عروض السفر الى جورجيا

برنامج سياحي في جورجيا لمدة اسبوع ( 7 days )

برنامج سياحي في جورجيا لمدة اسبوع

برنامج سياحي في جورجيا لمدة اسبوع
قبل أن أبدأ في شرح تفاصيل “برنامج جورجيا لمدة أسبوع واحد” ، أود أن أشير إلى أن هذا البرنامج صيفي فقط وغير مناسب الشتاء ، لأن بعض المناطق لا تحتوي على أنشطة شتوية ، لذلك سنضع رابطًا لبرنامج الرحلات الشتوية أدناه

يتضمن “خط سير رحلة جورجيا 7 أيام” حجوزات الفنادق وجولة يقودها سائق خاص في جميع مناطق جورجيا السياحية ، بما في ذلك المعالم الطبيعية والتاريخية,

  • تبليسي
  • كازبيك وجبال القوقاز
  • بورجومي
  • باكورياني
  • باتومي

برنامج سياحي في جورجيا لمدة اسبوع

تواصل مع مسؤول السياحة في جورجيا واتساب 00995555277979

تواصل مع مسؤول السياحة في جورجيا هاتف

برنامج سياحي في جورجيا لمدة اسبوع

برنامج سياحي في جورجيا لمدة اسبوع
برنامج سياحي في جورجيا لمدة اسبوع

اليوم الأول

خدمة التوصيل بسائق في مطار تبليسي الدولي ، والانتقال إلى الفندق ، والراحة كما تريد ، ثم التوجه إلى العاصمة تبليسي للاستكشاف والمشي في حديقة ريغا ليلا ومشاهدة النافورة الراقصة
أو في العاصمة وفقًا لما يناسبك طلب رحلة الى احدى البحيرات.

إقرأ أيضا:برنامج سياحي في جورجيا 10 ايام

اليوم التالي

في الصباح ، ستسافر مع سائقك إلى مقاطعة Kazbeki (جبال القوقاز) التي تبعد حوالي ساعتين بالسيارة عن تبليسي. المكان الأول الذي ستتوقف فيه هو قلعة أنانوري التاريخية المطلة على النهر. جولة والتقاط الصور ، سنواصل إلى قرية Basanuri الواقعة في وسط النهر. نعم ، يمكنك اختيار تناول الغداء في أحد المطاعم المطلة على النهر أو الطهي وتناول الغداء الخاص بك ،

نواصل خط سير الرحلة من “خط سير الرحلة لمدة 7 أيام في جورجيا” وينتهي بنا المطاف إلى مرصد كازبيجي على قمة جبل عالٍ ، حيث يمكنك من خلاله رؤية القمم الأخرى وينابيع المياه والوديان الخضراء. في نهاية اليوم ، نعود إلى الفندق لقضاء الليل في العاصمة تبليسي ، وهناك بعض الأنشطة التي يهتم بها السائحون مثل ركوب الخيل – الطيران المظلي – جولة بالدراجة الجبلية بين الوديان – قوارب الكاياك.

برنامج سياحي في جورجيا لمدة اسبوع

برنامج سياحي في جورجيا لمدة اسبوع

اليوم الثالث

نواصل خطتنا لزيارة تبليسي والتوجه إلى مدينة متسخيتا الجميلة في الصباح ، صعودًا إلى جبل Deirzhvari المطل على التقاء نهرين. ثم نعود إلى وسط تبليسي وخاصة حديقة حيدر عريف التي تضم العديد من المعالم السياحية المجاورة لها
مثل الحمامات الكبريتية وتبليسي شارع القهوة وتلفريك تبليسي – شلال المدينة – جسر السلام في تبليسي – حديقة تبليسي النباتية – قلعة ناريكالا – مسجد المدينة – جسر الحب في تبليسي ، ثم انتقلنا إلى متاتسميندا ، وهي مدينة ترفيهية بها مطاعم ومقاهي على تل في وسط العاصمة ، وهي أجمل طريقة للوصول إليها بالقطار الكهربائي
قم بزيارة بحيرة السلاحف في فقرات أخرى وانتهى بنا الأمر بالذهاب إلى جاليريا مول.

إقرأ أيضا:برنامج سياحي في جورجيا 5 ايام

اليوم الرابع

برنامج سياحي في جورجيا لمدة اسبوع

حزمنا أمتعتنا في السيارة وتوجهنا إلى بورجومي لقضاء الليلة كجزء من برنامج “أسبوع واحد في جورجيا”. عند الوصول ، توجهنا إلى متنزه بورجومي المركزي الذي يضم شلالات ومياه معدنية طبية ، ثم أخذنا تلفريك بورجومي للصعود إلى قمة الجبل الذي يحتوي على غابة معمرة كبيرة. من أنشطة بورجومي التي يجب على كل سائح تجربتها والاستمتاع بها هي استئجار سيارة مع سائق جبل لاستكشاف غاباتها المورقة ، والتي تشمل أيضًا الشلالات والأنهار والطبيعة الجميلة. وتحقق من سوق بورجومي المنتشر على جوانب الطريق.

اليوم الخامس

في الصباح نحزم أمتعتنا في السيارة ونتوجه إلى باتومي ، وعند الوصول سنزور باتومي بوليفارد أو ما يسميه السائحون كورنيش باتومي. تتمتع باتومي بمجموعة متنوعة من الأنشطة مثل جولات اليخوت في البحر الأسود – تأجير دراجات مختلفة – الطيران المظلي في البحر – المتنزهات الترفيهية – رحلات إلى باتومي بالمظلات والعديد من الأنشطة الأخرى ، ومن المعالم الشهيرة مطعم باتومي ألفابيت تاور – تمثال علي ونينو سبينز.

برنامج سياحي في جورجيا لمدة اسبوع

اليوم السادس

كجزء من قسم “أسبوع في جورجيا” ، توجهنا إلى قرية على بعد 45 دقيقة بالسيارة من وسط مدينة باتومي في الصباح. تضم القرية شلالات ماكونساتي وجسر الملكة تمارا ، وتحيط بها سلسلة من التلال الخضراء المذهلة والأنهار الجميلة وتقع على ضفاف النهر ، مع العديد من المطاعم والمقاهي في الطبيعة البكر نترك ماكونساتي ، نعود إلى المدينة ، وخاصة تلفريك باتومي لمشاهدة البحر ، من أعلى الجبل إلى وسط المدينة ، ثم يمكنك القيام ببعض الأنشطة وفقًا لرغباتك ، مثل عرض الدولفين في باتومي _ سكوير سكوير _ حديقة باتومي النباتية.

إقرأ أيضا:برنامج سياحي جورجيا 14 يوم أسبوعين من المغامرة في جبال القوقاز

اليوم السابع

برنامج سياحي في جورجيا لمدة اسبوع

يبدو أننا في اليوم الأخير من خط سير جولة في جورجيا لمدة 7 أيام ، نغادر باتومي في الصباح ونعود إلى تبليسي ، على بعد 5 ساعات بالسيارة ، عند الوصول إلى مركز تسوق تبليسي ، والذي يتضمن مطاعم الوجبات السريعة ومحلات بيع الهدايا ، الملابس وجميع أنواع المواد الغذائية.

اليوم الثامن

بعون الله ، حزمنا حقائبنا وأمتعتنا وتوجهنا إلى مطار تبليسي للعودة إلى المنزل ،

لذلك ، نأمل أن ترضيك الفقرات التي اخترناها لك لمسار جولتك في جورجيا الأسبوعية. يرجى الاتصال بنا لتزويدك بمزيد من التفاصيل.

برنامج سياحي في جورجيا لمدة اسبوع

تعرف على تكلفة الأسبوع في جورجيا

بصفتنا شركة سفريات ، فإن أحد الأسئلة التي كثيرًا ما نكررها أو نطرحها هو “كم تكلف جولة أسبوع في جورجيا”؟
قبل الإجابة على الإجابة العامة عن هذا السؤال المهم أود أن أشير إلى بعض النقاط المهمة ، من بينها “برنامج جولة 7 أيام في جورجيا”.
بسبب اختلاف الوضع المالي بين شخص وآخر ، سيكون من الصعب ذكر “تكلفة أسبوع في جورجيا”. هناك أشخاص يريدون أن تكون رحلتهم فاخرة ويختارون إقامة 5 نجوم ولا يهتمون بحساب التبادل لأنهم يريدون فقط أن يكونوا سعداء طوال الرحلة ولم يصطدموا بخطوط حمراء في التبادل ، وهذا بطبيعة الحال ، إذا حسنًا ، ليس هناك اعتراض.

هناك أيضًا مجموعة ثانية من ذوي الدخل المتوسط ​​أو المنخفض. يجب أن تخطط هذه الفئة من الأشخاص لجميع الخطوات مسبقًا ، من تذاكر الطيران إلى حجوزات الفنادق إلى عمليات النقل ، وحتى عليهم معرفة شروط أفضل المطاعم
برنامج سياحي في جورجيا لمدة اسبوع

سنجيب الآن على تكلفة رحلة إلى جورجيا مقابل في الأسبوع ، لشخصين ، سيشمل هذا السعر
فندق 1 مع وجبة الإفطار 2-سيارة خاصة
3-بطاقتي SIM
خط سير الرحلة الصيفية لمدة 7 أيام في فندق 4 نجوم في جورجيا ، السعر التقريبي (1000 دولار) ، المبلغ أعلاه يشمل حجز فندق سيارة مع وجبة الإفطار ، وسائق شخصي ، وشريحتين للشبكات.
ولكن إذا كانت الخطة تتضمن فندق 5 نجوم ، فإن “تكلفة رحلة أسبوع إلى جورجيا” ستكون
فندق 5 نجوم مع وجبة الإفطار – اثنان سيمز على شبكة الإنترنت – جولة. يوجد سائق يوميا (حوالي 1600 دولار).

معالم الجذب في جورجيا

معالم الجذب في جورجيا ، من آفاق الجبال والمعالم الطبيعية مثل جبل لوكاوت ومستنقع أوكيفينوكي إلى سافانا الرومانسية ما قبل الحرب وهندسة أتلانتا العصرية المبهرة. في هذا المقال سنتعرف على أجمل الأماكن السياحية في جورجيا.

أهم المدن السياحية في جورجيا:

  • مدينة تبليسي:

تجمع تبليسي بين العمارة الحديثة والقديمة ولديها العديد من المعالم التي تستحق الزيارة ، ولا سيما جورج رانش. تضم تبليسي العديد من المعالم التاريخية التي يعود تاريخها إلى القرن الخامس عشر ، ومتحفًا أثريًا للتنزه ، وأماكن ترفيهية رائعة.
برنامج سياحي في جورجيا لمدة اسبوع

  • باتومي:

تشتهر مدينة باتومي بمعالمها الطبيعية والأثرية والتاريخية الرائعة ، مما يجعلها وجهة سياحية شهيرة في جورجيا.

  • بورجومي:

تعد بورجومي من أهم مدن جورجيا السياحية. يأتي العديد من السياح لزيارة الحديقة الطبيعية الواقعة بين جبال القوقاز ، وكذلك المواقع الأثرية والثقافية.

علم آثار جورجيا:

  • سفانيتي:

الميزة الأكثر بروزًا في سفانيتي هي مئات أبراج المراقبة القديمة ، والتي ساعدت السكان المحليين على مر السنين على إبعاد الغزاة.

  • أوروبا سكوير:

تضم ساحة أوروبا بالقرب من شارع باتومي العديد من المباني القديمة والمعالم الهامة بالمدينة. تشهد الساحة عددًا كبيرًا من الحفلات الموسيقية على مدار العام ، لذلك تم إدراج الساحة كواحدة من أشهر مناطق الجذب السياحي في باتومي.

  • منطقة سافانا التاريخية:

تذكر السافانا التاريخية بالحرب الأهلية الجورجية ، مع ساحات فناء مظللة جميلة تحيط بها القصور الكبيرة والشوارع المرصوفة بالأشجار التي تصطف على جانبيها الطحالب الإسبانية ، مما يخلق بعضًا من أكثر مناظر المدينة رومانسية في العالم.

برنامج سياحي في جورجيا لمدة اسبوع

  • موقع مارتن لوثر كينج الابن التاريخي الوطني:

يتضمن موقع مارتن لوثر كينغ جونيور التاريخي الوطني بأتلانتا مولد وضريح زعيم الحقوق المدنية الشهير. يمكنك أن ترى المنزل الذي ولد فيه الدكتور كينغ ، وهو جزء من مبنى سكني عادي تم ترميمه. توجد كنيسة إبنيزر المعمدانية ، ويصف المحاضر بشكل جيد الدور الذي تلعبه هذه الكنيسة في الحي.

المتاحف في جورجيا:

  • المتحف الوطني الثامن للقوات الجوية:

خارج سافانا مباشرةً ، يعد المتحف الوطني الثامن للقوات الجوية أحد أفضل متاحف تاريخ الحرب العالمية الثانية في البلاد. يحتوي المتحف على العديد من المعروضات التاريخية التي تستكشف مراحل الصراع المختلفة. تشمل المعروضات أيضًا أفلامًا عن حياة الطيارين وإعادة بناء المطار ، بالإضافة إلى الديوراما والمعارض التفاعلية.

مواقع دينية في جورجيا:

برنامج سياحي في جورجيا لمدة اسبوع

  • كاتدرائية الثالوث المقدس:

كاتدرائية الثالوث المقدس هي أكبر مبنى ديني في جورجيا والقوقاز وواحدة من أكبر الكنائس الأرثوذكسية في العالم. يمكنك زيارة جسر السلام بالقرب من الكاتدرائية ، حيث توجد أضواء سحرية تضيء في الليل.

  • كاتدرائية القديس يوحنا المعمدان:

بُنيت كاتدرائية القديس يوحنا المعمدان في سافانا في سبعينيات القرن التاسع عشر ثم أعيد بناؤها في عام 1899 بعد حريق كبير. يتميز الجزء الداخلي من الكاتدرائية بدرابزين وأرضيات من الرخام ومذابح رخامية. تم نحت المذبح الرئيسي في إيطاليا ويزن 9000 جنيه. تشتهر كاتدرائية القديس يوحنا المعمدان أيضًا بلوحاتها الجدارية الرائعة على طراز عصر النهضة والأرغن الأنبوبي الذي يحتوي على 2308 أنبوبًا.

أماكن الترفيه في جورجيا:

جورجيا أكواريوم:

يعد جورجيا أكواريوم أكبر حوض مائي في العالم ، حيث يضم أكثر من 100000 حيوان مائي في أكثر من 10 ملايين جالون من المياه العذبة والمالحة. أكبر حوض مائي في Ocean Voyager ، بسعة 6.3 مليون جالون ، هو موطن لأسماك قرش الحوت وأسماك شيطان البحر بين آلاف الأسماك ، ونفق أكريليك بطول 100 قدم للزوار للتجول ، وتحيط به أسماك السباحة.

حدائق كالاواي:
برنامج سياحي في جورجيا لمدة اسبوع

تتميز حدائق Callaway ببحيرة من صنع الإنسان وحدائق ماغنوليا ورودودندرون ، ومنزل فراشة ، و 2500 فدان من مسارات المشي وركوب الدراجات في المنتزه ، والذي يضم أيضًا بحيرة روبن ، التي تضم أكبر شواطئ من صنع الإنسان في العالم. في الولايات المتحدة الأمريكية.

يوجد أيضًا ملعبي غولف على أحدث طراز ومنطقة مخصصة لمسابقات الرياضات المائية ، بالإضافة إلى نفق أكريليك بطول 100 قدم للزوار للمشي وتحيط به أسماك السباحة.

ممر شارع باتومي:

يُعد منتزه شارع باتومي من أجمل أماكن شهر العسل في جورجيا لأنه يضم أماكن ترفيهية ومطاعم وفنادق على مستوى عالمي. يعد الكورنيش الساحلي ، الذي يمتد لمسافة 7 كيلومترات ، أحد أقدم الأحياء في باتومي وواحد من أكبر الأحياء من نوعه في أوروبا.

تتكون منطقة الجادة من سلسلة من مسارات المشي وركوب الدراجات التي تتعرج عبر الحدائق المشذبة ومناطق الترفيه السابقة ومجموعة من المقاهي.

  • بحيرة السلحفاة:

برنامج سياحي في جورجيا لمدة اسبوع

تقع في وسط قمم الجبال بالقرب من منطقة Faki في تبليسي ، وقد تم تصميم Turtle Lake كمنطقة ترفيهية للشباب الذين يمكنهم الجلوس بجانب البحيرة وركوب القارب والاستمتاع بجولة على طول البحيرة مع الأصدقاء. يوجد العديد من المطاعم والمقاهي على ضفاف البحيرة ، مما يتيح للضيوف فرصة تذوق الطعام اللذيذ.

يمكنك زيارة المتحف الإثنوغرافي في الهواء الطلق ، وهو أحد مناطق الجذب السياحي الصيفية في تبليسي. تقع في الجزء الغربي من البحيرة ، والتي تضم الآلاف من الأعمال الفنية والحرف اليدوية من أجزاء مختلفة من جورجيا.

شواطئ جورجيا:

  • شواطئ جزيرة Dibei:

يقع الشاطئ في جزيرة Tybee على بعد 28 ميلاً جنوب شرق سافانا ويحتوي على 3 أميال من الرمال الناعمة. توفر شواطئ Tybee Island إطلالات خلابة على المحيط وفرصًا رائعة لاكتشاف الدلافين ، بينما توجد محمية طبيعية عبر النهر.

  • دريفتوود بيتش:

دريفتوود بيتش على الشاطئ الشمالي لجزيرة جيكل ، حيث تطفو الأخشاب الطافية الخشنة الملتوية من جميع الأحجام على الرمال البيضاء الناعمة التي ألهمت المصورين لبدء التقاط الصور. تنتشر بقايا أشجار البلوط والصنوبر المتآكلة على الشاطئ ، مما يخلق خلفية متلألئة لن تنساها أبدًا.

برنامج سياحي في جورجيا لمدة اسبوع

الأسواق والمولات الجورجية:

برنامج سياحي في جورجيا لمدة اسبوع

  • تبليسي مول:

يعد Tbilisi Mall أحد أشهر مراكز التسوق في تبليسي. يوفر للضيوف التسوق والترفيه ، وهو مجهز بأحدث التقنيات الحديثة ويحتوي على ملعب كبير للأطفال.

  • سوق البضائع الجافة Flea Bridge:

يعد Drybridge Flea Market أحد أشهر أسواق التحف في تبليسي ، حيث يبيع الحرف اليدوية والتحف ، فضلاً عن اللوحات الأوروبية.

المطعم الجورجي:

  • مطعم بيروت باشا من أفضل المطاعم اللبنانية في تبليسي. يقدم أشهى المقبلات اللبنانية وتشكيلة من المأكولات وبعض الحلويات بالإضافة إلى المعجنات.
  • يعد مطعم سلطان سوفرسى من أفضل المطاعم التركية ، حيث يقدم مجموعة متنوعة من المأكولات التركية اللذيذة.
  • يقدم مطعم Maharaja Indian Restaurant مجموعة متنوعة من الأطباق الشهية بما في ذلك وجبة السمك والمزيد.
  • Lagona هو أحد أفضل المطاعم في باتومي ، ويتخصص في الأطباق الجورجية التقليدية.
  • يقدم مطعم Karabak التركي للضيوف مجموعة متنوعة من الأطباق التركية وبعض الأطباق الشرق أوسطية.

مناخ جورجيا:

تتمتع جورجيا بمناخ شبه استوائي رطب على مدار العام ، يتأثر بكتلة الهواء الجاف في الشرق والكتلة الهوائية المحيطية في الغرب. تتراوح درجات الحرارة من 2.3 درجة مئوية إلى 32 درجة مئوية ويبلغ متوسط ​​هطول الأمطار السنوي 495 ملم.
برنامج سياحي في جورجيا لمدة اسبوع

يمكن لعشاق الهواء الطلق الاستمتاع بجميع مناطق الجذب في جورجيا على الشاطئ أو ملعب الجولف أو مسارات التنزه أو صيد الأسماك في العديد من الأنهار. في هذا المقال ، قمنا بتغطية أهم مناطق الجذب السياحي في جورجيا للشباب والعائلات التي يمكنك الاستمتاع بها.

روابط مهمة :

برامج سياحية في جورجيا

برنامج سياحي في جورجيا 10 ايام

برنامج سياحي في جورجيا المسافرون العرب

برنامج سياحي جورجيا ٧ ايام

برنامج سياحي في جورجيا لمدة اسبوع

برنامج سياحي في جورجيا 5 ايام

برنامج سياحي في جورجيا 12 يوم

برنامج سياحي جورجيا 14 يوم

السابق
برنامج سياحي جورجيا 7 ايام
التالي
برنامج سياحي جورجيا في الشتاء السياحة في تبليسي باتومي  و جبال القوقاز جورجيا في الشتاء 2024

اترك تعليقاً