عروض السفر الى جورجيا

برنامج سياحي في جورجيا المسافرون العرب شاهد برنامج 21 يوم في تبليسي باتومي كوتايسي برجومي

برنامج سياحي في جورجيا المسافرون العرب

برنامج سياحي في جورجيا المسافرون العرب

جدول المحتويات

يتضمن البرنامج زيارات إلى المدن التالية:

Tbilisi Capital – City of Love Signagi – Lopota Resort – Kvareli Resort – Ananuri – Gudauri – Kazbegi – Berjomi City – Aha Lski Town – Batumi City – Makon Sati Town – Anaklia – Mestia – Marveli – Kutaisi – Racha ,

مراسلة واتساب  00995577107041⁩

اتصال 00995577107041⁩

برنامج سياحي في جورجيا المسافرون العرب

برنامج سياحي في جورجيا المسافرون العرب

تواصل مع مسؤول السياحة في جورجيا واتساب 00995555277979

تواصل مع مسؤول السياحة في جورجيا هاتف

اليوم الأول

سيتم الترحيب بممثل الشركة في مطار تبليسي الدولي وسنقود السيارة إلى الفندق لاستلام الغرفة. ثم سنبدأ جولتنا الأولى من حديقة حيدر علييف ، ثم حمام الكبريت (أبانوت أوباني) ، ثم نرى شلال الغابة وجسر العشاق ، ثم المسجد الوحيد في تبليسي الذي تم بناؤه في ذلك العام strong>

إقرأ أيضا:برنامج سياحي في جورجيا 5 ايام

بعد عام 2011 ، سنذهب إلى الحديقة النباتية على قمة الجبل ، والتي تبلغ مساحتها 128000 متر مربع ، ثم نزور تمثال الملكة تمارا ، المعروف باسم أم الملوك. الجورجية ، ثم قم بزيارة قلعة ناريكالا ، ثم ارجع بالتلفريك ، ثم اذهب للمطعم لتناول الغداء التركي ، ثم عد إلى الفندق للراحة لبعض الوقت.

في الساعة 7 مساءً سنبدأ جولة المدينة من شارع روستافيلي الشهير مع مركز زارا للتسوق ودار الأوبرا والبرلمان القديم والسينما حتى الوصول إلى ساحة الحرية لمشاهدة تمثال سانت ماري جورج الذهبي ، ثم التوجه إلى الحديقة الأوروبية ( Riga Park) لرؤية النافورة الراقصة وجسر السلام الشهير ، ثم التوجه إلى منطقة Chardini والمقاهي المليئة بالمطاعم الأوروبية والعربية ، ثم التوجه إلى المطعم لتناول العشاء ، ثم العودة إلى الفندق – مبيت.
برنامج سياحي في جورجيا المسافرون العرب

اليوم التالي

بعد الإفطار في الفندق ، عند الساعة العاشرة صباحًا ، نتوجه إلى منطقة كاخيتي بشرق جورجيا ، إلى سيغناغي ، مدينة الحب التي اشتهرت بأعراسها ، بالإضافة إلى الإيطالية القديمة – قصر على الطراز الكلاسيكي وحديقة العنب وصناعة السجاد. سنقوم بجولة في المدينة ، وننظر إلى المساحات الخضراء الشاسعة من أعلى القلعة القديمة ، ثم نتوجه إلى أفضل منتجع 5 نجوم في جورجيا ، منتجع لوبوتا على ضفاف بحيرة لوبوتا. إيصال الغرفة – وقت حر للاستمتاع بأنشطة المنتجع – بين عشية وضحاها.

إقرأ أيضا:برامج سياحية في جورجيا جدولين لمدة 5 و 15 يوم
برنامج سياحي في جورجيا المسافرون العرب
برنامج سياحي في جورجيا المسافرون العرب

اليوم الثالث

برنامج سياحي في جورجيا المسافرون العرب
استرخ واستمتع بالأنشطة الترفيهية مثل ركوب الخيل وركوب الدواسة في البحيرة والمسبح والبلياردو وملعب الجولف والتنس والمزيد في يوم مجاني في منتجع Lopota. المنتجع أيضا به ناد للأطفال

اليوم الرابع

بعد الإفطار في تمام الساعة العاشرة صباحًا ، نغادر منتجع لوبوتا ونتجه إلى الشمال الشرقي من منطقة كاخيتي ، وخاصة وادي ألازاني ، حيث تقع مدينة كفاريلي ، بما تتميز به من سحر ساحر جمالها الطبيعي مما يجعلها أجمل مكان في جورجيا. سنذهب إلى منتجع Kvarelli الذي يطل مباشرة على بحيرة Kvarelli ونتلقى الغرفة – وقت حر للاستمتاع بأنشطة المنتجع – مبيت.

اليوم الخامس

برنامج سياحي في جورجيا المسافرون العرب

يوم من أوقات الفراغ للاستمتاع بأنشطة المنتجع مثل ركوب الدراجات أو ركوب الزوارق أو السباحة في البحيرة. يمكن لعشاق الصيد أيضًا ممارسة هوايتهم المفضلة في البحيرة. يمكنك أيضًا استخدام مركز اللياقة البدنية بالمنتجع أو الاسترخاء بجانب المسبح بجانب البحيرة. اذهب لرؤية قمم وغابات القوقاز.

إقرأ أيضا:برنامج سياحي جورجيا 14 يوم أسبوعين من المغامرة في جبال القوقاز

اليوم السادس من برنامج سياحي في جورجيا المسافرون العرب

برنامج سياحي في جورجيا المسافرون العرب

بعد الإفطار ، في تمام العاشرة صباحًا بالضبط ، سنترك كاخيتي إلى تبليسي ثم نذهب إلى الفندق لاستلام غرفتنا. ثم توجه مباشرة إلى بحيرة كوستوبا تيرتل للاستمتاع بالطبيعة الخلابة ، وركوب قارب مطاطي ودواسات في البحيرة ، ثم التوجه إلى منتزه فكير ، أحد أجمل الحدائق في تبليسي ، قبل التوجه إلى شبه الجزيرة العربية أو تركيا تناول الغداء في إحدى المطاعم ،

ثم سنستقل قطارًا كهربائيًا لتسلق متنزه متاتسميندا ، المتنزه الترفيهي على التل لمشاهدة البث التلفزيوني للبرج ، وحديقة الديناصورات والاستمتاع بالألعاب الترفيهية الحديثة. كما توجد بعض المطاعم والمقاهي في المنتزه. يمكنك أيضًا مشاهدة المنظر من وسط مدينة تبليسي في المساء ، ثم سنذهب إلى المطعم لتناول العشاء قبل العودة إلى الفندق – بين عشية وضحاها.

اليوم السابع

بعد الإفطار ، في تمام العاشرة صباحًا ، سنبدأ رحلتنا من برنامج سياحي في جورجيا المسافرون العرب إلى قلب جبال القوقاز. بعد التحرك لمدة 40 دقيقة ، سنصل إلى قلعة Ananuri التاريخية الواقعة على نهر Aragvi. تتميز المنطقة بجمال الطبيعة الاستثنائي ، حيث سنقضي بعض الوقت في التقاط الصور وزيارة الموقع الأثري ، قبل الوصول إلى بلدة جودوري بعد حوالي ساعة ، بمضمار التزلج الشتوي الأبيض اللامتناهي.

سنواصل بعد ذلك رحلتنا إلى قمة جبال القوقاز على ارتفاع 5500 متر ، وهي مدينة كازبيجي الواقعة على الحدود الجورجية الروسية. سنأخذ جولة بسيارة الجيب إلى قمة الجبل ، حيث لا يمكن وصف المشهد أو تخيله ، مع وجود غيوم تحيط بقمم جبال القوقاز. سنأخذ الوقت الكافي لالتقاط صور تذكارية والاستمتاع بجمال القوقاز الطبيعي قبل العودة إلى تبليسي – بين عشية وضحاها.

اليوم الثامن

بعد الإفطار خلال تامن يوم من برنامج سياحي في جورجيا المسافرون العرب في الفندق ، في تمام الساعة العاشرة صباحًا ، سنبدأ رحلتنا إلى برجومي ، المدينة الساحرة المعروفة بمياهها الكبريتية والتلال الخضراء الشاهقة. سوف نذهب إلى الفندق ونستلم الغرفة. بعد ذلك توجه إلى الحديقة الوطنية وهي من أكبر المنتزهات في أوروبا وركوب التلفريك ومشاهدة الشلالات والاستمتاع ببرك الكبريت ثم التوجه إلى منطقة غابات ليكاني والاستمتاع بالشواء الطبيعي بجوارها. نهر ، ثم العودة إلى الفندق – بين عشية وضحاها.

اليوم التاسع

بعد الإفطار الساعة العاشرة صباحًا ننتقل إلى كهف فارزيا الذي بنته الملكة تمارا والدة الجورجيين ، ثم نذهب إلى بلدة أخالزيخ التي تضم الإمبراطورية العثمانية التاريخية في الرباط تعتبر القلعة المبنية جوهرة في جورجيا. سنزور القلعة وحدائق Princess قبل العودة إلى فندق Borjomi – مبيت.

برنامج سياحي في جورجيا المسافرون العرب

اليوم العاشر

بعد الإفطار ، في تمام الساعة العاشرة صباحًا ، توجّه إلى باتومي ، وهي مدينة ساحلية على ساحل البحر الأسود ، على بعد 20 دقيقة بالسيارة من الحدود التركية ، ثم انتقل إلى الفندق واستلم غرفة – بين عشية وضحاها.

اليوم الحادي عشر

بعد الإفطار ، سنسافر جنوب باتومي إلى أجمل وأكبر محمية طبيعية في جورجيا – الحديقة النباتية المطلة على ساحل البحر الأسود ، والتي تم بناؤها قبل 103 أعوام ، وتضم العديد من الأشجار النادرة والأشجار من نباتات العالم من مختلف البلدان. بعد ذلك ، مجانًا في أوقات الفراغ على الشاطئ ، والاستمتاع بالأنشطة البحرية ، ثم تناول الغداء في أحد المطاعم التركية قبل العودة إلى الفندق.

مساءً: سنبدأ جولتنا من ميدان أنجيلا ميركل بزيارة برج الأبجدية الجورجي والتمثال المتحرك لقصة الحب ، قبل الاستمرار في الجادة والاستمتاع بالنافورة الراقصة. بعد ذلك ، اذهب لتناول العشاء ثم عد إلى الفندق – طوال الليل.

اليوم الثاني عشر

بعد الإفطار في الساعة العاشرة صباحًا ، سنقطع مسافة 28 كيلومترًا غربًا إلى مدينة مخونساتي ، حيث يمكنك مشاهدة شلال مخونساتي وجسر الملكة تمارا ، الذي يتمتع بمناظر طبيعية لا مثيل لها ، ثم العودة إلى باتومي شاهد عرض الدلافين ، ثم وقت فراغ لزيارة بحيرة نوري ، ثم العودة إلى الفندق – بين عشية وضحاها.

اليوم الثالث عشر

برنامج سياحي في جورجيا المسافرون العرب

بعد الإفطار ، في تمام الساعة العاشرة صباحًا ، سنأخذ التلفريك إلى قمة الجبل المطل على المدينة من الأعلى. ، سنعود بالتلفريك مرة أخرى ، ثم نتوجه إلى الحديقة المائية للترفيه ، ثم نذهب لتناول الغداء – ونعود إلى الفندق.

مساءً: جولة تسوق مجانية ، ثم عشاء ، ثم العودة إلى الفندق – مبيت.

اليوم الرابع عشر

بعد الإفطار ، في تمام الساعة العاشرة صباحًا بالضبط ، سوف نغادر باتومي إلى مدينة أخرى على ساحل البحر الأسود ، أناكليا ، بالقرب من روسيا ، تم تجديدها بالكامل في عام 2011 لاستضافة الحفلات الدولية الشهيرة مناخها لطيف – غرفة استقبال – سكن.

اليوم الخامس عشر

بعد الإفطار ، في تمام الساعة العاشرة صباحًا بالضبط ، سنترك أناكليا إلى منطقة سوانت ، وخاصة ميستيا ، عاصمة المنطقة. ثم نتوجه إلى الفندق ونحصل على غرفة ، ثم نقوم بجولة في المدينة ، ونرى المباني الشهيرة ذات طراز سفانتي ، ونستكشف المدينة – نعود إلى الفندق – طوال الليل.

اليوم 16

بعد الإفطار ، في تمام الساعة العاشرة صباحًا بالضبط ، سنتجه إلى قمة جبل أشغولي لرؤية الغيوم المحيطة بالجبال وقمة بحيرة سوانت. العودة الى الفندق – مبيت.

برنامج سياحي في جورجيا المسافرون العرب

اليوم 17

بعد الإفطار ، في تمام الساعة العاشرة صباحًا ، سنترك مدينة ميستيا ونتجه إلى كوتايسي ، العاصمة الثانية لجورجيا ، في طريقنا إلى مارفيلي بارادايس للاستمتاع بركوب القارب المطاطي. وادي ضيق ، ثم الانتقال من الفندق – بين عشية وضحاها.

اليوم 18

بعد الإفطار ، في تمام العاشرة صباحًا ، نترك كوتايسي متجهين إلى راتشا ، إحدى أجمل مدن جورجيا. سوف نتوجه مباشرة إلى بحيرة شاوارا ، إحدى أكبر البحيرات في جورجيا. سنقضي بعض الوقت في الإعجاب بالمنطقة ومشاهدة الغيوم تلتف حول الجزء العلوي من القوقاز ، ثم نذهب إلى الفندق للحصول على غرفة – بين عشية وضحاها.

برنامج سياحي في جورجيا المسافرون العرب
برنامج سياحي في جورجيا المسافرون العرب

اليوم التاسع عشر

بعد الافطار وفى تمام العاشرة صباحا سوف نترك مدينة راتشا ثم سوف نبدا فى التحرك الى تبليسي – التوجة الى الفندق واستلام الغرف – مبيت.

اليوم العشرون

بعد الإفطار ، في تمام الساعة العاشرة صباحًا ، سنبدأ جولة تسوق في أحد مراكز التسوق في تبليسي. بعد التسوق ، نذهب إلى أحد المطاعم العربية أو التركية لتناول طعام الغداء وفي المساء نستمتع بعرض فني جورجي شعبي في مطعم جورجي على ضفاف النهر في المساء. ثم العودة إلى الفندق – بين عشية وضحاها.

اليوم 21 نهاية برنامج سياحي في جورجيا المسافرون العرب

برنامج سياحي في جورجيا المسافرون العرب

بعد الإفطار ، انتقل إلى مطار تبليسي الدولي وأتمنى لك رحلة سعيدة.

خدمات الطيران

Georgia Caucasus Paradise 20 Nights – 21 Days Program

يشتمل البرنامج على ما يلي:

  1. الاستقبال والتوديع في المطار.
  2. حجز الفندق: تبليسي – لوبوتا – كفاريلي – بورجومي – باتومي – أناكليا – ميستيا – كو تيس
  3. الإفطار هو بوفيه مفتوح في الفندق
  4. جولة ليوم واحد وفقًا للأوقات المذكورة أعلاه
  5. يتم نقل جميع وسائل النقل بواسطة مدربك الخاص ، فقط من أجل الخصوصية مع عائلتك أو أصدقائك.
  6. النفط.
  7. تشمل الأسعار جميع الضرائب.
  8. Georgia Line ، باقة الإنترنت لكل شخص.
  9. زجاجة ماء واحدة لكل شخص يوميًا
  10. برنامج سياحي في جورجيا المسافرون العرب

لا يشتمل هذا البرنامج على ما يلي:

  1. التذاكر.
  2. الغداء والعشاء. (تعدك الشركة بإرسالك إلى المطاعم التركية أو العربية لتناول طعام الغداء والعشاء)
  3. تذاكر الجذب السياحي. (أقل من نصف دولار إلى ثلاثة دولارات في معظم الأماكن)

معالم الجذب في جورجيا

يعد السفر في جورجيا أحد أفضل التجارب التي يمر بها الزائر. إنه قديم جدًا ، ويعود تاريخه إلى الحضارات القديمة التي عاشت هنا منذ آلاف السنين ، وعلى الرغم من صغر حجمها وسكانها ، فهي واحدة من أكثر الدول ثقافيًا وتراثًا وتاريخًا ثراءً. تتميز جورجيا بالعديد من المعالم السياحية التي يرتادها السائحون خاصة خلال الرحلات الشيقة.

برنامج سياحي في جورجيا المسافرون العرب

أين جورجيا

تقع على الخط الفاصل بين أوروبا الشرقية وغرب آسيا ، والمنطقة التي تقع فيها جورجيا تُعرف باسم “القوقاز” وتعتبر من أهم المناطق في العالم ، ولا سيما سياسيًا. قارة آسيا والجزء الشمالي من القرية الأوروبية ، مما يمنحها ثراءً كبيرًا ، يجعل المسافر يشعر وكأنه يزور قارتين معًا

وتجسد جورجيا اندماج الثقافات بين القارتين مما يجعلها هوية ثقافية وفريدة من نوعها حضارة جورجيا هي موطن للعديد من النباتات والحيوانات والأسماك والطيور والزواحف بسبب تنوعها الهائل وثرائها الثقافي ، وتطل جورجيا على الساحل الشرقي للبحر الأسود ، حيث تتمتع ببحر ساحلي طويل ، حيث يوجد جزء كبير من الوقت الطقس معتدل وهو ما يجعل جورجيا مدينة سياحية ممتازة.

الأماكن السياحية في جورجيا 

الإحصائيات ترصد تقدم جورجيا في السياحة وحضور العديد من السائحين بالإضافة إلى واحدة من أجمل معالمها

– مدينة تبليسي: هي العاصمة الثقافية والتاريخية التي تضم العديد من الجسور والأنهار والمتاحف المميزة ، وتقع في مرتفعات جبال القوقاز.

باتومي: تقع في جنوب غرب جورجيا ، مع طريق باتومي أفينيو وبرج الأبجدية الجورجية وباتومي دولفيناريوم والحديقة النباتية وتلفريك باتومي وحديقة السادس من مايو وأوروبا سكوير.

مدينة بورجومي : من بين أجملها حديقة كالا غالي بورجومي والتلفريك ومتنزه المياه المعدنية وقصر رومانوف. كوتايسي: تشمل أجمل معالمها منطقة كوتايسي التاريخية ومحمية ستابليا كوتايسي وكهف بروميثيوس وغيرها.

زيارة المعالم السياحية

برنامج سياحي في جورجيا المسافرون العرب

شارع روستافيلي الشهير: يُعرف سابقًا باسم شارع شوتا روستافيلي ، هذا الشارع هو شارع جورجي قديم يعود تاريخه إلى القرن الثاني عشر وهو أحد أفضل عشرة مناطق جذب سياحي في جورجيا أولاً ، والسبب في ذلك شهرتها أن هذا الشارع القديم في تبليسي به نسبة عالية من المعالم السياحية ؛ فهو يضم أكثر من موقع تاريخي مثل المتحف الوطني ، ودار الأوبرا ، ومسرح الباليه الوطني ، وكنيسة كاشفيتي ، والبرلمان ، وما إلى ذلك ، حيث يجمع بين الحضارة والجمال. للفن القديم في تبليسي وفن الحضارة الحديثة يجعل هذا الشارع تحفة في حد ذاته.

، يمكنك أيضًا العثور على العديد من المتاجر العالمية المعروفة في هذا الشارع تقدم ملابس وإكسسوارات جميلة وجذابة ، حيث ستجد أن جزءًا من رصيف روستافيلي قد تحول إلى سوق محلي شهير للتحف والمشغولات اليدوية الفاخرة المباعة بأسعار رمزية مقابل لك لشراء الهدايا التذكارية التي تريدها.

قلعة ناريكالا : قلعة قديمة تطل على العاصمة الجورجية تبليسي ونهر كورا. تتكون القلعة من جزأين على تل شديد الانحدار بين الحمامات الكبريتية والحدائق النباتية. كانت تسمى في الأصل Shuris Tseh ، والتي تعني قلعة قاسية ، أو بالأحرى قلعة تحسد عليها. يقال إن اسم ناريكالا فارسي ، ويقول البعض إن الاسم موغال ، وهو ما يعني القلعة الصغيرة. يمكنك بسهولة زيارة أنقاض قلعة ناريكالا بالتلفريك. يعد ركوب التلفريك أيضًا عامل جذب في برنامج سياحي في جورجيا المسافرون العرب وهذا المكان حيث يكشف عن مناظر رائعة للمدينة.

يمكنك الاستمتاع بالمناظر البانورامية المذهلة لمدينة تبليسي على الطريق. داخل القلعة ستجد كنيسة القديس نيكولاس التي تستحق الزيارة ، كما يسميها سكان المدينة “قلب وروح المدينة”. يعود تاريخ بناء القلعة إلى القرن الرابع الميلادي ، أي أنها كانت موجودة منذ بداية المدينة ، وقد تم تجديد القلعة وتوسيعها عدة مرات بعد ذلك ، من العرب الأمويين ، من القرنين السابع والثامن ، ومن ثم القلعة في حالتها الحديثة مثال حي على التحصينات العربية. ثم تم توسيعها مرة أخرى من قبل الملك ديفيد ألباني.

برنامج سياحي في جورجيا المسافرون العرب

تماثيل الحب الأبدي: تصطف على الجادة العديد من التماثيل الرائعة ، ومن أهمها النحات الجورجي تمارا كفيست عازر تمثال علي ونينو بطول 8 أمتار من الأسلاك المعدنية الصلبة متشابكة ، ولفها في حركة دائرية ، كما لو كانوا يعانقون بعضهم البعض. جاءت فكرة هذا التمثال الرائع من كتاب يحمل نفس الاسم للمؤلف الأذربيجاني جورباني سعيد ، والذي يدور حول العلاقة الرومانسية بين رجل أذربيجاني مسلم يُدعى علي وابنة مسيحية جورجية لأحد النبلاء من باكو في عام 1918.

حديقة نباتية: حديقة افتتحها عالم نبات روسي عام 1912 في بلدة صغيرة تسمى مصطفى كوتسخي ، إحدى الحدائق النباتية الشهيرة في الاتحاد السوفيتي السابق ، أكبر حديقة ، ويمكن للزوار الاستمتاع بها مشهد ساحلي جميل أثناء مشاهدة غروب الشمس.

ساحة أوروبا: ، التي تحتوي على مجموعة من المباني الشهيرة بتفاصيل رائعة ، يمكن للزوار تذوق العديد من الأطباق المحلية اللذيذة ، وتشتهر المدينة بالعديد من الأشياء الرائعة التي لا تزال تحتفظ بها وتشتهر بالمباني المشيدة في القرن التاسع عشر عندما كانت المدينة ميناءً مجانيًا على طريق بحر قزوين الممتد إلى أوروبا ، كانت هذه المباني لا تزال تحتفظ بجمالها وأصالتها عندما قررت الحكومة إعادة تشكيل المدينة.

برج الأبجدية: يعد برج باتومي الأبجدية من أشهر المعالم السياحية في باتومي ، فهو يعتبر من مناطق الجذب السياحي الحديثة وسيزداد تاريخه المهم تدريجياً بمرور الوقت. يقع برج الأبجدية في مدينة باتومي التي تعتبر من المدن السياحية الشهيرة لما تتمتع به من مناظر طبيعية وهندسة معمارية حديثة ، وتعتبر من أهم معالم المدينة ومن أهم الأماكن التي يجب زيارتها. سياح. أحد المباني في العالم ، ومكانته في الطبيعة الساحرة والأنيقة. يمكنك المشي بجانب البرج ، وزيارة المتنزهات الترفيهية المحيطة به ، ويمكنك زيارة معلم سياحي فريد من نوعه ، وتشتهر المدينة بحديقة باتومي أفينيو الواقعة بالقرب من البرج.
برنامج سياحي في جورجيا المسافرون العرب

تلفريك Argo في باتومي: يعتبر التلفريك من أهم الأنشطة السياحية التي يستمتع بها السائحون. في جولة رائعة ، سيأخذك التلفريك لمسافة 2.5 كيلومتر (1.5 ميل) ، 252 مترًا (826.7 قدمًا) فوق مستوى سطح البحر ، وبلغت ذروتها في منصة مع إطلالات خالية من العوائق على المدينة. بالإضافة إلى ذلك ، توجد كنيسة صغيرة بجوار منصة المراقبة ، ومقهى في المحطة العلوية.يبلغ طول تلفريك باتومي حوالي 2 كيلومتر وطوله حوالي 6 كيلومترات.يمكنك ركوب التلفريك للاستمتاع بالمنظر ، خاصة في داكن. يمكنك أيضًا ركوب التلفريك إلى مجمع التسوق وتناول الطعام في Anoria Plateau. العنوان: شارع Joji Ashvili ، باتومي ، جورجيا

ساحة بلازا : ساحة باتومي هي واحدة من أجمل الساحات في جورجيا. يوجد العديد من الفنادق والمقاهي والمطاعم في ميدان باتومي. في غضون سنوات قليلة فقط ، أصبحت الساحة مكانًا ترفيهيًا ذا شهرة عالمية. وقد استضافت مؤخرًا حفلات موسيقية لفناني الأداء الجورجيين والأجانب بما في ذلك بلاسيدو دومينجو وكريس بيتي وستينج ومايسي جراي وميشيل ليجراند وتمار جيفر ستولي. إنه موطن للفنادق البوتيك والمقاهي والهندسة المعمارية الفريدة ، وهو مكان مفضل للعديد من السكان المحليين ، صممه المهندس المعماري الجورجي فازا أوربيلادزه ، وهو مزيج مثالي من الطراز القديم والاتجاهات المختلفة التي يجب زيارتها في برنامج سياحي في جورجيا المسافرون العرببرنامج سياحي في جورجيا المسافرون العرب .

أهم مقصد سياحي في جورجيا

جورجيا هي واحدة من أفضل وجهات السفر على مدار العام للسياح من جميع أنحاء العالم. إذا كنت تحب الثلج والجليد والشتاء الهش ، فعليك أن تكون في ديسمبر ويناير وفبراير. إذا كنت ترغب في الاستمتاع بطقس دافئ ومعتدل ، يمكنك زيارة هذا البلد المذهل في شهري يوليو وأغسطس.

لذلك نوصيك بالتخطيط لرحلة إلى جورجيا هذا العام ، خاصة إذا لم تكن قد فعلت ذلك من قبل ، فستجد أن السفر إلى جورجيا يختلف تمامًا عن زيارة أي بلد آخر وستفعل ذلك جربها بنفسك. ولمساعدتك في معرفة أين تسافر في جورجيا ، لذلك سنخبرك بأهم وأشهر الأماكن في الفقرات التالية ، لذا يجب عليك متابعتنا.
برنامج سياحي في جورجيا المسافرون العرب

برنامج سياحي في جورجيا المسافرون العرب تبليسي

  • كانت أول عاصمة لجورجيا ، وتم اختيارها لسحرها الطبيعي ومواردها الطبيعية الغنية.
  • لمشاهدة كل جمال جورجيا ، هذه المدينة الساحرة ، عليك تجربتها من أعلى جبال القوقاز.
  • يوجد العديد من المعالم الأثرية والسياحية القديمة التي يعود تاريخها إلى القرن الخامس عشر.
  • هناك العديد من الرياضات والهوايات التي يمكنك ممارستها في هذه المدينة ، وأهمها التزلج.
  • إذا كنت مسافرًا مع أطفالك ، فيمكنك الذهاب إلى حديقة الحيوانات في وسط تبليسي.
  • لا تنس زيارة المنتزه الترفيهي في حديقة الحيوان لقضاء وقت ممتع.
برنامج سياحي في جورجيا المسافرون العرب
برنامج سياحي في جورجيا المسافرون العرب

برنامج سياحي في جورجيا المسافرون العرب باتومي

  • يعتبرها الكثير من السائحين والسياح أهم مقصد لقضاء العطلات في جورجيا.
  • وتتميز بوجود العديد من الجبال والشواطئ مما يزيد من جمالها وعظمتها ، مما
  • يجعلها العاصمة الثانية لجورجيا ، كعاصمة الأولى. إنها تبليسي .
  • يوجد هنا العديد من المعالم النبيلة والمواقع الأثرية.
  • تشتهر بمسار للمشي يسمى شارع باتومي.
  • برنامج سياحي في جورجيا المسافرون العرب

كاتدرائية تسميندا سامبا

  • وتعتبر من أهم المعالم الدينية.
  • تم بنائه عام 2004.
  • تتميز الكاتدرائية بطريقة تعكس أسلوبًا فنيًا عتيقًا وفنيًا فريدًا من العمارة ، مع مواد منتقاة بعناية ونمت لإضفاء المظهر الفريد للكنيسة على الصعيدين الداخلي والخارجي. يبلغ ارتفاع قبة الكنيسة حوالي 84 مترًا ، يعلوها صليب ذهبي ، ويوجد بالداخل 9 مصليات.

قلعة ناريكالا

  • عندما يتعلق الأمر بمناطق الجذب السياحي في جورجيا ، فمن المستحيل أن تنسى قلعة ناريكالا لأنها واحدة من أكثر المناطق السياحية شهرة بالنسبة للسياح الجورجيين.
  • تظهر القلعة الواقعة على أعلى تل المدينة نهر مينكفاري ، على الرغم من انهيار جزء من جدرانها في زلزال عام 1827 ، إلا أن جدرانها وجدرانها لا تزال من المعالم السياحية الهامة.
  • موقع جورجيا الأثري الأكثر أهمية. يهتم العديد من السياح بالتعرف على تاريخ البلدان المختلفة.
  • بُنيت هذه القلعة الرائعة في القرن الرابع لتكون بمثابة درع للمدينة.
  • نجحت هذه المنطقة في جذب الكثير من السائحين وهذا هو المكان الذي تصبح فيه ثاني منطقة جذب سياحي.
  • تعرضت قلعة ناريكالا لزلزال عام 1827 ودمر بعض أجزائها.

روابط مهمة حول برنامج سياحي في جورجيا المسافرون العرب :

برامج سياحية في جورجيا

برنامج سياحي في جورجيا 10 ايام

برنامج سياحي في جورجيا المسافرون العرب

برنامج سياحي جورجيا ٧ ايام

برنامج سياحي في جورجيا لمدة اسبوع

برنامج سياحي في جورجيا 5 ايام

برنامج سياحي في جورجيا 12 يوم

برنامج سياحي جورجيا 14 يوم

السابق
برنامج سياحي جورجيا في الشتاء السياحة في تبليسي باتومي  و جبال القوقاز جورجيا في الشتاء 2024
التالي
برنامج سياحي في جورجيا 12 يوم

اترك تعليقاً