عروض السفر الى جورجيا

برنامج سياحي جورجيا 14 يوم أسبوعين من المغامرة في جبال القوقاز

برنامج سياحي جورجيا 14 يوم

برنامج سياحي جورجيا 14 يوم

أصبح السفر إلى جورجيا شرطًا للكثيرين بسبب الراحة وانخفاض تكلفة المعيشة في جمهورية جورجيا مقارنة بالدول الأوروبية الأخرى. وإلى جانب المزايا المالية، هناك العديد من الجوانب الرائعة التي تجعل زيارة جورجيا تجربة لا تنسى.

باستكشاف جورجيا، ستكتشف عن قرب ثقافة غنية متنوعة وتراث تاريخي عميق. يعد الشعب الجورجي من أقدم الشعوب في العالم، مع تاريخ طويل من الفن والأدب والموسيقى والرقص. ستتأثر بالضيافة الجورجية الشهيرة وتجرب الأطباق الشهية للمطبخ الجورجي التقليدي مثل الخبز الشهير “كاشا”.

بالإضافة إلى المناظر الطبيعية الخلابة التي تتمتع بها جورجيا، يمكنك أيضًا الانغماس في أول لمحة عن عالم آخر أقرب إلى خيالك. تعتبر جورجيا إحدى دول الاتحاد السوفيتي السابق، وتحمل العديد من العجائب التاريخية والثقافية التي تروي قصة ثقافة متنوعة وتأثرات متعددة. كما تشتهر جورجيا بالكنائس القديمة والديرات والحصون التاريخية المذهلة، التي تعكس الفن المعماري والتاريخ العريق للبلاد.

تعتبر جورجيا وجهة ممتازة لعشاق الطبيعة والمغامرة. يمكنك استكشاف جبال القوقاز الجميلة والوديان الخضراء والشلالات الساحرة. تعتبر جورجيا أيضًا موطنًا لبحيرات رائعة ومنتزهات وطنية تتيح للزائرين فرصًا للتخييم وركوب الدراجات الجبلية والتزلج وغيرها من الأنشطة الرياضية.

الحياة الجورجية ممتعة وسعيدة لكل من يحبون الطبيعة والجمال كمحبين للحياة البسيطة والمناظر الخلابة. بغض النظر عن المكان الذي تختاره لزيارته في جورجيا، ستجد الكثير للاستمتاع به وتجارب تذكرها طوال العمر.

إقرأ أيضا:برنامج سياحي جورجيا 7 ايام

استعد لرحلة برنامج سياحي جورجيا 14 يوم غير معهودة واكتشف جمال وثقافة جورجيا الفريدة من نوعها!

برنامج سياحي جورجيا 14 يوم

جدول المحتويات

مراسلة واتساب  00995577107041⁩

اتصال 00995577107041⁩

اليوم الأول: تبليسي

برنامج سياحي جورجيا 14 يوم

أثناء الرحلة بأكملها من مطار تبليسي ، سيقابلك موظف في الشركة وسائقك وسيسافران إلى مكان إقامتك لقبول الحجوزات. ثم تبدأ جولتنا من تبليسي بزيارة المقاهي والمطاعم في شارعي العرب والمرجان الجديد. داخل الحديقة ، استقل التلفريك للصعود إلى قمة الجبل مع حدائق بوتان ومناظر خلابة لمدينة تبليسي على قمة الجبل ، وتعرف على تمثال الأم الجورجية الملكة تامار ، الملكة الأولى في التاريخ الجورجي ، و قم بزيارة تاريخ قلعة ناريلكا التاريخية.

في المساء ، توجه إلى شارع روستافيلي الشهير ، أحد أشهر شوارع تبليسي بسبب مزيج المباني الحديثة والقديمة هنا ، مثل دار الأوبرا ومركز الأفلام والبرلمان الجورجي ، ومعظم الأجانب والأجانب. يتواجد السائحون العرب هنا حتى تصل إلى ساحة الحرية حيث يوجد التمثال الذهبي للقديس جورج ثم الحديقة. شاهد جسر السلام ، أحد أشهر الجسور والنافورة الراقصة الجورجية ، ثم في شارع شارديني ، مجموعة متنوعة من المطاعم العربية والغربية.

إقرأ أيضا:برنامج سياحي في جورجيا 12 يوم

اليوم الثاني: تبليسي

برنامج سياحي جورجيا 14 يوم

بعد الإفطار ، توجه إلى بحيرة Turtle Lake ، التي تتمتع بمناظر طبيعية جميلة ومناخ لطيف ، وتقع على قمة الجبل ، حيث يمكنك الاستمتاع بالقوارب المطاطية وبدلات الغوص. هناك أنشطة إضافية مثل ziplining التي تأخذك مباشرة إلى Fakieh Park ، وهي حديقة كبيرة لطيفة للغاية بها أشجار عالية وشوارع هادئة للتنزه في الحدائق.

ثم توجه إلى متنزه متاتسميندا ، حيث يمكنك ركوب التلفريك فوق الجبال والاستمتاع بالمنظر. المناخ هنا لطيف أيضًا حيث يقع على قمة جبل آخر للاستمتاع بالترفيه الحديث ومشاهدة الرسوم المتحركة للديناصورات. كما يمكنك الاستمتاع بمنظر مدينة تبليسي بأكملها من الأعلى أو من خلال التلسكوب ، وهناك أيضًا مطاعم غربية تقدم وجبات متنوعة تطل على المدينة بأكملها.

اليوم الثالث: تبليسي

برنامج سياحي جورجيا 14 يوم
برنامج سياحي جورجيا 14 يوم

انتقل إلى متسخيتا ، العاصمة الجورجية التاريخية التي يعود تاريخها إلى حوالي الألفية الأولى قبل الميلاد. جولة: تضم المنطقة مجموعة من المعالم التاريخية التي تعود إلى أوائل العصر الغريغوري ، مثل القلاع والكاتدرائيات ، بالإضافة إلى مناظر جميلة جدًا ، حيث يلتقي نهران من دولتين مختلفتين معًا لتشكيل مكتبة بول ريفر الشهيرة. على طول مدينة تبليسي.

إقرأ أيضا:برامج سياحية في جورجيا جدولين لمدة 5 و 15 يوم

عند الانتهاء ، توجه إلى منطقة البحيرات الكبرى في تبليسي للاستمتاع بالشواطئ الجميلة ، وزيارة النصب التذكاري الذي يروي تاريخ الملك الجورجي ، والتمتع بإطلالات فريدة على البحيرة والمدينة. غرفة مغلقة.

برنامج سياحي جورجيا 14 يوم

اليوم الرابع: جبال القوقاز

انتقل إلى قلعة Ananuri التاريخية على نهر Aragvi ، وهي منطقة فريدة ذات مناظر طبيعية جميلة. يمكنك قضاء بعض الوقت في التقاط الصور بالملابس الجورجية ، ثم التوجه إلى قمة جبال القوقاز ، حيث يتساقط الثلج على القمم والطقس الشتوي الرائع في الصيف هو المكان المناسب لمسابقات الجليد ، مثل التزلج الشتوي حتى الوصول إلى المحيط البانورامي. التصوير الفوتوغرافي ، من بين أشياء أخرى ، أنشطة مثيرة مثل الطيران الشراعي أو ركوب الدبابات أو ركوب الخيل.

اليوم الخامس: قازبكي

اذهب إلى مدينة Kazbeki الرائعة ، المحاطة بالجبال ، واستمتع بالشلالات الصغيرة ، والطبيعة الخلابة ، حيث توجد الخيام وحفلات الشواء وأماكن للاسترخاء والاستمتاع بالمناظر والأجواء الرائعة نسبيًا ، وزيارة الدبابات أو الخيول. بعد ذلك ، توجه إلى جبل Hongshan ، حيث يمكن رؤية المياه المعدنية في كل مكان ، وركوب التلفريك لعبور الجبل ، والاستمتاع بإطلالة 360 درجة على أعلى جبل في القوقاز ، بالإضافة إلى الطبيعة والمناظر الطبيعية والثلج على قمة الجبل.

برنامج سياحي جورجيا 14 يوم

اليوم السادس : بورجومي

اذهب إلى مدينة بورجومي الساحرة والهادئة المشهورة بينابيعها الكبريتية الطبيعية والتلال الخضراء الشاهقة. أولاً ذهبنا إلى الفندق لاستلام غرفتنا ، ثم ذهبنا إلى حديقة بورجومي ، إحدى أكبر الحدائق ، مع أنشطة جميلة مثل ركوب التلفريك أعلى الجبل ورحلة رائعة في دبابة. تجول في الغابة ، وشاهد الشلالات ، واستمتع بحمام الكبريت على ضفاف النهر.

اليوم السابع باكورياني

في اليوم السابع توجهنا إلى مدينة باكورياني المجاورة لمدينة بورجومي التي ترحب بالسياح على مدار السنة سواء للتزلج في الشتاء أو الاستمتاع بالثلج في الصيف. الطقس البارد ، في الهواء الطلق والطبيعة الخلابة ، استقل التلفريك أو القطار الكهربائي إلى قمة الجبل على ارتفاع يزيد عن 8800 قدم ، بينما تستمتع بالمطاعم والمقاهي فوق المناظر الطبيعية الفريدة والرائعة.

برنامج سياحي جورجيا 14 يوم

اليوم الثامن باتومي

في اليوم الثامن ، توجه إلى باتومي ، ثم توجه إلى المطعم ، ثم جهز الفندق للراحة ، ثم ابدأ الجولة في اليوم التاسع.

اليوم التاسع: باتومي

في الصباح نتوجه إلى واحدة من أجمل الشلالات في جورجيا وهي شلالات ماخونتسيتي وجسر الملكة القديمة حيث الأنشطة الجميلة تشمل ركوب القوارب (التجديف) والانزلاق بالحبال وكهف مطعم خشبي يطل على النهر في القناة ، ثم نذهب إلى قلعة كونيو الجميلة ، ونتعرف على نقاط القوة في الحضارة الجورجية والمواقع والمتاحف الأثرية الجميلة ، ثم نعود إلى باتومي لمشاهدة أفضل عرض للدلافين وربما جلسة تصوير مع الدلافين للحصول على أفضل عرض رقص للدلافين ،

قبل التوجه إلى Mayo Park والبحيرة مع المراكب في البحيرة والأماكن الجميلة حول البحيرة للتنزه مع الأطفال والبالغين. في المساء ، وخاصة عند غروب الشمس ، يمكنك زيارة Boulevard Promenade ، أجمل منتزه في باتومي ، المطل على البحر الأسود ، بالدراجات والدراجات الإلكترونية على طريق مخصص ، أو التنزه والاستمتاع بغروب الشمس الجميل قبل العودة إلى الفندق.

اليوم العاشر: باتومي

تبدأ جولتنا برحلة إلى Botankal Cardin ، أكبر وأندر محمية في جورجيا. تم بناؤه منذ أكثر من 100 عام ، حيث تحجب الأشجار العالية أشعة الشمس ، لذلك يكون الطقس باردًا والهواء منعشًا. استكشف أشجار المنتزه النادرة. في فترة ما بعد الظهيرة نذهب إلى ساحل البحر الأسود ، حيث توجد أنشطة متنوعة وأبراج أبجدية من جنسيات مختلفة ، بالإضافة إلى أخذ قارب لرؤية مدينة باتومي بأكملها على البحر ، ثم الصعود إلى الجبل لأخذها. التلفريك إلى قمة الجبل ، استمتع بالمقاهي والمطاعم ، والطقس البارد ، من أعلى الجبل انظر إلى البحر.

اليوم الحادي عشر: باتومي

برنامج سياحي جورجيا 14 يوم

في الصباح نتوجه إلى واحدة من أجمل الشلالات في جورجيا وهي شلالات ماخونتسيتي وجسر الملكة القديمة حيث الأنشطة الجميلة تشمل ركوب القوارب (التجديف) والانزلاق بالحبال وكهف مطعم خشبي يطل على النهر في القناة ، ثم نذهب إلى قلعة كونيو الجميلة ، ونتعرف على مزايا الحضارة الجورجية ، والمواقع الأثرية والمتاحف الجميلة ، ونعود إلى باتومي.

قم بزيارة أفضل عرض للدلافين ، والتقط صورة مع الدلافين بعد أفضل عرض رقص للدلافين ، ثم توجه إلى Mayo Park والبحيرة بالقوارب والبحيرات المحيطة الجميلة للأطفال والكبار للعب والمشي لمسافات طويلة. في المساء ، وخاصة عند غروب الشمس ، يمكنك زيارة Boulevard Promenade ، أجمل منتزه في باتومي ، المطل على البحر الأسود ، بالدراجات والدراجات الإلكترونية على طريق مخصص ، أو التنزه والاستمتاع بغروب الشمس الجميل قبل العودة إلى الفندق.

عد إلى تبليسي ، واستقل من الفندق ، واسترح ، ثم اذهب إلى المطعم لتناول العشاء ، وفي المساء اذهب إلى بحيرة Lissi على تل في تبليسي وتمشى في الحديقة الجميلة. يتضمن خط سير اليوم أنشطة وأنشطة اختيارية أخرى يطلبها الزائر

اليوم الثالث عشر: تبليسي

قم بزيارة أكبر مركز تسوق في جورجيا وقم بزيارة السوق الشعبي الذي يضم متاجر الهدايا التذكارية والهدايا قبل رحلتك.

اليوم الرابع عشر:

مع أفضل الأحداث وأفضل خدمة من شركة الصحوة ، نتمنى لكم بصدق رحلة رائعة إلى جورجيا وذكريات رائعة.

السياحة في جورجيا وأهم 4 مدن سياحية يجب زيارتها

تشتهر صناعة السياحة في جورجيا بمناظرها الطبيعية الخلابة المتمثلة في الأنهار والينابيع والآبار ، وتضم العديد من المعالم السياحية حيث تحتوي على آثار تاريخية وآثار تعود إلى أقدم الحضارات التي هيمنت عليها في الماضي ، وما زالت حتى يومنا هذا لا تزال تضم بقايا آثارها وخاصة مدينتها. أو مستعمراتها التي بنيت منذ عدة قرون وتقودها العاصمة الجورجية تبليسي ومدينة باتومي الساحلية المطلة على ساحل البحر الأسود.

على الرغم من أن جمهورية جورجيا بلد صغير من حيث الحجم والسكان ، إلا أن تراثها الثقافي وتاريخها الغني يجعلانها واحدة من أكثر البلدان زيارةً للزيارة ،

برنامج سياحي جورجيا 14 يوم

إنها وجهة مهمة جدًا للسياح من جميع أنحاء العالم ، بما في ذلك المواقع السياحية والتاريخية والأثرية الهامة والمتنوعة مثل: كاتدرائية تسميندا سامبا ، ودير فارديسيا ، وقلعة ناريكالا ، وشارع روستافيلي ، وتقع في حدائق بوليفارد في باتومي وكذلك جبال كازبيك التي بنيت في القرن السادس قبل الميلاد والقلعة الرئيسية على بحيرة ريكا في شمال جورجيا.

إنها دولة ذات سيادة في منطقة القوقاز في أوراسيا. تقع عند التقاء أوروبا الشرقية وغرب آسيا ، ويحدها من الغرب البحر الأسود ، وروسيا من الشمال ، وتركيا وأرمينيا من الجنوب ، وأذربيجان من الشرق. جورجيا لديها أيضا تنوع لغوي كبير. اللغات المنطوقة لعائلة جنوب القوقاز هي الجورجية والرازولي والمانجريلية والبجعة. غالبًا ما تتحدث المجموعات العرقية في جنوب القوقاز غير الناطقة بالجورجية الجورجية بالإضافة إلى لغتهم الأم.

أفضل الفنادق في جورجيا

تقدم جورجيا للضيوف مجموعة متنوعة من أماكن الإقامة المختلفة مثل الفنادق والشقق الفندقية والمنتجعات وما إلى ذلك والتي تختلف في الخدمة ومستوى الرفاهية ، وقد اخترنا لك أفضل فنادق جورجيا بناءً على تجربة الزيارات السابقة ، استكشف

برنامج سياحي جورجيا 14 يوم

أفضل الأماكن للزيارة في جورجيا

السياحة في تبليسي

قلعة ناريكالا

يحتوي الجبل المقدس (متاتسميندا) على أجزاء من قلعة ناريكالا القديمة. وهي قلعة قديمة تطل على العاصمة الجورجية تبليسي ونهر كورا. تتكون القلعة من جزأين وتقع على منحدر تل شديد الانحدار بين حمامات الكبريت والحدائق النباتية. كانت تسمى في الأصل Shuris Tseh ، والتي تعني القلعة القاسية ، أو بالأحرى قلعة تحسد عليها. يقال أن اسم ناريكالا فارسي ، ويقال أيضًا أن اسمه موغال ، وهو ما يعني القلعة الصغيرة. >

يعد ركوب التلفريك أيضًا جزءًا من عوامل الجذب في هذا المكان ، حيث يوفر إطلالات رائعة على المدينة. في الطريق يمكنك الاستمتاع بالمناظر البانورامية المذهلة لمدينة تبليسي … داخل القلعة ستجد كنيسة القديس نيكولاس ، وهي تستحق الزيارة ، ويطلق عليها سكان المدينة اسم “قلب وروح المدينة” ، والقلعة تاريخ البناء هو القرن الرابع الميلادي ، أي أنه كان هناك منذ بداية المدينة. تم توسيع القلعة وتوسيعها عدة مرات من قبل العرب الأمويين من القرنين السابع والثامن ، وتشكل القلعة في حالتها الحديثة مثالًا حيًا على التحصينات العربية. ثم تم توسيعها مرة أخرى من قبل الملك ديفيد ألباني.

كاتدرائية الثالوث المقدس

كاتدرائية الثالوث المقدس هي أكبر مبنى ديني في جورجيا والقوقاز وواحدة من أكبر الكنائس الأرثوذكسية في العالم. تقع كاتدرائية المبنى على ضفاف نهر كورا ، وهي مبنية على أساس الهندسة المعمارية للكنائس الجورجية التقليدية ، ولكنها تتميز بالعديد من الابتكارات والأساليب الجديدة. تضم هذه الكاتدرائية القديمة العديد من الأقسام المخصصة للصلاة ، بما في ذلك كنيسة الملائكة والقديس نينو والقديس جورج ،

بالإضافة إلى الكنيسة المعروفة باسم القديس نيكولاس ، فهي تضم أيضًا كنيسة القديس يوحنا المعمدان وكنيسة الرسل الاثني عشر. تقع قاعات الصلاة الخمس في الكاتدرائية تحت الأرض ، وقد صممت الكنيسة على الطراز الجورجي التقليدي ، وتقع القبة على ثمانية أعمدة لتوفر إطلالة أكبر على القبة والكنيسة ، ويبلغ ارتفاع القبة 7.5 متر ومغطاة بالذهب .

الحديقة النباتية

تعد الحديقة النباتية واحدة من أشهر مناطق الجذب السياحي في تبليسي ، على بعد مسافة قصيرة سيرًا على الأقدام من غابة ناريكالا في وسط المدينة. يعتبر العديد من الجورجيين أن هذه الغابات هي أول منطقة جذب سياحي في تبليسي. رسوم الدخول إلى الحديقة رمزية وهي 1 جيل حسب العملة الجورجية ،

يمكنك البقاء هنا طوال اليوم. الحديقة النباتية الوطنية الجورجية ، المعروفة سابقًا باسم حديقة تبليسي النباتية ، تقع في تبليسي ، عاصمة جورجيا ، في مضيق تسافكيسيس-تسكالي عند سفح جبال سولوراكي الجنوبية. تغطي مساحة 161 هكتارا وتضم أكثر من 4500 تصنيف. يمتد تاريخها لأكثر من ثلاثة قرون.

برنامج سياحي جورجيا 14 يوم

بحيرة السلاحف في تبليسي

تجذب Turtle Lake آلاف السائحين كل صيف وهي المكان المثالي لقضاء يوم ممتع حيث أنها من أهم مناطق الجذب السياحي في تبليسي لما تتمتع به من مرافق فريدة ومبهجة. تشتهر بحيرة Turtle Lake في تبليسي ، لذلك حصلت على اسمها ليس لأنها تحتوي على العديد من السلاحف كما يعتقد البعض ، ولكن لأن شكلها يشبه السلاحف من الأعلى ، فهي بحيرة جميلة تقع في وسط التل ، أكثر من 600 متر فوق مستوى سطح البحر ، على ضفة النهر. مدينة تبليسي المطلة عليها.

توفر البحيرة للزوار الكثير من المرح في الطبيعة حيث تعكس المساحات الخضراء المذهلة التي نراها في الأشجار والجبال على البحيرة مما يضفي عليها أناقة فريدة. ص>

شارع روستافيلي الشهير

كان هذا الشارع يُعرف سابقًا باسم شارع شوتا روستافيلي ، وهو شارع جورجي قديم يعود تاريخه إلى القرن الثاني عشر وواحد من أفضل عشرة مناطق جذب سياحي في جورجيا. يضم أكثر من موقع تاريخي مثل المتحف الوطني ودار الأوبرا ومسرح الباليه الوطني وكنيسة كاشفيتي والبرلمان.

تبدأ جولتك في شارع روستافيلي في تبليسي ، وتحدها من ميدان التحرير وتنتهي في شارع كوستافا. يقدم هذا الشارع الدولي الشهير ملابس وإكسسوارات جميلة ورائعة ، وستجد قسمًا من مرسى روستافيلي الذي تم تحويله إلى سوق شهير يبيع التحف والمشغولات اليدوية الفاخرة بأسعار رمزية لتشتري ما تريده من الهدايا التذكارية.

برنامج سياحي جورجيا 14 يوم

كهوف ساتابريا

يحتوي هذا الكهف على بعض الآثار القديمة التي تدل على وجود الديناصورات. تقع في المنطقة الشمالية الغربية من ساتابوليا. اكتشفه البروفيسور تشابكياني. يمكنك زيارة كهوف Satapulha الواقعة في منطقة طبيعية جميلة. قرر الجورجيون إضافة بعض آثار الديناصورات إلى الخطوات لجذب المزيد من الانتباه إلى المكان ، والخطوات تتمثل في رسم قطط الديناصورات على الحجر وإضافة بعض النماذج البلاستيكية …

يساعد ذلك في جذب عدد كبير من السائحين إلى الكهف … يقع الكهف على بعد 6 كيلومترات شمال غرب مدينة ستابيليا ومن المعروف أنه يحتوي على آثار للديناصورات ، مما يجعل هذا الكهف من أكثر الكهوف ثراءً من الناحية الأثرية. العالم بمساحة 300 متر مربع. ص>

المتحف الوطني الجورجي

برنامج سياحي جورجيا 14 يوم

يمكنك التعرف على تاريخ جورجيا المحلي من خلال زيارة المتحف الوطني الجورجي ، الذي يضم مجموعة رائعة من القطع الأثرية المحفوظة جيدًا والتي ستساعدك على التعرف على التاريخ القديم للبلاد. يمكنك أيضًا زيارة المعرض السوفيتي الذي يحتل مكانة خاصة في متحف الدولة.

سيكشف لك الكثير من الأشياء عن الأنظمة التي لم تحكم جورجيا فقط ، ولكن بقية أوروبا الشرقية أيضًا. سيثير إعجابك هذا المكان بحيث يمكنك قضاء ساعات في الداخل دون أن تشعر بالملل أو الملل.

الحديقة النباتية الوطنية

مشتل جورجيا الوطني هو أحد أقدم وأكبر الحدائق النباتية في جورجيا والقوقاز ، حيث يهرب آلاف الزوار من صخب المدينة بحثًا عن الطبيعة والاسترخاء ،

تعد الحديقة النباتية الوطنية الجورجية من أشهر المعالم الثقافية والطبيعية والسياحية في تبليسي لأنها توفر المتعة والراحة والهدوء. أنواع الأشجار في الحديقة تشمل الصنوبر والخيزران ونباتات الزينة والنباتات الطبية والأعشاب بالإضافة إلى العديد من الورود والزهور الملونة.

تحتوي الحديقة النباتية الوطنية على العديد من الطرق المعبدة ذات الكراسي الخشبية على كلا الجانبين للراحة ، لأن التنزه في هذه الحديقة طويل جدًا وبه شوكات ، لذلك عليك أن تستريح لبعض الوقت.

باكورياني

يُعد باكورياني منتجعًا رائعًا للتزلج ، فبعض الناس يذهبون للتزلج هناك ، ويعتقد آخرون أنه مكان رائع للاحتفال بأعياد الميلاد وعيد الميلاد. يقع المنتجع على المنحدرات الشمالية لجزيرة بورجومي بجورجيا ، على ارتفاع 1700 متر فوق مستوى سطح البحر ، وتحيط به العديد من الغابات الصنوبرية الخضراء مع أشجار التنوب ،

يقع منتجع Bakuriani Ngo على بعد 30 كيلومترًا من Borjomi في ما يسمى بـ Bakuriani Depression أو Caldera. مع فصول الشتاء الثلجية والصيف الدافئ ، تعد باكورياني أيضًا موطنًا لأكاديمية العلوم الجورجية النباتية.

حمام الكبريت

تقع في البلدة القديمة داخل العاصمة الجورجية تبليسي وهي أيضًا واحدة من أشهر مناطق العلاج. حمامات الكبريت في تبليسي ، “حمامات أباناتوبني” هي واحدة من أكثر الأماكن التي يرتادها الكثير من الناس سعياً وراء آثارها العلاجية. إذا كنت تعاني من آلام المفاصل أو مشاكل الجلد ، ما عليك سوى الذهاب إلى هذا المكان والاستمتاع بعلاجه بالمياه السحرية قدمت.

يمكنك أيضًا تجربة تجميل نفسك في جورجيا من خلال الانغماس في حمام كبريت ، يشبه الحمام التركي أو البانيا الروسية ، كتجربة جديدة لها تأثير كبير على تحسين صحتك العقلية.

جسر السلام

جسر السلام في تبليسي هو أحد رموز مكانة العاصمة الجورجية وأحد أهم وأجمل مناطق الجذب السياحي في تبليسي ، حيث يمر به مئات السياح الحياة اليومية للسياح والسكان المحليين. بناء جسر السلام في العاصمة تبليسي ، هو رمز للسلام في جورجيا ، فهو شهيد من أجل السلام الوطني والدولي الذي احتفلت به حكومة جورجيا وشعبها على مر السنين. تفكك الاتحاد السوفياتي.

يُعرف جسر السلام في تبليسي أيضًا باسم الجسر الزجاجي لأنه مصنوع من الزجاج والفولاذ ، مما يبدو هشًا ولكنه قوي ومتين.
برنامج سياحي جورجيا 14 يوم

شكل جسر السلام في تبليسي عبارة عن شبكة من الزجاج تحده من الأعلى ، مع ممر زجاجي تحته. لذا فإن المشي خلال النهار متعة فريدة من نوعها ، لكن زيارته ليلاً تجربة لا مثيل لها. تحت الضوء ، يبدو الأمر مثل النجوم المتلألئة المنعكسة على نهر كورا الذي يبلغ طوله 150 مترًا.

قلعة الرباط في أخارتيه

يعد مجمع قلعة رباني من أجمل وأشهر مناطق الجذب السياحي في تبليسي وجورجيا.

تم تشييده في أقل من خمسة عشر شهرًا ، باستخدام مواد خفيفة الوزن من مواد الخردة ، إنه مكان ساحر لا مثيل له ، حيث يمكنك تصوير أجمل الهدايا التذكارية.

شارع روستافيلي

يعد شارع روستافيلي تبليسي من أكثر الشوارع نشاطًا في جورجيا ، حيث يجذب الآلاف من السياح من سكان المدينة وخارجها ، وكذلك نظرًا لوجود 1500 متر من المعالم المثيرة والجذابة والموقع يجذب السياح.

تبدأ جولتك في شارع Rustaveli في تبليسي ، وتبدأ من ميدان التحرير ، على حدودها ، وتنتهي في شارع Kostava Street.

بالتجول على طول شارع Rustaveli Street Tbilisi Road ، اكتشفنا العديد من المعالم والأماكن الرائعة. يمكنك زيارة دار الأوبرا المدعومة بالفن الباروكي والعمارة الحديثة ، حيث يمكنك المشاركة في العديد من الفعاليات ، كما يمكنك زيارة دار الباليه الشهير.

برنامج سياحي جورجيا 14 يوم

حديقة حيوانات تبليسي

حديقة حيوان تبليسي من أفضل وأجمل مناطق الجذب السياحي في تبليسي بجورجيا ، وهي محبوبة من قبل العائلات والأطفال لمرافقها المناسبة والممتعة لجميع الفئات والأعمار.

تعد حديقة حيوان تبليسي واحدة من أكثر مناطق الجذب جذبًا للسياح داخل وخارج المدينة ، حيث تضم أكثر من 300 نوع من الحيوانات ، بما في ذلك الأنواع النادرة والمهددة بالانقراض ، والتي تم جلبها من أجزاء أخرى من العالم من القوقاز وخارج جورجيا حيوان.

أثناء تجولك مع عائلتك ، ستستمتع برؤية المزيد من الحيوانات التي لم تعتاد رؤيتها ، وخاصة الحيوانات آكلة اللحوم من جميع الأنواع ، بما في ذلك الثدييات حيث يمكنك رؤية النمور والأسود والفهود والدببة وأفراس النهر ، بينما قد لا تكون قادرة على الرؤية في أي مكان آخر ، وخاصة الأشبال الصغيرة اللطيفة.

دير فارديزيا في تبليسي

إذا كنت من محبي التاريخ وتبحث عن واجهة ومعلم يمكن أن يحمل آثارًا لتاريخ البلد بأكمله ، فعليك زيارة دير Vardzia Georgia في تبليسي. يعد Vardzia Monastery من أشهر وأجمل المعالم التاريخية في برنامج سياحي جورجيا 14 يوم . تعتبر الواجهة التاريخية الرئيسية الأولى في البلاد والمعلم التاريخي الأكثر جاذبية للسياح المحليين والأجانب والسياح المتحمسين لتجربة التاريخ. ،

تم التنقيب عن دير فارديزيا وبُني على قمة جبل أوشيلي في عهد الملكة تمارا ، أصغر وأول امرأة تحكم جورجيا ، والمعروفة بمعتقداتها الدينية. خوفًا من دينها وثقافتها ، شيدت الدير لحماية الرهبان وبعض المثقفين.

يُعرف هذا الدير أيضًا باسم Cave City ، ويعود تاريخه إلى القرن الثاني عشر وقد تم حفره وتمديده لعدة كيلومترات داخل جبال Orchili. يستغرق الوصول إلى الدير حوالي 30 دقيقة ، وهناك رسوم دخول بسيطة للرهبان الزائرين. تشغيل هذا المكان ،
برنامج سياحي جورجيا 14 يوم

يقع دير فارديزيا في مدينة تبليسي ، وخاصة على تل أوركيلي ، أحد أهم المناطق التي يتواجد بها عدد كبير من السياح على مدار العام. أرادت مدينة جورجيا أن تأتي إليه ، والتعرف عليه عن قرب والاستمتاع بما يقدمه.

النصب التذكاري للأم الجورجية في تبليسي

يعد تمثال كارتليس ديدا ، والدة الجورجيين ، نصبًا تذكاريًا ورمزًا رئيسيًا لجورجيا ، ويطل على عاصمة تبليسي بأكملها ، وبما أنه يقع في الجزء العلوي ، فمن المستحيل الذهاب إلى أي مكان في المدينة دون ملاحظة التل المطل عليه. ،

نظرًا للموقع الاستراتيجي للنصب الجورجي الأم ، فقد أصبح أحد أهم المعالم التاريخية والمعالم السياحية في تبليسي والبلاد ، حيث يجذب مئات السياح كل يوم ، بما في ذلك السياح والسكان المحليين ، للاستمتاع بالمظهر للتمثال والمناظر الجميلة التي يوفرها موقعه.

اكتشف المزيد من مناطق الجذب السياحي في تبليسي واحصل على دليل شامل لأماكن الزيارة عند سفرك في تبليسي.


سياحة باتومي

تمثال الحب الأبدي

تصطف على الشارع العديد من التماثيل الرائعة ، من أهمها تماثيل علي ونينو للنحات الجورجي تامارا كفيستادزه. >

جاءت فكرة هذا التمثال الرائع من كتاب المؤلف الأذربيجاني جورباني سعيد الذي يحمل نفس الاسم ، والذي يدور حول العلاقة الرومانسية بين رجل أذربيجاني مسلم يُدعى علي والابنة المسيحية الجورجية لأحد النبلاء الجورجيين. باكو عام 1918.

برنامج سياحي جورجيا 14 يوم

الحديقة النباتية

هي حدائق يتم فيها تسجيل النباتات وفقًا لتصنيف المملكة النباتية وذلك بزراعتها في مساحة شاسعة تضم عددًا كبيرًا من النباتات الطبيعية والغريبة بالإضافة إلى النباتات المشتركة ، مع معلومات كاملة بجوار كل نبتة كهوية مسجلة ، يتم تحديد النباتات وكتابة الاسم العلمي والعائلة واللجوء للحديقة النباتية التي ينتمي إليها ، تم افتتاح حديقة باتومي النباتية في عام 1912 من قبل عالم نبات روسي ،

تقع في بلدة صغيرة تسمى ماتستان كوتسخي (“القبعة الخضراء”) ، على بعد 10 كيلومترات فقط من باتومي ، وهي واحدة من أكبر المنتزهات في الاتحاد السوفيتي السابق. هناك يمكنك التجول ومشاهدة بعض النباتات والحيوانات الجميلة ، والاستمتاع بمناظر الساحل وحتى مشاهدة غروب الشمس الجميل.

ساحة أوروبا

برنامج سياحي جورجيا 14 يوم

على الرغم من إعادة التطوير على مدار العقد الماضي ، تحتفظ باتومي بمجموعة معمارية رائعة تعود إلى القرن التاسع عشر. خلال هذه الفترة ، كانت باتومي ميناءً مجانيًا على طريق نفط بحر قزوين إلى أوروبا ، وعندما قررت الحكومة تجديد المدينة ، أعيدت تلك المباني القديمة إلى روعتها الأصلية ، مما أعطى باتومي جوًا أكثر جمالًا.

أثناء زيارتك لميدان أوروبا ، يمكنك الاستمتاع بالمباني المصممة بشكل جميل أثناء الاستمتاع بالأطباق المحلية اللذيذة في المطاعم أو المقاهي داخل الساحة. الساحة محاطة بالعديد من المباني التاريخية القديمة والمعالم الهامة في المدينة. الأسود حيث يوجد العديد من المرافق الترفيهية والمطاعم وأفضل الفنادق.

البرج الأبجدي

يعتبر برج باتومي الأبجدي من أشهر المعالم السياحية في باتومي ، فهو يعتبر من مناطق الجذب السياحي الحديثة ، وسيزداد تاريخه المهم تدريجياً بمرور الوقت. يقع برج الأبجدية في مدينة باتومي التي تعد من أشهر المدن السياحية لما تتمتع به من مناظر طبيعية وطبيعية ، وتعتبر العمارة الحديثة من أهم معالم المدينة ومن أهم الأماكن التي يمكن للسياح زيارتها ؛

يعد البرج من المعالم الحديثة التي توافد عليها حشود السائحين لعدد من الأسباب ، فجماله العمراني فريد من نوعه أكثر من أي مبنى في العالم ، والطبيعة الساحرة والرائعة للمكان الذي يحتضنه. يمكنك التنزه حول البرج وزيارة المتنزهات الترفيهية المحيطة. يمكنك أيضًا زيارة أحد معالم المدينة الشهيرة مثل شارع باتومي الواقع بالقرب من البرج في برنامج سياحي جورجيا 14 يوم .

تلفريك Argo في باتومي

يعد التلفريك من أهم الأنشطة السياحية التي يستمتع بها السائحون. في جولة رائعة ، سيأخذك التلفريك لمسافة 2.5 كم (1.5 ميل) ، و 252 مترًا (826.7 قدمًا) فوق مستوى سطح البحر ، وبلغت ذروتها في منصة لمشاهدة المدينة الشاملة كليًا. أيضًا ، هناك كنيسة صغيرة ومقهى بجوار نقطة المشاهدة إذا كنت ترغب في انتزاع شيء ما على التلفريك للوقوف على شيء والاستمتاع بالمنظر ،

يبلغ طول تلفريك باتومي حوالي 2.6 كيلومتر ، ويمكنك ركوب التلفريك من أعلى الجبل للاستمتاع بإطلالة بانورامية رائعة على المدينة ، خاصة في الظلام. يمكنك أيضًا ركوب التلفريك إلى مراكز التسوق والمطاعم على هضبة Anoriya. العنوان: شارع Zujiashvili ، باتومي ، جورجيا

برنامج سياحي جورجيا 14 يوم

مربع مربع

ميدان باتومي من أجمل الساحات في جورجيا. يوجد العديد من الفنادق والمقاهي والمطاعم في ميدان باتومي. في غضون سنوات قليلة فقط ، أصبحت الساحة مكانًا ترفيهيًا ذا شهرة عالمية. وقد استضافت مؤخرًا حفلات موسيقية لفناني الأداء الجورجيين والأجانب بما في ذلك بلاسيدو دومينجو وكريس بوتي وستينج ومايسي جراي وميشيل ليجراند وتمار جفيردتسيتيلي.

إنها موطن للفنادق البوتيك والمقاهي والهندسة المعمارية الفريدة ، وهي وجهة مفضلة للتسلية للعديد من السكان المحليين لقضاء وقتهم في الاسترخاء. مصحوبًا بالطعام والنبيذ اللذيذ ، الذي صممه المهندس المعماري الجورجي فازا أوربيلادزي ، فهو مزيج مثالي من الطراز القديم والاتجاهات المختلفة.

نزهة بولدر

هذا شارع يبلغ عرضه سبعة كيلومترات ويبدأ من خليج باتومي وهو منطقة جذب سياحي لاحتوائه على العديد من المعالم السياحية والعديد من الأماكن لالتقاط الصور ، بالإضافة إلى العديد من المقاهي والمطاعم والنوافير حتى تستطيع ذلك. للمشي والتجول على طول الخليج من خلاله لاكتشاف أماكن ومعالم باتومي. تم إنشاء شارع باتومي في الأصل عام 1884 ، ولكنه تغير بمرور الوقت ويبدو وكأنه ما يمكنك رؤيته الآن في هذا المشهد الجميل ، فقد بدأ بشوارع بطول 7 كيلومترات (4.3 أميال) ،

إنه يوفر للسياح الكثير من المواقع المثيرة للاهتمام ، والكثير من مواقع التصوير والكثير من المقاهي ، على سبيل المثال لا الحصر. واليوم يبلغ إجمالي طوله 12 كيلومترًا وينقسم إلى شارعين “قديم” و “جديد”. هناك يمكنك مشاهدة الحديقة الأصلية مع إضافة مقاعد حديثة ومنحوتات ونافورات. في الصيف ، تمتلئ الشوارع بالبارات والنوادي والمقاهي على الشاطئ. من هناك ، يمكنك أيضًا الاستمتاع بمناظر غروب الشمس الجميلة.

العب مع الدلافين

تعد زيارة Dolphinarium طريقة رائعة لإنهاء رحلة إلى باتومي ، فلا عجب في أنها واحدة من أكثر مناطق الجذب شهرة في جورجيا ، حيث تحتوي على عرض دولفين مثير وتحظى بشعبية كبيرة بين السياح ، وخاصة مع الأطفال. يمكنك اللعب مع الدلافين مقابل رسوم إضافية والتقاط أجمل الصور التذكارية لرحلتك التي لا تنسى.

يقع Dolphinarium في باتومي ، لا سيما في منطقة روستافيلي ، إحدى المناطق الهادئة والفريدة من نوعها في المدينة ، والتي يزورها العديد من السياح المحليين والأجانب لجمالها الطبيعي الفريد.

برنامج سياحي جورجيا 14 يوم

باتومي مول

هذا مكان ممتع للغاية لأنه يحتوي على الكثير من خيارات التسوق ، ولكن أيضًا مجموعة متنوعة من الخدمات مثل محلات الحلاقة ، ومراكز اللياقة البدنية ، ومراكز التجميل ، والصالونات ، والمقاهي ، ويحتوي على الكثير من المحلات المتخصصة للشراء الملابس والاكسسوارات ، يمكنك الذهاب إلى مركز التصميم الجورجي وشركاه مول في الطابق الثاني ويوجد أيضًا متجر عطور Ici Paris ، وهو المفضل لعشاق العطور الجدد.

شاطئ باتومي

تضم المدينة العديد من الشواطئ الجميلة المطلة على البحر الأسود حيث يمكنك السباحة والاسترخاء والاستلقاء والاستلقاء تحت أشعة الشمس والرمال البيضاء. العديد من المقاهي والمطاعم والمحلات التجارية.

حديقة 6 مايو

وهي من مناطق الجذب السياحي في باتومي وواحدة من أشهر الوجهات في المدينة ، خاصة خلال العطلات. يعتبر مكانًا صديقًا للعائلة حيث يضم العديد من المرافق الترفيهية للأطفال وحديقة حيوانات ببحيرة جميلة في المنتصف.

عند زيارة المتنزه ، يمكنك التنزه في الحديقة مع العائلة والأصدقاء والتمشية بجانب البحيرة الجميلة. يمكنك الجلوس على المقاعد المحيطة أو ركوب قارب للتسكع بالداخل. يوجد بجانب المنتزه حديقة حيوانات صغيرة يمكنك زيارتها والتي تضم العديد من أنواع الحيوانات مثل الكنغر والحمر الوحشية والقرود وغيرها.

حديقة المعجزة

تعد حديقة باتومي ميراكل واحدة من أجمل مناطق الجذب السياحي في باتومي ، وتتمثل في العديد من الأشجار والنباتات والزهور ، والتي تُظهر الوجه الطبيعي الساحر للمدينة وتوفر إطلالات خلابة على البحر الأسود. تقع حديقة المعجزات في باتومي ، وتعتبر الحديقة من أشهر المعالم السياحية على مدار العام لاحتوائها على أهم معالم المدينة ، فضلًا عن بعض المرافق الترفيهية الفريدة.

تتميز الحديقة ببعض الفن الحديث وأجواء طبيعية ساحرة ، يمكنك التنزه في الحديقة والاستمتاع بالهدوء والراحة بعيدًا عن صخب المعالم والازدحام ، يمكنك مشاهدة أهم الميزات التي تجعلها مشهورة مع جورجيا يتميز تمثال الحب وغيره من المعالم البارزة. وبرج الأبجدية الشهير.

ميدان إيفروباس موداني

ساحة مهمة في باتومي ، تضم مجموعة من المباني القديمة الجميلة جدًا ، تم ترميمها وحفظها ، بالإضافة إلى العديد من المباني الحديثة من نفس الطراز. يضم Evrupas Modani العديد من النوافير الموسيقية التي يمكن للأطفال الاستمتاع بها في أيام الصيف الحارة. يقع بالقرب من نصب ميديا ​​للنحات ديفيد خملادزه.
برنامج سياحي جورجيا 14 يوم

نافورة باتومي الراقصة

كان من الرائع زيارة النوافير الراقصة خلال جولتي في باتومي ، فهذه النوافير الرائعة لها عروض رقص تبدأ بعد 24 ساعة من غروب الشمس ، واستمتع بالمزيد من عروض الرقص هذه في المساء ، مصحوبة بعروض الليزر والموسيقى الحية ،

لا تنسَ إحضار هاتفك لتصوير فيديو هذا الفيديو الخاص ، والذي سيذهل كل من يشاهده. ومن الجدير بالذكر أن نوافير باتومي الراقصة تأسست في عام 2009 ومنذ ذلك الحين أصبحت هذه النوافير من المعالم السياحية في جورجيا ، زارها الآلاف من محبي السياحة في باتومي.

حديقة الجادة الشهيرة في باتومي

تعد حديقة بوليفارد من أهم الحدائق في باتومي ، فهي تمتد على طول الواجهة البحرية وتحيط بها الحدائق وأشجار النخيل بإطلالات خلابة. التقط صورًا تذكارية تذكرك بأفضل الأوقات. عندما تزور جورجيا ، نوصيك بزيارة هذه الحديقة الرائعة.

اكتشف المزيد من مناطق الجذب السياحي في باتومي واحصل على دليل شامل لأماكن الزيارة عند سفرك في باتومي.


سياحة بورجومي

تشتهر مدينة بورجومي بالعديد من المواقع ذات المناظر الخلابة ، حيث تكثر المساحات الخضراء والينابيع الحرارية وغيرها من المكونات الطبيعية الضرورية لتحفيز السياحة وتدفق السياح ، وتضم مدينة بورجومي العديد من المعالم التاريخية والأثرية المختلفة. هناك بعض السياح الذين يفضلون الذهاب إلى بورجومي في الشتاء للاستمتاع بالتزلج ومشاهدة الجبال الجليدية الرائعة ، إذا كنت تحب طريقة معينة في الشتاء أو الصيف ، فلا تتردد في الذهاب إلى بورجومي.

المشي في بورجومي

يمكن للزوار المشي والمشي في شوارع المدينة وضواحيها العديدة ، وهذه واحدة من أجمل الرحلات الاستكشافية في بورجومي. تعتبر حديقة خاراغولي الوطنية في بورجومي من أكبر وأهم المنتزهات الوطنية في جورجيا وأوروبا ،

كما أنها تعتبر من أهم مناطق الجذب السياحي في بورجومي بجورجيا. تتيح حديقة هاراغوري الوطنية في بورجومي للزوار القيام بالعديد من الأنشطة المختلفة ، من أهمها التنزه الرائع في الطبيعة الخلابة ومشاهدة أنواع مختلفة من الطيور والحيوانات ، كما يمكن للسياح مشاهدة العديد من المعالم الأثرية والتاريخية.
برنامج سياحي جورجيا 14 يوم

قصر رومانوف

يعد قصر رومانوف في بورجومي أحد المعالم التاريخية الشهيرة في مدينة بورجومي بجورجيا. يعود تاريخ قصر رومانوف إلى القرن التاسع عشر بين عامي 1892 و 1895 ، وقد تم بناؤه بناءً على طلب القيصر الروسي نيكولاس الثاني. ويحتوي القصر على العديد من الغرف المصممة بشكل فريد ، بما في ذلك الهدية الجميلة التي قدمتها مجموعات نابليون لرومانوف مثل الطاولات والكراسي المخصصة له من شاه إيران.

يمكن للزوار القيام بجولة رائعة في الحدائق المحيطة بالقصر المليئة بالورود والنباتات وكذلك النوافير المتنوعة ، لذلك تعتبر هذه الحديقة مثالية لقضاء عطلة عائلية.

حديقة المياه المعدنية

تعد حديقة Borjomi Mineral Water Park واحدة من أفضل مناطق الجذب السياحي ، ليس فقط لأن مياهها مصدر دخل لجورجيا ومركزها الاقتصادي ، ولكن أيضًا بسبب مرافقها الممتعة والممتعة لجميع الفئات ، وخاصة العائلات. إنه مزين بالورود والأزهار الملونة ، وهناك العديد من أماكن الراحة حوله ، ممثلة بمقاعد خشبية منتشرة في جميع الأنحاء.

من أجمل مميزات منتزه بورجومي المائي المعدني هو شلال مصدر المياه المعدنية ، والذي ينحدر من أعلى الجبل إلى بركة ، تتوزع المياه على شكل مجاري ووديان ، الحديقة مقطوعة مفتوحة لتسمح لك بتذوق مياهها ، على طول فمها ، والاستمتاع بالمناظر الطبيعية المحيطة بها.

التلفريك بورجومي

يعد Borjomi Gondola من أشهر المعالم السياحية في جورجيا ، إلا أنه يعد بمثابة معلم يساعد على التعريف بمدينة Borjomi وجميع معالمها من الأعلى ، مما يجعلها أهم وأفضل جولة. في بورجومي. يعتبر تلفريك بورجومي من أكثر مناطق الجذب جاذبية للسياح والسياح المحليين والأجانب ، حيث يوفر للسائحين رؤية بانورامية مثالية للمدينة بأكملها ، مما يجعل برنامج سياحي جورجيا 14 يوم تستحق التجربة.

مع زيادة ارتفاع الجندول ، يصبح منظر بورجومي جوندولا أكثر بانورامية ، وهنا يمكنك رؤية ناطحات السحاب المبنية بطريقة لافتة للنظر ، تعكس الحضارة الحضرية لجورجيا ، فضلاً عن اللون الأخضر الجميل والجمال الطبيعي المدينة وخطها الساحلي المذهل.

متحف بورجومي للتحف المحلية

يعد متحف Borjomi Local Antiques Museum من أشهر المتاحف في Borjomi ومن أفضل مناطق الجذب السياحي في Borjomi ، جورجيا ، ويعتبر هذا المتحف تحفة معمارية من التحف الفريدة من نوعها ، ويضم هذا المتحف مجموعة كبيرة تجذب السياح من في جميع أنحاء العالم.

يتيح متحف بورجومي للزوار القيام بالعديد من الأنشطة المختلفة ، من أهمها القيام بجولة رائعة داخل المتحف ، مع الوصول إلى أكثر من 36000 وثيقة تاريخية ، بالإضافة إلى 4 متاحف تقدم مجموعة متنوعة من النباتات والمعلومات النباتية المعرض الدائم . الحيوانات في المدينة.
برنامج سياحي جورجيا 14 يوم

حديقة بورجومي المركزية

إذا كان فندقك أو مكان إقامتك قريبًا من متنزه بورجومي المركزي ، فإنني أوصي بالمشي بدلاً من ركوب سيارة أجرة حتى تتمكن من رؤية المبنى التاريخي الجميل باللون الأزرق الفاتح والمسمى Monument Firuza في الطريق. أيضًا ، توجد متاجر على طول الشارع حيث يمكنك شراء أباريق وزجاجات مياه فارغة ، ويمكنك ملء الحديقة بالمياه المعدنية ،

هناك العديد من الملاعب للأطفال للعب في الحديقة. بينما يتم إغلاق معظم الألعاب المناسبة للأطفال خلال فصل الشتاء بسبب الثلوج ، يمكن للأطفال الاستمتاع بسعادة بالمشي بالأحذية الثلجية في هذا الوقت من العام. أيضًا ، يبدو التنزه في المناظر الطبيعية المحيطة الجميلة أكثر روعة في فصل الشتاء ، عندما يكون مغطى بالثلج.

رحلة باكورياني النهارية

عند زيارة بورجومي ، تأكد من تجربة هذا السكة الحديدية التاريخية التي يبلغ عمرها ما يقرب من 120 عامًا ، والتي لا تزال سليمة ويمكن أن تأخذك من وإلى باكورياني. لكن اعلم أنه من بورجومي ، تقود سيارتك مرتين فقط في اليوم: 7 صباحًا و 10 صباحًا. نظرًا لأن السكك الحديدية تمر عبر الغابات والجبال ، يمكن للمسافرين الاستمتاع بمناظر جميلة لجورجيا.

أيضًا ، عندما تصل إلى Bakuriani على ارتفاع 1700 متر فوق مستوى سطح البحر ، وتشتهر بمنتجع التزلج في الشتاء والمركز الصحي المناسب للعائلة في الصيف ، ستستمتع بأجمل الأجواء أثناء استكشاف المدينة أثناء مشاهدة نافذة القطار مع منحدرات التلال شديدة الانحدار بجانب البحر والتزلج ، حيث يوجد العديد من معدات التزلج المستأجرة في جميع أنحاء المدينة ، ويمكنك أيضًا شراء ملابس ومعدات التزلج الرخيصة من الباعة الجائلين.

منتزه بورجومي خراجولي الوطني
برنامج سياحي جورجيا 14 يوم

هذه محمية طبيعية شاسعة جدًا تقدم للزوار مجموعة متنوعة من الأنشطة بما في ذلك التسلق والمشي في الغابة والتخييم وحفلات الشواء. خلق تنوع الظروف الجغرافية مجموعة متنوعة غنية من النباتات والحيوانات والمناظر الطبيعية البكر الرائعة. هذا ليس كل ما ينتظرك في حديقة الجذب الثقافية هذه ، والتي تضم كنيستين من القرن التاسع.

تحتوي هذه الحديقة الجميلة أيضًا على ثماني جولات متفاوتة الطول والمدة والصعوبة ، وستجدها مفتوحة من أبريل إلى أكتوبر. يرجى التخطيط لمسار رحلتك في إدارة المكتب في ويست بورجومي ، احصل على تصريح دخول مجاني وخريطة لجميع الطرق والغابات والمروج في المنطقة.

قلعة Goja

تقع قلعة جوجيا أو قلعة جيوجي شمال غرب مدينة بورجومي. تم بناؤه في القرن الرابع عشر الميلادي من قبل الحكام الإقطاعيين الذين حكموا منطقة بورجومي القديمة. كانوا يطلق عليهم اسم Avaliishvili ، وهو الاسم الذي تُعرف به منطقة القلعة حتى يومنا هذا. تشتهر المدينة العملاقة بطرازها الأثري الرائع ومحيطها الطبيعي الغني.

قلعة بيتر

تم بناء قلعة بيتر التاريخية في العصور الوسطى على تل صخري مرتفع على بعد بضعة كيلومترات من بورجومي. في القرن السادس عشر الميلادي ، كانت القلعة المركز الإداري للخلافة العثمانية ، بعد سيطرة العثمانيين على مدينة طروادة التاريخية.

بالإضافة إلى القبو المستخدم لتخزين النبيذ ، تم الحفاظ على العديد من المباني التاريخية ، بما في ذلك بعض المباني السكنية في القلعة. يمكنك زيارة هذه القلعة التاريخية الفريدة والاستمتاع بجو قرية ليكاني في برنامج سياحي جورجيا 14 يوم.

اكتشف المزيد من مناطق الجذب السياحي في Borjomi واحصل على دليل شامل لأماكن الزيارة عند سفرك في Borjomi.

السياحة في كوتايسي

التجول في كوتايسي
برنامج سياحي جورجيا 14 يوم

يمكن لزوار مدينة كوتايسي التنزه في شوارع كوتايسي ومشاهدة معالمها المتنوعة والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة ومشاهدة المنازل والمرافق والهندسة المعمارية ورؤية أسلوب الحياة. كما يمكن للزوار الاستمتاع بنزهة ممتعة في أحد الأماكن المخصصة ، حيث توجد العديد من الحدائق والمتنزهات.

من أكثر الحدائق التي يوصى بزيارتها حديقة كوتايسي النباتية التي تتميز بالهدوء والطبيعة حيث أنها بعيدة عن الزحام والضجيج وتوفر أيضًا مكانًا هادئًا للسائحين للاسترخاء والراحة بعد عمل شاق. حول مناطق الجذب السياحي في كوتايسي.

الجدير بالذكر أن هذه الحديقة تحتوي على أكثر من 700 نوع من النباتات ، لذلك تعتبر هذه الحديقة من أهم مناطق الجذب السياحي في كوتايسي برنامج سياحي جورجيا 14 يوم .

منطقة كوتايسي التاريخية

تشتهر منطقة كوتايسي التاريخية بأحيائها القديمة التي تحوي التاريخ الكامل للمدينة في أزقتها ، مما يجعلها من أهم المعالم السياحية وأكثرها جاذبية في مدينة كوتايسي. يهيمن الطابع المعماري على الحي بأكمله وكل نقطة بداخله ، من المنطقة الملكية إلى كل شيء من حوله ، مما يجعل التجول بالداخل يبدو وكأنه يتراجع في الزمن.

أثناء تجولك في منطقة Kutaisi التاريخية ، لا تنس زيارة متحف Kutaisi التاريخي ، الذي يضم أكثر من 200000 قطعة أثرية قديمة ويتعرف على تاريخ المدينة من الملابس والأثاث والأسلحة.

متحف تاريخ كوتايسي

يعد متحف كوتايسي التاريخي من أجمل مناطق الجذب السياحي في المدينة ، حيث يجذب آلاف السائحين كل عام نظرًا لموقعه الساحر في أقدم أحياء المدينة ، مما يجعل زيارته أمرًا لا بد منه. جورجيا ، حيث تحتوي على أكثر من 200000 قطعة أثرية تم جمعها من جميع أنحاء جورجيا ، يعود معظمها إلى القرن السابع قبل الميلاد ، بينما تعود أحدث الأعمال إلى القرن التاسع الميلادي.

يقدم متحف كوتايسي للتاريخ روائعه بطريقة جذابة ومختلفة ، تتجاوز العروض التقديمية التقليدية والتجريدية. ينقسم المتحف إلى 10 قاعات عرض مختلفة موزعة على طابقين. في كل قاعة عرض ، نجد معروضات موضوعة بطريقة فنية وملفتة للنظر. قد نرى في القاعة غرفة مفروشة بالكامل بها أثاث وملابس. لوحات وأواني فخارية من عصر مختلف عن القاعة المجهزة جيدًا في الزاوية المقابلة.

برنامج سياحي جورجيا 14 يوم

محمية Stablia Kutaisi

تعد محمية ساتابوليا الطبيعية واحدة من أهم مناطق الجذب السياحي في كوتايسي ، جورجيا ، المحمية عبارة عن منطقة محمية كبيرة تضم مجموعة من المحميات الطبيعية المجاورة الواقعة في كوتايسي ، جورجيا على بعد حوالي 9 كم شمال غرب تيسي ،

تم إنشاء المحمية لحماية كهوف Stapelia الخمسة ولحماية آثار الديناصورات الموجودة في المنطقة. أنشئ الاحتياطي عام 1935 م.

تتيح محمية ساتا بوليا الطبيعية للزوار القيام بالعديد من الأنشطة المختلفة ، وأهمها القيام بنزهات ممتعة في الغابة والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الرائعة.

يمكنهم أيضًا استكشاف كهوف Stapleia الشهيرة ، والتي تُعد من أجمل الكهوف في العالم ، والتي يبلغ طولها 300 متر ، مما يعكس جمال المكان.

كهف بروميثيوس

يعتبر كهف بروميثيوس أحد عجائب الطبيعة الجورجية السحرية ومن أجمل مناطق الجذب السياحي في كوتايسي. تقع في Komistavi ، على بعد 20 كيلومترًا من Kutaisi. كهف بروميثيوس في كوتايسي محاط بالجبال والغابات الكثيفة والموارد المائية الوفيرة. يعتبر كهف بروميثيوس من أكبر الكهوف في العالم تم اكتشافه عام 1984 م ويوجد في الكهف 16 غرفة موزعة على 6 كهوف.

يوجد العديد من الأنهار الجوفية ، وقد تم تزيين الكهف بمجموعة متميزة ومتنوعة من الصواعد والهوابط والشلالات المتحجرة والبحيرات. يمكنهم أيضًا القيام برحلة ممتعة وممتعة تحت الأرض ، وهي رحلة بالقارب تستغرق حوالي ربع ساعة ، حيث يمكنهم التقاط الصور بجانب الأحجار الجيرية ذات الأشكال الغريبة والصواعد والهوابط.

برنامج سياحي جورجيا 14 يوم

وادي Okatse

يقع الوادي في قرية غوردي ، على بعد حوالي 42 كيلومترًا من وسط كوتايسي ، ويبلغ طول الوادي حوالي 16 كيلومترًا وعرضه من 15 إلى 16 مترًا وعمقه 50 مترًا.

يعتبر الوادي من أجمل الوجهات السياحية في جورجيا ويجذب الكثير من السائحين. تبدأ جولتك في وادي Okatse بدخول قرية جوردي ، ثم المشي على طول الطريق المؤدي إلى مدخل وادي الخشب. مع العائلة ، كل ما عليك فعله هو استئجار سيارة تأخذك إلى المدخل.

عندما تصل إلى مدخل وادي Okatse ، ستأسرك الطبيعة الخلابة المحيطة بالوادي وطبيعة الوادي نفسه. معظم الشلالات تجعله مكانًا ساحرًا ورائعًا للغاية لا يمكنك تفويته.

برنامج سياحي جورجيا 14 يوم

دير جيلاتي في كوتايسي

مجمع رهباني يقع بالقرب من كوتايسي في غرب جورجيا. وهي تشمل كنيسة السيدة العذراء ، التي أسسها الملك ديفيد الرابع ملك جورجيا عام 1106 ، وكنيسة القديس جورج والقديس نيكولاس في القرن الثالث عشر. لطالما كان دير Graty أحد المراكز الثقافية والفكرية الرئيسية في جورجيا.

يتضمن ذلك إحدى أشهر الكليات التي يعمل فيها علماء وعلماء وفلاسفة من جورجيا. عمل بعضهم في مختلف الأديرة الأرثوذكسية في الخارج ، بما في ذلك أكاديمية مانغان في القسطنطينية ، وفي دير جراتي ، حيث يوجد عدد كبير من اللوحات الجدارية والمخطوطات المحفوظة ، والتي يعود تاريخها إلى القرنين الثاني عشر والسابع عشر الميلاديين. دفن ديفيد الرابع ، أحد أعظم ملوك جورجيا ، في دير جراتي.

حديقة كوتايسي النباتية

تعد حديقة كوتايسي النباتية واحدة من أشهر مناطق الجذب النباتية والطبيعية في المدينة ، حيث تجذب مئات السياح والسكان المحليين كل يوم الباحثين عن الراحة والهروب من صخب المدينة. مع أكثر من 700 نوع مختلف من النباتات الخضراء والأشجار والزهور الملونة والعطرة ، تعكس الحديقة النباتية النمط النباتي الطبيعي لمدينة كوتايسي وجورجيا ، وهي ثاني أكبر حديقة نباتية في جورجيا وأشهر حديقة نباتية في جورجيا. أوروبا.

بالتجول في الحديقة النباتية ، ستتعرف على العديد من الأشجار المعمرة المختلفة مثل الصنوبريات ، والبلوط ، والقيقب ، وما إلى ذلك سترى لأول مرة ، بالإضافة إلى العديد من اللوحات الرائعة من الورود والحدائق الملونة والعطرة. الزهور في كل مكان.

متحف واني الأثري

يضم متحف فاني الأثري معظم الآثار التي تم العثور عليها في منطقة فاني بجورجيا. في عام 1987 ، تم افتتاح قاعة جديدة تسمى قاعة مجلس الذهب داخل قاعات المتحف ، والتي كانت مخصصة لحفظ القطع الفريدة التي صنعها أمهر الصاغة القديمة. بالإضافة إلى المنحوتات المنحوتة في البرونز والمجموعات الفريدة الأخرى ، يضم المتحف عددًا من الأعمال الفنية.

برنامج سياحي جورجيا 14 يوم

نافورة كولشيس

تعتبر هذه النافورة من أجمل النوافير في العالم ، فبالنسبة لـ “نافورة كولشيس” ، تجذب هذه النافورة الفريدة انتباه جميع السائحين بسبب موقع النافورة في وسط المدينة ؛ هذا إضافة إلى أهميتها وجاذبيتها للسياح من جميع أنحاء العالم. لا تحاول التقاط مئات الصور بجانبها ؛ إنها في منطقة مليئة بالسيارات والحافلات والمشاة كل يوم.

أكثر ما يذهلك في هذه النافورة الفريدة من نوعها هو تصميمها الرائع حيث تحتوي على مجموعة من الحيوانات المجسمة ، وكلها ذات لمسات ذهبية تبدو في أفضل حالاتها عندما تنعكس أشعة الشمس عليها. لا تفوت هذه الزيارة ، فقد تستغرق بضع دقائق فقط ، ولكن من المؤكد أنها ستكون ذكرى عزيزة على وقتك في كوتايسي.

برنامج سياحي جورجيا 14 يوم

اليوم 1: تحطيم الباجي في مطار تبليسي ونقلك إلى الفندق في تبليسي. استكشاف المدينة القديمة وزيارة معالمها الرئيسية مثل كنيسة ميتخيتسيكدي وجسر السلام وقلعة ناريكالا.

اليوم 2: رحلة يومية إلى منطقة كاخيتي لزيارة كنيسة جافاري ومدينة مستغانمي وتذوق النبيذ الجورجي الشهير.

اليوم 3: انطلق إلى جبال القوقاز الشاهقة في منطقة قازبيغي لاستكشاف المناظر الطبيعية الخلابة والقرى التقليدية.

اليوم 4: عودة إلى تبليسي واستكشاف منطقة روستافي لزيارة كنيسة أمبيرسي وحصن روستافي.

اليوم 5: رحلة برنامج سياحي جورجيا 14 يوم إلى منطقة متنزه بورجومي للاستمتاع بالطبيعة الخلابة والتنزه في الغابات والتلال.

اليوم 6: توجه إلى مدينة مستغانمي وزيارة موقع التراث العالمي في موناستيري جيلاتي.

اليوم 7: رحلة إلى منطقة سفانيتي في جورجيا الشرقية لزيارة دير دافيت جارجي ومناطق النبيذ.

اليوم 8: يوم حر في تبليسي لاستكشاف المزيد من الأماكن المثيرة في المدينة أو الاستمتاع بجولة التسوق والمطاعم المحلية.

اليوم 9: توجه إلى منطقة متنزه سفانيتي لزيارة كهف بروميثيوس ومتنزه أكتابا.

اليوم 10: رحلة برنامج سياحي جورجيا 14 يوم إلى منطقة قازبيغي لزيارة مستنقعات كينتسكي ونزهة بالقوارب الشراعية.

اليوم 11: انطلق إلى منطقة راشا لزيارة مدينة يوغورتا ومنتجع بورتو خليجي.

اليوم 12: استكشاف منطقة قازبيغي لزيارة بلدة أخالتسيخ وقرية شناكو.

اليوم 13: يوم حر آخر في تبليسي للاسترخاء والتسوق أو القيام بجولة اختيارية إلى مدينة مستغانمي.

اليوم 14: توديع جورجيا ونقلك إلى مطار تبليسي للعودة إلى وجهتك النهائية.

هذا هو برنامج سياحي جورجيا 14 يوم مقترح ويمكن تعديله وفقًا لاهتماماتك واحتياجاتك الشخصية. قد تحتاج أيضًا إلى التأكد من مواعيد الرحلات وتوافر الأماكن السياحية قبل تنفيذ البرنامج المقترح. كما يُنصح بحجز الفنادق والتذاكر المسبقة والتأكد من القوانين والتأشيرات اللازمة قبل السفر. استمتع برحلتك إلى جورجيا!

روابط مهمة :

برامج سياحية في جورجيا

برنامج سياحي في جورجيا 10 ايام

برنامج سياحي في جورجيا المسافرون العرب

برنامج سياحي جورجيا ٧ ايام

برنامج سياحي في جورجيا لمدة اسبوع

برنامج سياحي في جورجيا 5 ايام

برنامج سياحي في جورجيا 12 يوم

برنامج سياحي جورجيا 14 يوم

السابق
برنامج سياحي فرنسا سويسرا النمسا المانيا 2024
التالي
برنامج سياحي سويسرا والنمسا افضل برنامج 6 ايام و 14 يوم

اترك تعليقاً