عروض السفر الى جورجيا

برنامج سياحي جورجيا ٧ ايام

برنامج سياحي جورجيا ٧ ايام

برنامج سياحي جورجيا ٧ ايام,

البرنامج اليومي برنامج سياحي جورجيا ٧ ايام :

تواصل مع مسؤول السياحة في جورجيا واتساب 00995555277979

تواصل مع مسؤول السياحة في جورجيا هاتف

اليوم الأول: استقبال المطار ، النقل إلى الفندق. بعد الاستلام والراحة ، نبدأ في شارع العرب وشارع القهوة ، ثم إلى ساحة الحرية وشارع روستافيلي (شارع الرسامين). بعد ذلك توجهنا إلى حديقة زيكي حيث أخذنا جسر جلاس بيس وتلفريك تبليسي إلى قلعة ناريكالا ، ثم إلى الحديقة الوطنية وحمامات الكبريت ، وانتهى يومنا بزيارة كلاريا مول.

اليوم الثاني: نبدأ اليوم بزيارة متنزه متاتسميندا الرائع المطل على العاصمة تبليسي ، مع العديد من المقاهي والأنشطة للأطفال ، ثم نتوجه إلى حديقة فكي ، وهي حديقة عائلية بها العديد من الأنشطة وتعتبر أفضل مكان لممارسة الرياضات الخارجية ، فيمكننا أخذ التلفريك إلى بحيرة ترتل الواقعة في الجبال والراحة في أحد المقاهي الجميلة المطلة على البحر. ، يمكننا استئجار قارب للقيام بجولة في البحيرة ، بعد الانتهاء نتوجه إلى العمود التاريخي للتاريخ الجورجي ، الموقع القديم بالقرب من بحيرة تبليسي الكبرى في Timga Hill ، ينتهي يومنا بزيارة إلى مركز التسوق Grand Tbilisi.
برنامج سياحي جورجيا ٧ ايام

إقرأ أيضا:برنامج سياحي في جورجيا لمدة اسبوع

اليوم الثالث: نغادر العاصمة تبليسي للقيام بجولة في جبال القوقاز ، بما في ذلك قرية كودوري وجبال أنانوري وكازبيكي. بعد حوالي ساعة من المغادرة ، نتوقع بحيرة أنانوري الرائعة ، الواقعة بين الجبال ، ثم ننتقل إلى قرية الممر المطلة على المنظر البانورامي ، حيث يمكننا الاستمتاع بالأنشطة مثل ركوب الخيل وركوب الدراجات في الريف ، قبل التوجه إلى جبال كازبيك ( Stepasminda) قمة الجبل هي أعلى جبل يمكننا الوصول إليه ، وعندما ننتهي نعود إلى العاصمة تبليسي.

اليوم الرابع: نتجه إلى وجهتنا الجديدة ، مدينة بورجومي ، التي تعتبر موطن الطبيعة في جورجيا. تتميز المدينة بالمناظر الطبيعية الخلابة بين الجبال والجبال. يُعتقد أن النهر ، ولكنه يشتهر أيضًا بمياه الينابيع الكبريتية ، يعالج العديد من الأمراض الواضحة وأمراض المعدة ، بعد وصولنا إلى المدينة ، بدأنا في زيارة الحديقة الوطنية الكبيرة ، حيث يوجد العديد من الأنشطة للأطفال ، وخاصة الأطفال. ثم أخذنا التلفريك إلى قمة الجبل. عند الوصول ، يمكننا استئجار الدراجات للتجول في الغابة واستكشاف الينابيع الكبريتية.

اليوم الخامس: قبل الساعة 12 ظهرًا ، غادرنا الفندق وتوجهنا إلى محمية Martveli ، إحدى أفضل الوجهات السياحية في جورجيا ، حيث يوجد العديد من الشلالات في الجبال ، ويمكننا استئجار المطاطية ، خذ جولة بالقارب بين الشلالات والجبال ، ثم التوجه إلى باتومي ، المدينة الساحلية المطلة على البحر الأسود ، بعد الوصول واستلام غرفة ، ننتقل إلى العشاء ويمكننا الذهاب في رحلة بحرية ليلية على الساحل.
برنامج سياحي جورجيا ٧ ايام

إقرأ أيضا:برنامج سياحي في جورجيا 12 يوم

اليوم السادس : بدأ يومنا بزيارة حديقة كبيرة بها مجموعة متنوعة من الزهور من مختلف دول العالم ، والتي تعتبر أكبر حديقة في جورجيا تطل على البحر الأسود ، استأجر دراجة بخارية كهربائية في دليل المنتزه للتجول في الحديقة ، ثم انتقل إلى الجادة القديمة ، حيث يتحرك برج الرسائل وتمثال علي ونينو ، هناك العديد من الأحداث الرياضية على الساحل ، يمكننا استئجار دراجة أو سيارة كهربائية للذهاب في رحلة على الشاطئ ثم توجهنا إلى تلفريك باتومي ، الذي يمتد حوالي 2.5 كيلومتر فوق جبال أدغار ، من أعلى الجبل يمكننا رؤية المدينة بأكملها ، وتنتهي جولتنا بعرض نافورة رقص في وسط المدينة.
برنامج سياحي جورجيا ٧ ايام

اليوم السابع: بعد الإفطار ، نتوجه إلى قرية مخونتساتي ، حيث تتدفق العديد من الشلالات من أعلى الجبل. يقع شلال مخونتساتي على بعد 45 دقيقة بالسيارة غربًا من وسط المدينة ، ثم نتوجه إلى شلال ساربي على الحدود الجورجية التركية قبل أن نعود إلى وسط المدينة لمشاهدة عرض الدلافين المذهل ، والذي يبعد 40 دقيقة عن النشاط المبهر للجبال ووقت الدلافين.

اليوم الثامن: غادر الفندق قبل الساعة 12 ظهرًا إلى إيست بوينت مول ، ونقلك إلى المطار ، وأنهِ اليوم ، أتمنى لك رحلة سعيدة.

إقرأ أيضا:برنامج سياحي في جورجيا المسافرون العرب

جولات إلى جورجيا

برنامج سياحي جورجيا ٧ ايام
برنامج سياحي جورجيا ٧ ايام

على الرغم من تاريخها الغني وثقافتها المتجذرة في ضمير القوقاز ، وطابعها الأثري ، إلا أن هناك ما يقرب من 12000 معلم ، على الرغم من أنها تشمل أهم ثلاثة معالم تحتل مكانة رائدة في قائمة التراث العالمي.

ظلت جمهورية جورجيا صامتة لسنوات عديدة ، مع القليل من الحديث عن سحرها الخفي ، حتى بداية الألفية الثالثة ، عندما بدأت هذه الأمة القوقازية الساحرة تكشف أسرارها ودليل جمالها ، مصحوبة بانتعاش اقتصادي . لقد عانت البلاد سنوات من الاستعمار والفساد.

تمتلك جورجيا الآن أكثر من 103 منطقة جذب سياحي تطل على مناظرها الطبيعية الخلابة ، مثل جبال القوقاز ووديانها اللطيفة التي تلتقط البحيرات الصافية وساحل البحر الأسود ، والتي تشهد ضفافها أجمل السياح وجود المعالم الأثرية في البلاد ، بالإضافة إلى ألفي ينبوع ساخن ، تجعل جورجيا ملاذًا لاستضافة أشهر وأفضل وجهة للسياحة العلاجية العالمية.
برنامج سياحي جورجيا ٧ ايام

لذلك ، إذا قررت جعل سياحة جورجيا هدفًا على المدى القريب ، فقد اتخذت قرارًا جيدًا وستجد قائمة بأفضل المناطق السياحية في جورجيا في الموضوعات التالية.

أهم المدن في جورجيا

جولات تبليسي

تبليسي هي عاصمة جورجيا وأهم مدنها وأكبرها.

تتميز صناعة السياحة في تبليسي بالتنوع ، حيث تمزج كل ما هو كلاسيكي وحديث. بين المباني الحديثة ومناطق التسوق والتنزه الحديثة ، توجد أقدم المواقع الأثرية التي تشهد على تاريخ المدينة المضطرب وثقافتها الغنية والمتنوعة ، وكل مرة أقوى من أي وقت مضى في مواجهة مكائد الأعداء والمخربين.

بالإضافة إلى كل هذه الميزات السياحية ، يوجد في تبليسي أيضًا مطار جورجيا الدولي ، مما يجعله الوجهة الأولى لخطوات سياحية لامتصاص سحرها دون إرادته.

  • أهم 3 معالم في مدينة تبليسي:

1- منتزه متاتسميندا

من أفضل الأماكن في جورجيا للاستمتاع بنزهة عائلية في أعلى نقطة بالقرب من العاصمة ، والتجول أو ركوب الدراجة عبر حدائق الحدائق الصغيرة ، وزيارة حدائق الديناصورات ، والتقاط أروع الصور وأكثرها متعة مع المنحوتات العملاقة ، قم بزيارة المشهور برج التلفزيون وركوب عجلة فيريس العملاقة للاستمتاع ببانوراما تبليسي الرائعة من الأعلى ، خاصة في الليل.

إذا اخترت الذهاب لقضاء شهر العسل في جورجيا ، فإن متنزه متاتسميندا يعد خيارًا جيدًا حيث توفر الحديقة للأزواج ليلة رائعة في الخارج.
برنامج سياحي جورجيا ٧ ايام

2- قلعة ناريكالا

من أقدم المعالم التي يمكنك زيارتها خلال زيارتك للعاصمة الجورجية تبليسي ؛ يعود تاريخه إلى القرن الرابع الميلادي وهو الحصن الوحيد المتبقي في المدينة القديمة.

تشتهر هذه القلعة ذات الطراز الفارسي المبني من الطوب بالكامل بإطلالاتها الرائعة على المدينة بأكملها ، والحمامات الكبريتية المعروفة باسم Abanotubani والحدائق النباتية ، وذلك بفضل موقعها على قمة تل شديد الانحدار ، وبساحتها التي تضم كنيسة صغيرة. المعروفة بكنيسة القديس نيكولاس.

يمكنك ركوب التلفريك الممتع أو المشي إلى أعلى التل حيث تقع القلعة ، والاستمتاع بحمام كبريت علاجي في حمامات Abanotubani الشهيرة.
برنامج سياحي جورجيا ٧ ايام

3- كاتدرائية الثالوث المقدس في تبليسي

على الرغم من حداثتها ، إلا أنها تعود إلى بداية الألفية الثالثة ، فهي تحفة معمارية تزين Elia Hill في وسط تبليسي وموقع جذب سياحي في جورجيا ، لذلك إذا فقدت Tsminda Sameba الكثير من الكاتدرائية أو تقع كنيسة الثالوث المقدس من خريطة السفر الخاصة بك.

تشتهر هذه الكاتدرائية الرائعة بكونها ثاني أكبر كاتدرائية روسية بعد القديس إسحاق والمسيح المخلص ، وهي ثالث أكبر كنيسة أرثوذكسية في العالم. بالإضافة إلى ذلك ، تتمتع بموقع فريد في وسط العاصمة الجورجية ويبلغ ارتفاعها حوالي 97 مترًا ، ويمكن رؤيتها من أي مكان تقريبًا في المدينة ، مع وجود صليب ذهبي في الأعلى.

تشتهر المنطقة المحيطة بالكاتدرائية بحدائقها الجميلة على كلا الجانبين ، وتعتبر الساحات مكانًا رائعًا للتنزه أو التنزه أو التقاط الصور.

باتومي ترافيل

إحدى مدن جورجيا الساحلية ذات سحر وروعة خاصة ، بإطلالات أنيقة على ساحل البحر الأسود ، ومباني متلألئة ومرتفعات شاهقة ، وهي مدرجة ضمن أجمل مناطق الجذب السياحي في جورجيا.

إن جمال التصميم والهندسة المعمارية الأوروبية في القرن التاسع عشر ساحر بالشوارع والساحات المزينة بأناقة ، مع النوافير والحدائق والمتنزهات والنوادي المائية المحاطة بأفضل المطاعم والكازينوهات والنوادي الليلية ، وهي مثيرة كل ليلة.

  • أهم 3 معالم في باتومي:

1- حديقة باتومي النباتية

حديقة باتومي النباتية هي حديقة ضخمة تضم عددًا كبيرًا من النباتات المختلفة من مختلف أنحاء العالم لتزيين مساحة كبيرة من تلال المدينة الجميلة ، حيث يمكنك الاستمتاع بأفضل رحلات تسلق الجبال ورحلات السفاري المتجولة من جميع أنحاء العالم اشتر الوجبات الخفيفة في أحد مطاعم الحديقة واستمتع بها مع إطلالة على البحر الأسود من الأعلى.

بالإضافة إلى ذلك ، تقع حديقة باتومي النباتية بالقرب من أحد أشهر المنتجعات في المدينة ، متسفان كونتسكي أو “جرين كيب”.

برج مكون من حرفين

يعد برج الأبجدية الجورجي أحد التحف المعمارية التي ستفقدها عندما تسافر إلى جورجيا دون وضعها على خريطة سفرك.

يبلغ ارتفاع البرج 130 مترًا ويعود تاريخه إلى القرن الخامس الميلادي ، وهو مصمم بشكل جميل لعرض 33 حرفًا من الأبجدية الجورجية على هيكل حلزوني يمثل بنية الحمض النووي البشري ، مما يعكس فلسفة العلاقة بين البشر والأشخاص. لغة.
برنامج سياحي جورجيا ٧ ايام

يمكنك زيارة برج الأبجدية الجورجي والتقاط أكثر الصور المذهلة لهذا المبنى المذهل ، مع موقعه المتميز في شارع باتومي وإطلالاته الخلابة على البحر الأسود.

3- شارع باتومي

أحد أقدم مناطق الجذب السياحي في جورجيا في وسط مدينة باتومي ، ويعود تاريخه إلى ثمانينيات القرن التاسع عشر.

على ممشى باتومي ، الذي يمتد لمسافة 7 أمتار على طول الساحل ، يمكنك ركوب الدراجة أو المشي حول أهم معالم المدينة ، وتتأرجح بين الكلاسيكية والحديثة ، مثل: نصب العشاق الأسطوريين على معدن نينو ، الذي ينير مناظر المدينة الليلية بأضوائها الفاتنة وتصاميمها الآسرة كل ليلة ، عجلة فيريس ضخمة ، بالإضافة إلى سلسلة من الفنادق والمقاهي والأبراج وناطحات السحاب ، أطولها برج باتومي “200 م” ، وبرج ألفير “145 م وبرج الحروف الهجائية 130 م.

توفر مشاهدة شروق الشمس وغروبها على الكورنيش الشهير تجربة فريدة أخرى للاستمتاع بجمال باتومي.

جولات كوتايسي

من المدن الرائعة التي لن يفوتها السائحون خلال زيارتهم لجورجيا بسبب معالمها الأثرية وثقافتها الفريدة التي لا تضاهى ؛ فهي أقدم مستوطنة فيها ، وثالث أكثر المدن السياحية والعاصمة السابقة ، قبل نقل الملكية من قبل العاصمة الحالية لجورجيا تبليسي.

العاصمة الحالية لمحمية أميرتي ، كوتايسي ، التي تقع على بعد 221 كيلومترًا تقريبًا من تبليسي ، تشتهر بالكاتدرائيات القديمة والكهوف والحفريات الأثرية.
برنامج سياحي جورجيا ٧ ايام

كاتدرائية باغراتي الأولى

يوصي كوتايسي بزيارة أحد المعالم الأثرية في جورجيا لما تتمتع به من أجواء روحية تنعكس في الترانيم والأجراس ، والشعور التقليدي في الموسيقى الشعبية الشهيرة بالمدينة ، وتنتشر حفلات الزفاف في عطلة نهاية الأسبوع في كل مكان ، مما يمثل تراثًا جورجيًا فريدًا خبرة.

تقدم كاتدرائية باغراتي إطلالة بانورامية فريدة على المدينة ويمكن رؤيتها من أي مكان في كوتايسي بسبب موقعها المركزي.

بُنيت الكاتدرائية لأول مرة في القرن الحادي عشر ، ثم احترقت في القرن السابع عشر ثم أعيد بناؤها بين عامي 2009 و 2012 ، وأدرجت في قائمة مواقع التراث العالمي منذ منتصف التسعينيات.

2- مبنى الكابيتول

أحد المعالم الحديثة في قائمة الأماكن الموصى بزيارتها في جورجيا في وسط كوتايسي ؛ يتميز بتصميم معماري فريد من الخارج ، ينضح بروح العمارة الإسبانية المعاصرة ، وهو منظم من الداخل حول التصميم المعماري والأقسام والغرف جولات تثقيفية وجولات تثقيفية حول السياسة والنظام البرلماني. من ناحية أخرى ، جورجيا الحديثة.

إذا كنت ترغب في زيارة المبنى والقيام بإحدى هذه الجولات ، فيجب عليك الاتصال بإدارته مباشرةً لحجز مكانك في الجولة التي تستغرق ساعة والتي يتم تنظيمها في عطلات نهاية الأسبوع “من الخميس إلى السبت”.

3- كهف بروميثيوس

من أفضل المناطق السياحية في جورجيا لعشاق الإثارة والمغامرة. إذا كنت أحدهم ، فمرحباً بكم في محمية أميرتي في غرب جورجيا ، حيث ستُرضي الكهوف الأثرية حتمًا حماسك ، وخاصة كهف بروميثيوس “كوموستافي” ، أحد عجائب جورجيا الطبيعية الجيولوجية ، والذي يعود تاريخه إلى منتصف الثمانينيات ، بينما يعود تاريخ ميلاده والأساطير المحيطة به إلى آلاف السنين.

أثناء زيارتك لكهف بروميثيوس ، الذي يمتد لمسافة كيلومتر ونصف تقريبًا ، يمكنك الاستمتاع بمشاهدة التكوينات الصخرية التي تمثلها العشرات من الصواعد والهوابط القديمة ، وهي مجموعة من الممرات التي تتدفق من صخور الشلال إلى بحيرة على الأرض ، تمنحك فرصة الاستمتاع برحلة ممتعة بالقارب في نسيم الكهف البارد.

جولات بورجومي

بورجومي هي مدينة صغيرة هادئة في جنوب وسط جورجيا بعيدًا عن صخب وضجيج المدينة ، ليس فقط بفضل مناظرها الطبيعية الخلابة ، ولكن أيضًا مفضلة لدى سائح جورجيا الباحثين عن الترفيه والاسترخاء وتجديد الشباب. معظم المدن السياحية في منتزهاتها الترفيهية ، ولكن أيضًا لاحتوائها على أكبر عدد من منتجعات قصر رومانوف. وهي تحظى بشعبية ويتردد عليها السياح عند زيارة جورجيا.

بالإضافة إلى ما سبق ، تعتبر بورجومي منطقة جذب سياحي في جورجيا ، وذلك بفضل الينابيع الحرارية التي تعالج الأمراض والمشاكل الصحية المختلفة.

  • 3 معالم بورجومي:

1- حديقة بورجومي المركزية

أو منتزه كالا جالي الوطني ، فهو من أفضل المناطق السياحية في جورجيا لرحلات السفاري والتخييم في منطقته الشاسعة والتي تضم حوالي 6 مناطق محمية على مساحة 85 هكتارًا ، وهي تمثل أكثر من 1٪ من مساحة الجمهورية جورجيا.

توفر هذه الحديقة الضخمة مسارات متعددة للزوار للانخراط في مجموعة متنوعة من الأنشطة الترفيهية غير التجوال ، مثل: ركوب الخيل وركوب الدراجات أو التزلج على الألواح ، بالإضافة إلى شبكة المواصلات وأكثر من كيلومترين ونصف الكيلومتر. في فندق صغير.
برنامج سياحي جورجيا ٧ ايام

2- قصر رومانوف

من المعالم الأثرية التي يمكنك زيارتها في رحلتك إلى جورجيا ، جمع سكان القصر معروضات ومجموعات ملكية نادرة وثمينة في القصر ، بعضها كان هدايا من ملوك العالم المتعاقبين وحكام العصر.

يعود تاريخ قصر رومانوف إلى نهاية القرن التاسع عشر وشهد العصر الملكي الرابع في الحياة الجورجية ، عندما قرر نجل الإمبراطور جعل منطقة ليكاني بورجومي مقرًا لحكمه في الصيف ، وأمر بالبناء قصر مهيب. ميزة وترفيه كلاسيكي أصبح معلمًا سياحيًا خلال الحكم السوفيتي في جورجيا ، وفيما بعد أصبح معلمًا سياحيًا.

3- حديقة بورجومي المائية المعدنية

واحدة من أفضل الأماكن في جورجيا حيث يأتي السياح من جميع أنحاء العالم للاستجمام والشفاء والشفاء ، 40 ينبوعًا ساخنًا تتدفق من المياه العذبة الغنية بالمعادن لخصائصها الغذائية والعلاجية ، ذات المناظر الخلابة الجميلة ، لافتة للنظر ، من حيث يمكنك الحصول على ما تريد ، خاصة من ذلك الربيع الواقع عند مدخل الحديقة الوطنية المعروفة باسم نبع كاترين.

تتميز منطقة بورجومي سبرينغز أيضًا بجاكوزي مدفأ بدرجة 27 والتي ستضخ الأدرينالين في جسمك لإبقائك نشيطًا وحيويًا قد فاتك خلال عام من العمل الشاق والجهد هؤلاء.
برنامج سياحي جورجيا ٧ ايام

جولة متسخيتا

متسخيتا هي مدينة صغيرة تبعد 20 دقيقة بالسيارة عن العاصمة الجورجية ويمكنك استكشافها في غضون ساعتين ، ومع ذلك فهي واحدة من أكثر المدن أهمية تاريخيًا وثقافيًا في جورجيا.

كانت هذه المدينة الصغيرة العاصمة القديمة لمملكة جورجيا الشرقية ، ويعود تاريخها إلى حوالي ألف عام قبل الميلاد ، وكانت مهد التعاليم الأرثوذكسية في جمهورية جورجيا حتى عصرنا.

فيما يتعلق بالسياحة ، تضم متسخيتا مجموعة من المعالم التاريخية التي تعود إلى أوائل العصر الغريغوري ، مثل القلعة والكاتدرائية.

  • أهم 3 معالم في مدينة متسخيتا:

1- كنيسة جفاري كروس

من أجمل المعالم الأثرية والدينية التي يجب عليك زيارتها أثناء السفر في جورجيا ، حيث توفر إطلالة بانورامية فريدة على مدينة متسخيتا ومعالمها الطبيعية الخلابة ؛ يعود تاريخ الدير إلى القرن السادس عشر ، ويرجع ذلك إلى موقعها على قمة التل ، فمن الواضح أنها تشهد التقاء نهري أراغفي ومتكفاري ، مما يجعلها طريقة ممتازة لالتقاط أروع الصور التذكارية ، سواء من حيث مجموعتها وتصميمها الداخلي ، وكذلك جمال وضعه الخارجي.

بالإضافة إلى موقعها المتميز المطل على المدينة الجميلة ، تتمتع دير صليب بتصميم معماري رائع وفريد ​​من نوعه ومن هنا جاءت تسميته ، بل إنها في الواقع شيدت على شكل صليب على عكس العديد من الأماكن الأخرى في متسخيتا مثل المعلم ، تم إدراجه في قائمة اليونسكو للتراث العالمي.

2- كاتدرائية سفيتيتسخوفيلي

من أشهر المعالم السياحية في جورجيا والتي يجب على السائح زيارتها دون المرور عبر متسخيتا. مؤهل لشغل منصب بارز في قائمة اليونسكو للتراث.

أثناء زيارة الكاتدرائية القديمة ، يمكنك التقاط بعض من أفضل الصور للعمارة التي تعود للقرن العاشر ، أثناء مشاهدة بقايا لوحاتها الأثرية الثمينة التي يعود تاريخها إلى القرن الحادي عشر ، وشرح تاريخ جورجيا القديم في الشرق الأعمار.
برنامج سياحي جورجيا ٧ ايام

3- قلعة Bebristsikhe

مبنى أثري قديم حوالي كيلومتر ونصف شمال متسخيتا ، على بعد 7 دقائق بالسيارة من وسط المدينة.

على الرغم من تدمير القلعة القديمة جزئيًا بسبب عوامل الوقت ، إلا أنها لا تزال معلمًا سياحيًا مهمًا في جورجيا ، حيث توفر فرصة ممتازة لتسلق التل فوقها والاستمتاع بعدسة الكاميرا البانورامية التي لا مثيل لها حتى لا تفوتها المدينة.

جولات جوري

جوري هي إحدى مدن جورجيا ذات الطابع الجغرافي والتاريخي الفريد. كانت المدينة الواقعة على قمة التل بمثابة حصن منيع ضد هجمات العدو لعدة قرون ، وكانت جورجيا مركزًا تجاريًا مهمًا تاريخيًا في الولاية.

الآن تم إدراج مدينة غوري كواحدة من أغنى المدن السياحية في جورجيا ، وتجمع معالمها السياحية أقبية وأساطير التاريخ القديم ، مثل قلعة المدينة ومدينة Ueltsikhe الصخرية ، مع الأحداث التاريخية المعاصرة كما في Stalin متحف.

  • أهم 3 معالم في جوري:

1- Uplistsikhe

واحدة من أروع الوجهات السياحية في جورجيا ، حيث يمكنك التعرف على أسرار تاريخ جورجيا القديم من خلال مدينة شاملة منحوتة في الصخر. يُعتقد أنها واحدة من أقدم المستوطنات البشرية في البلاد منذ العصر البرونزي ، على الرغم من أنها لم تذكر في كتب التاريخ حتى القرن السابع الميلادي.

للوصول إلى هذه المدينة القديمة وآثارها الرائعة ، عليك أن تسافر حوالي 10 كيلومترات شرق مدينة غوري ، حيث تقع Uplistsikhe على الضفة الغربية لنهر Mtkvari.
برنامج سياحي جورجيا ٧ ايام

2- قلعة جوري

من أفضل الأماكن التي يمكن لعشاق التاريخ والسياحة الثقافية زيارتها في جورجيا أثناء الاستمتاع بالمنظر الفريد ؛ تعد القلعة القديمة الواقعة على قمة جبل شديد الانحدار واحدة من أقدم مناطق الجذب السياحي في الصين يعود تاريخ جورجيا إلى القرن الأول قبل الميلاد ، والذي يُستدل عليه من خلال دراسة الآثار الواقعة في الطرف الشمالي من التل.

تاريخيًا ، ورد ذكر الحصن لأول مرة في الكتب باسم سجن جوري في القرن الثالث عشر.

للوصول إلى مدينة جيولي ومشاهدة آثارها وكنوزها الأثرية التي يعود تاريخها إلى أقدم العصور ، عليك أن تتسلق الجبل ، فهي تجربة فريدة ورحلة استكشافية لك ، مما يتيح لك الاستمتاع بهذا المنظر القديم الرائع للجبال. مدينة تاريخية.

متحف 3-جوزيف ستالين

تأسس المتحف عام 1937 تكريما للزعيم السوفيتي الشهير جوزيف ستالين ، الذي حكم جورجيا لما يقرب من ثلاثة عقود.

أثناء زيارتك للمتحف ، يمكنك زيارة المنزل الذي يُعتقد أن الزعيم الراحل نشأ فيه ، وكذلك مشاهدة مقتنياته الثمينة وعالم عربات القطارات الخاصة التي استخدمها للسفر إلى أجزاء مختلفة من العالم ، في بالإضافة إلى المعرض الفني للمباني المنفصلة.

جولات Signagi

تنضم Sighnaghi ، وهي بلدة صغيرة في أقصى شرق ولاية جورجيا ، إلى قائمة أصغر مدن جورجيا. العتيقة.

بالإضافة إلى العمارة الإيطالية الرومانسية الرائعة ، فإن الشوارع القديمة المرصوفة بالحصى والمباني الأنيقة والشرفات المنحوتة بشكل متقن والفن تجعل منها مدينة حب جورجية .
برنامج سياحي جورجيا ٧ ايام

  • معالم Signagi الثلاثة:

1- دير بودباي

من بين المعالم الدينية والتاريخية المتنوعة الموجودة في سياحة جورجيا ، يقع الدير خارج حدود المدينة ، ووفقًا للسجلات التاريخية ، يعود تاريخه إلى القرن الرابع ، في حين أن أطلاله متاحة فقط من القرن الحادي عشر. تقول الشائعات أن دير بودباي شهد رفات الملكة نينو ، أشهر ملكة في جورجيا القديمة ، والتي لعبت دورًا رئيسيًا في تحولها إلى المسيحية قبل تقاعدها.

خلال زيارة الدير ، يمكنك الاستمتاع باللوحات الجدارية الرائعة التي يعود تاريخها إلى القرن التاسع عشر ، والتي تميز دير بودباي عن الأديرة والكنائس الجورجية الأخرى. شهد الدير العديد من أعمال البناء والترميم غيرت العديد من وظائفه السابقة.

2- جدران Sighnaghi

من أعظم التحف المعمارية والآثار التاريخية التي يجب أن تزورها عند السفر في جورجيا ؛ أسوار مدينة Sighnaghi ، إن لم تكن المدينة بأكملها ، نظرًا لموقعها على جبل مرتفع ، مع كل مداخل المدينة والخروج ، لذلك فهي تمثل جدارًا منيعًا ضد العدو.

يشتمل سور المدينة القديم ، الذي يشبه البعض بسور الصين العظيم ، على 6 بوابات و 23 برجًا ، بالإضافة إلى المنازل القديمة التي احتفظت بأصالتها وطرازها المعماري منذ القرن الثامن عشر ، على بعد حوالي 4 كيلومترات.

أثناء التجول في مدينة Sighnaghi القديمة ، يمكنك الاستمتاع بمشاهدة الأبراج الدفاعية الشاهقة وبوابات المدينة المحصنة والشوارع القديمة المرصوفة بالحصى والمساكن البسيطة التي تحتوي عليها وتصويرها.
برنامج سياحي جورجيا ٧ ايام

3- متحف Sighnaghi الوطني

إذا فاتتك زيارتك لمتحف تبليسي الوطني ، فلا تقلق ، فهذه فرصة ثانية للتعرف على تاريخ جورجيا وأصولها الفنية والثقافية خلال متحف Sighnaghi الوطني ، ويصفها بعض الأشخاص على أنها امتداد للمتحف يتضمن الأول معارض تغطي مجالات ثقافية مختلفة ، مثل المعارض الإثنوغرافية والمعارض الأثرية ومعارض الفن التشكيلي التي أنشأها أشهر الفنانين الجورجيين ، مثل: نيكو بيروسماني ولادو جودياشفيلي ، والتي تعكس الحياة الاجتماعية لجورجيا الحديثة من خلال القماش والعصر. الرسم الزيتي على الكرتون.

يمكن القول أن زيارة المتحف الوطني للصيناجي هي رحلة رائعة لمحبي الفن والمهتمين بمجال الآثار وخاصة تلك التي تعكس الثقافة ونمط الحياة الاجتماعي للمجتمع.

جولات كفاريلي

Kvareli هي مدينة صغيرة تبعد حوالي ساعة ونصف بالسيارة عن تبليسي ، عاصمة جورجيا. الطبيعة الجبلية الخلابة ومذاق النبيذ الكثيف هنا ، المشهور بمصنع النبيذ الذي يعود تاريخه إلى قرن من الزمان ، يجعله منافسًا هائلاً لمدينة ترير الألمانية في هذا الصدد.

لا يمنعك نقص الكحول من زيارة كفاريلي خلال جولتك في جورجيا. على الرغم من صغر حجمها ، إلا أن هذه المدينة توفر لك الكثير من السحر من خلال مبانيها القديمة وبحيرتها الخلابة ، التي تحيط بها الجبال.
برنامج سياحي جورجيا ٧ ايام

  • أهم 3 معالم في كفاريلي:

1- مجمع دير النكريسي

تعد بلدة كفاريلي من أشهر مناطق الجذب للسياح خلال زيارتهم لجورجيا ، وذلك بفضل موقعها المتميز على قمة تل شديد الانحدار يطل على بعض أجمل معالم المنطقة الطبيعية وتاريخها العريق الذي يعود تاريخه إلى ميلادي. في القرن السادس الميلادي ، كانت الجولات التبشيرية التي نظمها الرهبان السوريون في ذلك الوقت تنشر المسيحية في جورجيا.

يشتهر دير ناكريسي الذي يمتد لنحو 1.5 كيلومتر ويبعد مسافة 10 دقائق بالسيارة عن دير وقلعة جيريمي الشهير بجمال وادي الأزاني والغابات الخضراء المورقة التي تغطيه ، وأفضل موقع له في الخريف. الزرادشتية في محيطه الشاسع.

2- بحيرة إيليا

هذه بحيرة من صنع الإنسان ، ومن المؤكد أنك ستستمتع بجمالها المبهر عند سفرك إلى جورجيا ، حيث توفر لك بحيرة إيليا متعة التجديف في مياهها الصافية الصافية ، سواء في الصيف أو في الشاهقة بين المرتفعات. جبال الغيوم ، يحيط بها من جميع الجهات ، فتنضح بسحر رائع.

لا تنسى ، بعد نزهة على ضفاف البحيرة الجميلة ، انطلق في رحلة برية في حديقة قريبة واستمتع بمشروب محلي لذيذ في مقهى قريب. برنامج سياحي جورجيا ٧ ايام

3- قلعة كفاريلي

تقع القلعة على تل على الطريق الرئيسي بين كفاريلي وتيلافي ، على بعد 20 كم من المدينة الثانية. هندسته المعمارية الفريدة.

تتمتع جورجيا بإمكانيات سياحية كبيرة ، وعلى الرغم من الأحداث الصعبة التي مرت بها في تاريخها الطويل ، فقد أصبحت مدينة مليئة بالخيال.


روابط مهمة :

برامج سياحية في جورجيا

برنامج سياحي في جورجيا 10 ايام

برنامج سياحي في جورجيا المسافرون العرب

برنامج سياحي جورجيا ٧ ايام

برنامج سياحي في جورجيا لمدة اسبوع

برنامج سياحي في جورجيا 5 ايام

برنامج سياحي في جورجيا 12 يوم

برنامج سياحي جورجيا 14 يوم

السابق
برنامج سياحي في جورجيا المسافرون العرب
التالي
برنامج سياحي في جورجيا لمدة اسبوع

اترك تعليقاً