عروض السفر الى سويسرا

افضل برنامج سياحي في سويسرا

افضل برنامج سياحي في سويسرا

افضل برنامج سياحي في سويسرا
تتميز الجولات السويسرية بالعديد من الأماكن والمعالم الرائعة لجعل رحلتك إلى سويسرا ممتعة ورائعة. تقع سويسرا في أوروبا الغربية ، وتحدها ألمانيا من الشمال ، وفرنسا من الغرب ، وإيطاليا من الجنوب ، والنمسا وليختنشتاين من الشرق. يوجد في سويسرا أربع مناطق لغوية وثقافية رئيسية: الألمانية ، والفرنسية ، والإيطالية ، والرومانشية ، وعلى الرغم من أن الغالبية يتحدثون الألمانية ، إلا أنها لا تشكل دولة ذات هوية عرقية أو لغوية مشتركة ، ولكن هناك شعور قوي بالانتماء إلى بلد.

تتكون سويسرا من ثلاث مناطق جغرافية: تمتد جبال الألب جنوبًا وتغطي حوالي ثلثي الدولة ، ويبلغ ارتفاع قممها “بونتا دوفور” و “بونتا دوفور” 4638 مترًا. ثم هناك جبال الجورا التي تمتد على شكل هلال في غرب وشمال البلاد ، وتمثل حدود سويسرا وفرنسا ، وتحتل حوالي 12٪ من المساحة الإجمالية ، ويبلغ ارتفاع أعلى قمتها ، جزيرة كريت دي. لا نيج ، على ارتفاع 1718 مترًا فوق مستوى سطح البحر ، في هذا بين مجموعتين من الجبال تمتد منطقة سهل الهضبة ، والتي تضم معظم المدن والقرى السويسرية

مراسلة واتساب 0041764970460

اتصال هاتفي 0041764970460

إقرأ أيضا:جدول سياحي في سويسرا لمدة اسبوع

Contents

افضل برنامج سياحي في سويسرا

اليوم الأول: الوصول زيورخ – لوسيرن

مرحبًا بك في سويسرا هذا الصباح. ستبدأ رحلتك في محطة القطار وتتجه إلى لوسيرن. عند الوصول ، سيتم نقلك إلى فندق Weggis Park على ضفاف بحيرة لوسيرن ،

يوفر غرف وأجنحة فاخرة بالإضافة إلى مرافق سبا رائعة بما في ذلك مسبح مدفأ في الهواء الطلق ومطاعم راقية. يمكن للضيوف الاستمتاع أيضًا بغرف الساونا وأسرّة التشمس وغرف البخار ومجموعة متنوعة من خدمات المساج في 6 كبائن سبا بالمنتجع. الاسترخاء ،

ثم تبدأ في الاستمتاع بجولة المدينة. يمكنك أيضًا اختيار ركوب القطار لمدة 40 دقيقة.

قم بزيارة جسر تشابل ، وساحة المدينة ، ونصب الأسد التذكاري وغير ذلك ، أو قم بزيارة متحف النقل السويسري ، وهو أحد المتاحف الأكثر شهرة ومتنزهًا مناسبًا لجميع الأجواء لجميع أفراد الأسرة. خط سير الرحلة إلى سويسرا لمدة 10 أيام

اليوم الثاني: لوسيرن

افضل برنامج سياحي في سويسرا
افضل برنامج سياحي في سويسرا

تبدأ رحلتك من قمة ونغشان. اذهب في مايو ، ثم خذ رحلة بالقارب لمدة ساعة للاستمتاع بالمناظر الفريدة ، أو قم برحلة بالقارب من لوسيرن إلى Alpnachstadt أو قفز على السكة الحديد التي تنقلك إلى بيلاتوس كولم.

إقرأ أيضا:برنامج سياحي عائلي في سويسرا

افضل برنامج سياحي في سويسرا

اليوم الثالث: لوسيرن

تتناول وجبة الإفطار في الصباح اليوم الرابع: لوسيرن – إنترلاكن

سيتعين عليك حزم حقائبك ، وتوديع فندق Park Vigo الرائع ، والاستعداد لأخذ القطار من لوسيرن إلى إنترلاكن ، والذي يستغرق حوالي ساعتين على طول الطريق ، مع البحيرات الصافية ، والشلالات الرومانسية الرائعة وياماغوتشي الرائعة. هناك سوف تستمتع ببعض من أكثر وجهات النظر دراماتيكية ، مثل جبال الألب السويسرية ، والتي توفر نوافذ بانورامية كبيرة. ٪ d8٪ b3٪ d {a٪ d8٪ a7٪ d8٪ إعلان٪ d {images-80-14 / “> ثم ارجع إلى فندق كريبس في وسط إنترلاكن بالقرب من محطة القطار الغربية. كما تتوفر خدمة الواي فاي المجانية في لوبي الفندق. يقدم المطعم أيضًا طعامًا لذيذًا ، لذلك إذا كنت في الفندق ، فتأكد من أنك مرتاح ومتحمس في نفس الوقت.

إقرأ أيضا:برنامج سياحي فرنسا سويسرا النمسا المانيا

اليوم الخامس: إنترلاكن هي أفضل جولة في سويسرا

بعد الإفطار هذا الصباح ، يجب أن تتوجه إلى المحطة المتجهة إلى أعلى أوروبا ثم إلى Jungfrau. هناك سوف تستمتع بالثلج والجليد على مدار السنة. بمجرد وصولك إلى القمة ، ستكون قادرًا على المشي على الجبل الجليدي. اقض بعض الوقت في تمثال أبو الهول ، حيث سترى كل الجبال من حولك. عندما يكون الطقس لطيفًا ، يمكنك مشاهدة مونت بلانك (فرنسا) وزيارة قصر الجليد ، وتنتهي بتناول وجبة ساخنة في المطعم هناك. ثم في وقت متأخر من بعد الظهر ، ستأخذ القطار إلى إنترلاكن ، مما يسمح لك بقضاء بقية المساء في التجول في أنحاء المدينة. اعتمادًا على يوم الأسبوع ، توجد أيضًا متاجر في Boucherer وما إلى ذلك. يمكنك أيضًا الاستمتاع برحلة عشاء رائعة على البحيرة. خط سير الرحلة إلى سويسرا لمدة 10 أيام

اليوم السادس: إنترلاكن

افضل برنامج سياحي في سويسرا

بعد الإفطار هذا الصباح ، استمتع برحلتك بالتلفريك إلى شيلتهورن. محطتك الأولى هي: قرية مولين الخالية من السيارات ، نوصيك بالنزول وتناول القهوة والاستمرار. إنها أيضًا واحدة من المناطق الشهيرة التي تم فيها تصوير فيلم جيمس بوند الشهير. يمكنك أيضًا الاستمتاع ببعض المأكولات الكونتيننتال أو الهندية في المطعم الدوار 360 درجة. في وقت لاحق من المساء ، عد إلى إنترلاكن ، وتوقف عند شلالات تروميلباخ في الطريق إلى إنترلاكن.

اليوم السابع: إنترلاكن – مونترو

بعد الإفطار هذا الصباح ، نوصي بالذهاب في رحلة بالقارب على بحيرة برينز وزيارة متحف بالينبيرج ،يشمل ذلك أكثر من 100 مبنى أصلي من جميع أنحاء سويسرا ، مما يخلق جوًا سويسريًا فريدًا ، بالإضافة إلى نزهة رائعة وجميلة في عربة تجرها الخيول. خط سير الرحلة إلى سويسرا لمدة 10 أيام

اليوم الثامن: مونترو

افضل برنامج سياحي في سويسرا

بعد الإفطار هذا الصباح ، استعد لمغادرة هذا الفندق الرائع ، لكنك ستقضي يومًا رائعًا ،

اختر تجربة قطار الشوكولاتة الخاص الذي يغادر مونترو في الساعة 9:35 متجهًا إلى Gruyère المشهور بمنزل جبن Gruyère ، وينتهي اليوم في BROC ، حيث يقع مصنع الشوكولاتة. التالي: الاثنين والأربعاء والخميس (يونيو إلى أكتوبر). هذه جولة ليوم كامل تنتهي في مونترو. برنامج رحلة سويسرا لمدة عشرة أيام

تاسعًا: مونترو زيورخ

تناول الإفطار الأخير في الصباح في فندق Hotel du Grand Lac Excelsior في وسط مدينة مونترو

يتمتع بموقع متميز على Que des Flages (Flower Bank) على ضفاف بحيرة جنيف ويوفر الدخول المجاني إلى منطقة السبا بما في ذلك المسبح وخدمة الواي فاي المجانية ،

تحتوي جميع الغرف على شرفات تطل على البحيرة.

ثم ابدأ إلى محطة القطار واستقل القطار إلى زيورخ.

ثم الإقامة في فندق Belvoir Swiss Quality Hotel

افضل برنامج سياحي في سويسرا

يقع هذا الفندق ذو الـ 4 نجوم على بعد 500 متر فقط من بحيرة زيورخ في روسشيلكن ، ويوفر الدخول المجاني إلى منطقة السبا مع حوض استحمام ساخن وساونا ومركز للياقة البدنية و 3 ممرات بولينغ ودراجات كهربائية.

ثم يمكنك المشي على طول البحيرة ليلاً ، فهناك العديد من المتاجر من مركز التسوق ، والذهاب إلى هناك لمدة نصف يوم إلى الحديقة المائية المفتوحة Alpamare ، حتى وقت متأخر من الليل ، أوصي أيضًا بزيارة حديقة حيوانات زيورخ.

اليوم العاشر: المغادرة من زيورخ في اليوم الأخير من إجازتك السويسرية المميزة ، تغادر فندقك وتتوجه إلى المطار.

افضل برنامج سياحي في سويسرا

الطبيعة في سويسرا

يوجد في سويسرا عدد كبير من البحيرات – أكثر من 1500 بحيرة وأكثر من 20 ينبوعًا مليئًا بالمياه المعدنية. من بين البحيرات الأكثر أهمية في سويسرا ، بحيرة ليمان (أو بحيرة جنيف) هي واحدة من أكبر البحيرات في أوروبا (60٪ في سويسرا ، 40٪ في فرنسا) ، بحيرة كونستانس ، بحيرة لوغانو ، بحيرة ماجوري ، بحيرة شاتيل ، بحيرة لوسيرن ، البحيرة زيورخ ، بحيرة برينز ، بحيرة ثون ، إلخ.

تشكل الهضبة السويسرية ، جنبًا إلى جنب مع جبال جورا وجبال الألب السويسرية ، واحدة من المناظر الطبيعية الثلاثة في سويسرا. يغطي حوالي 30٪ من السطح السويسري. المنطقة الواقعة بين جورا وجبال الألب تتكون بشكل رئيسي من أجزاء من الجبال ، بمتوسط ​​ارتفاع يتراوح بين 400 و 700 متر.

افضل برنامج سياحي في سويسرا

نظرًا لأهميتها الاقتصادية وأهمية النقل ، فهي المنطقة الأكثر كثافة سكانية في سويسرا. تحد جبال جورا جغرافيًا وجيولوجيًا من الشمال والشمال الغربي للهضبة السويسرية. بدون حدود واضحة مع جبال الألب في الجنوب ، تعتبر الهضبة السويسرية أحيانًا منطقة مرتفعة الارتفاع ، تتكون بشكل خاص على تلال كانتون فريبورغ ومنطقة ناوف ومنطقة عيلام وأجزاء من أبنزل جبال الألب السويسرية في المقدمة .

مناخ سويسرا

تقع سويسرا في المنطقة الشمالية المعتدلة وتتأثر بتيار الخليج. تنقسم الدولة إلى نوعين من الخصائص المناخية بسبب وجود جبال الألب التي تمر عبر البلاد من الغرب إلى الشرق. يتمتع الجنوب بمناخ البحر الأبيض المتوسط ​​المعتدل ، ويتأثر الشمال بمناخ بحري رطب من أوروبا الغربية ، وفي الشتاء يواجه مناخًا قاريًا باردًا من أوروبا الشرقية. أفضل جولات سويسرا

بشكل عام ، تتمتع سويسرا بمناخ معتدل في الهضاب والوديان السفلية ، حيث يبلغ متوسط ​​درجة الحرارة السنوية حوالي 10 درجات مئوية ، وتتراوح درجات الحرارة في الصيف بين 17 و 28 درجة في يونيو ويوليو وأغسطس ، بينما تكون في الثانية عشرة. تتراوح أشهر الشتاء في كانون الثاني (يناير) وشباط (فبراير) وشباط (فبراير) بين (-2) و (+7).

المواصلات بين افضل برنامج سياحي في سويسرا

تمتاز شبكة النقل العام في سويسرا بأنها كثيفة ومتنوعة وتعتبر من أفضل الشبكات في العالم. يمكن أن يكون لها اشتراك سنوي ، والذي يمكنك من خلاله السفر في معظم القطارات في جميع أنحاء سويسرا بسعر أقل ، وهو نصف السعر المعتاد. لم يتم تضمين القطارات الجبلية وشبكات النقل المحلية للشركات الخاصة في بعض المنتجعات والمناطق النائية في هذه التخفيضات.

تمتلك المدن شبكات نقل متطورة مثل عربات الترام والحافلات ، وتقدم العديد من المدن والولايات أنواعًا من الاشتراكات لتحفيز استخدام وسائل النقل والقضاء على الحاجة إلى سيارة خاصة في معظم الرحلات. سويسرا لديها واحدة من أكبر شبكات السكك الحديدية في العالم. يتم تشغيل الجزء الأكبر من الشبكة بواسطة Federal Railroad ، والتي كانت شركة وطنية منذ أوائل القرن العشرين. هناك أيضًا شركات خاصة صغيرة تعمل على الخطوط المحلية أو الإقليمية. في كثير من الأحيان ، تمتلك سلطات الولاية أو السلطات المحلية بعضًا من هذه الشركات الصغيرة. يوجد في الجبال عدد لا يحصى من المصاعد الكهربائية والتلفريك التي تنقل الركاب إلى أعلى ارتفاعات في سويسرا.

المسرح في سويسرا

افضل برنامج سياحي في سويسرا

سويسرا لديها تقاليد عريقة في مجال المسرح. الأعمال في بازل وبرن وزيورخ وجنيف معروفة في الخارج. تتلقى المسارح الكبرى معظم الميزانية المخصصة لفنون المدينة. ولكن هناك أيضًا العديد من المسارح الصغيرة المتخصصة في الأفلام الكلاسيكية والكوميدية ، بالإضافة إلى بعض الأعمال الصغيرة.

على الرغم من الطقس المضطرب في كثير من الأحيان ، تقدم المسارح السويسرية أيضًا عددًا كبيرًا من الأعمال في الهواء الطلق ، مثل “Wilhelm Tell” في إنترلاكن ، و “Theatre of the World” الذي يقام كل عشر سنوات من قبل Calderon in Einselden و “Fête des Vignerons” (Fête des Vignerons) ، كل 25 عامًا تقريبًا ، تخلد الحياة الريفية لمنتجي النبيذ في مدينة فوفي وضواحيها على ضفاف بحيرة ليمان (المعروفة أيضًا باسم بحيرة جنيف).

المطبخ السويسري

يتنوع المطبخ السويسري ، ويمكن العثور على أطباق مثل الفوندو أو الراكليت أو الروستي في جميع أنحاء البلاد. طورت كل منطقة مطبخها الخاص بناءً على مناخات ولغات مختلفة. تستخدم المأكولات السويسرية التقليدية مكونات مماثلة لتلك الموجودة في البلدان الأوروبية الأخرى ، فضلاً عن منتجات الألبان الفريدة والجبن مثل Gruyere ، التي تزرع في الوادي وتأتي من العديد من المؤسسات الراقية ، خاصة في غرب سويسرا.

افضل برنامج سياحي في سويسرا

تم تصنيع الشوكولاتة في سويسرا منذ القرن الثامن عشر ، ولكن في نهاية القرن التاسع عشر ، ومع اختراع التقنيات الحديثة مثل “التكرير” ، تم إنتاجها بكميات كبيرة واشتهرت بجودتها العالية. أيضًا ، دانيال بيتر في عام 1875 كان اختراع شوكولاتة الحليب الصلبة أحد أهم التأثيرات على الصناعة. سويسرا هي أكبر مستهلك للشوكولاتة في العالم

ما هو أفضل وقت للسفر إلي سويسرا؟

تتميز السياحة في سويسرا بمناخ معتدل بشكل عام ، يتوزع بشكل أساسي في مناطق الهضبة والوادي ، بمتوسط ​​درجة حرارة سنوية 10 درجات مئوية. في الصيف ، في يونيو ويوليو وأغسطس ، تتراوح درجة الحرارة بين 17 و 28 درجة هذه الأشهر لسويسرا أفضل وقت للسفر.

نصائح قبل الذهاب إلى سويسرا

مناطق الجذب السياحي غير المعروفة : تزدحم بعض مناطق الجذب السياحي المشهورة في سويسرا ، مثل لوزان وزيورخ ، خلال موسم الذروة ، لذا فإن الازدحام في هذه المواقع يمكن أن يعيق مسار رحلتك. لذلك إذا كنت مغامرًا ولا تمانع في أن تكون مختلفًا ، فجرب عطلة أرخص وأقل ازدحامًا ، مثل زيارة مدن أقل شهرة مثل بيل وسولوتورن. أو توجه إلى مدينة ثون في الصيف للقيام بجولة سلسة ومختلفة.

انتبه إلى المرتفعات: يمكن الوصول إلى المرتفعات العالية بسهولة وبسرعة بفضل شبكة واسعة من عربات التلفريك والقطارات والجندول. عند السفر إلى ارتفاعات عالية ، تأكد من حمل واقي الشمس معك ، حيث يمكن أن تصاب بضربة شمس بسرعة كبيرة.
إذا كنت تمارس رياضة المشي لمسافات طويلة ، فلا تضغط بشدة. إذا شعرت بالدوار ، خذ قسطًا من الراحة ، حتى لو كنت تتجول في منصة المراقبة. وتأكد من شرب الكثير من الماء.

افضل برنامج سياحي في سويسرا

مياه الشرب السويسرية: يعد شراء المياه المعبأة من محلات السوبر ماركت السويسرية إهدارًا كاملاً للمال لأن سويسرا لديها بعض من أنقى وأفضل مياه الصنبور في العالم. في بعض الأماكن ، يمكنك حتى الشرب مباشرة من البحيرة دون أي آثار جانبية (ولكن إذا كنت جديدًا في المنطقة ، فلا يوصى باختبارها أثناء التنقل). بدلاً من ذلك ، يمكنك الشرب من أي صنبور أو من إحدى النوافير العديدة التي تتدفق بحرية والتي تجدها في كل مدينة وقرية وأحيانًا حتى على الطرق الجبلية.

تكلفة السفر إلى سويسرا

افضل برنامج سياحي في سويسرا

يقول المسافرون العرب إن سويسرا بلد باهظ الثمن مقارنة ببقية أوروبا ، بما في ذلك الطعام والمواصلات والإقامة والأنشطة.

اعلم أن تناول الطعام في الخارج في سويسرا يمكن أن يكلف ثروة ، خاصة إذا كنت تعتمد على المطاعم الفاخرة طوال رحلتك ، وكما هو الحال في أي مكان آخر ، تعتمد أسعار الإقامة في سويسرا على الوجهة والوقت من العام. بشكل عام ، يمكن أن تجد فنادق 3 و 4 نجوم خيارات جيدة مقابل 112-225 دولارًا في الليلة ، ولكن يوجد عدد قليل جدًا مقابل أكثر من 250 دولارًا في الليلة ، ولكنها جميعًا نظيفة ومريحة ، وتشمل خدمة الواي فاي ووجبة إفطار جيدة.

نصائح واعتبارات إضافية لرحلتك الأولى إلى سويسرا

نوافير الشرب العامة في سيتي سكوير تحتوي على مياه شرب آمنة. لذا ، قم بشراء زجاجة ماء قابلة لإعادة الاستخدام.

تصدر بعض الوجهات في سويسرا بطاقة لأي زائر يقضي الليلة (أو ليلتين) في المدينة. توفر هذه البطاقات استخدامًا مجانيًا لوسائل النقل العام المحلية وغالبًا ما تقدم خصومات على مناطق الجذب.

هناك العديد من التطبيقات المفيدة للسفر في سويسرا. يتضمن تطبيق SBB Mobile لتخطيط حركة المرور ، والتنقل في سويسرا لطرق المشي وركوب الدراجات ، ودليل السفر في سويسرا لمناطق الجذب.

تأشيرة سويسرا

قد تعتقد أن السفر إلى سويسرا أمر صعب بل مستحيل ، خاصة بالنسبة للمواطنين العرب البسطاء ، حيث يُعتقد على نطاق واسع أن السفر إلى المريخ أسهل من السفر إلى سويسرا.

ولكن يجب أن تعلم أن السفر إلى أي من دول شنغن ليس بالأمر الصعب كما يعتقد البعض. كل ما عليك فعله هو تقديم مستنداتك بشكل صحيح وتقديم جميع البراهين

على سبيل المثال ، يجب أن تثبت لهم أنك ستعود إلى بلدك ، وأن لديك وظيفة ، سواء في شركة أو مصنع أو قطاع خاص ، وأنه يمكنك إعالة نفسك.

والدليل على هذه الأشياء مستندات ، ولكل مستند قيمته وحالته. إذا كنت تعتقد أنها مجرد وثيقة لا قيمة لها ، فإنهم يعتقدون أنها وثيقة أساسية وإذا لم تفعل ، فقد تكون أسبابًا لرفض التأشيرة المقدمة لهم في المستند.

افضل برنامج سياحي في سويسرا

متى يمكنني التقدم للحصول على تأشيرة سويسرية؟

إذا كنت ترغب في السفر في سويسرا لمدة تصل إلى 3 أشهر ، يمكنك التقدم بطلب للحصول على تأشيرة قصيرة الأجل لسويسرا.

الغرض من رحلتك هو القيام بشيء لن يجلب لك أي مكاسب مالية.

بشكل عام ، يمكن لحاملي التأشيرات السويسرية قصيرة الأجل المشاركة في الأنشطة التالية:

افضل برنامج سياحي في سويسرا

هيئة السياحة السويسرية ؛

إجازة في سويسرا

زيارة الأصدقاء والعائلة

المشاركة في الفنون أو الرياضة ؛

التسجيل في التدريب أو التدريب المهني ؛

إلقاء محاضرات أو حضور ندوات لأساتذة الجامعات والباحثين ؛

المشاركة في الأحداث الثقافية (مهرجانات ، مسرحيات …) ؛

قدم حفلات موسيقية أو عروض أفلام للمطربين والممثلين والفنانين

السفر إلى سويسرا لتلقي العلاج ؛

رحلات العمل (زيارة الشركاء المحترفين ، التفاوض على العقود ، إلخ) ؛

المشاركة في اجتماعات مجلس الإدارة والمساهمين.

استخدمه للقصص الإخبارية أو إنشاء البيانات الصحفية.

يمكن تنفيذ كل هذه الأنشطة بحرية من قبل حاملي التأشيرة السويسرية ، سواء في سويسرا أو في أي دولة من دول شنغن ، لمدة 90 يومًا من 180 يومًا.

المستندات المطلوبة للحصول على تأشيرة سويسرية:

يجب أن نتفق على شيء واحد وهو أن المستندات المطلوبة للحصول على تأشيرة سويسرية من المغرب أو المملكة العربية السعودية أو مصر … هي نفسها ، ولكن لا تزال هناك اختلافات. المكان الوحيد لتقديم مستندات الطلب.

بشكل عام ، إذا كنت ترغب في دخول سويسرا بتأشيرة سياحة أو زيارة … فهذه هي المستندات التي يجب تقديمها في الطلب.

افضل برنامج سياحي في سويسرا

وثائق فيزا سويسرا :

أكمل نموذج طلب تأشيرة شنغن السويسرية

صورتان حديثتان بحجم جواز السفر بنفس المعايير الموجودة في جوازات السفر ويجب أن تكون بخلفية بيضاء ؛

وثيقة سفر أو جواز سفر ساري المفعول لمدة 3 أشهر على الأقل بعد العودة من سويسرا. يجب أن يحتوي جواز السفر هذا على صفحتين فارغتين على الأقل ؛

نسخة من تأشيرة الدخول السابقة ، إن وجدت ؛

التأمين الصحي صالح أثناء الرحلة إلى سويسرا حتى العودة ؛

رسالة تفيد بأنك تخطط للسفر إلى سويسرا ، يجب أن توضح بالتفصيل ما تخطط للقيام به (ماذا ستفعل في سويسرا؟ أين ستزور؟ إلى متى ستكون هناك …) ؛
افضل برنامج سياحي في سويسرا

احجز تذكرة ذهابًا وإيابًا (يفضل عدم شراء تذكرة قبل الحصول على التأشيرة ، ولكن فقط لحجزها) ؛

احجز فندقًا أو أرسل خطاب دعوة من شخص يرغب في استضافتك في سويسرا ؛

إثبات الجنسية لمقدم الطلب (عقد الزواج ، شهادة ميلاد الأبناء المتزوجين …) ؛

دليل مالي على القدرة على تغطية نفقات السفر ؛

تبلغ رسوم التأشيرة السويسرية 60 يورو لمن هم فوق 12 عامًا ، و 35 يورو للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6 و 11 عامًا ، ومجانية للأطفال دون سن 6 سنوات.

ما هي تكلفة التأشيرة السويسرية؟

افضل برنامج سياحي في سويسرا

تشترط السفارة أو القنصلية السويسرية على كل من يريد الحصول على تأشيرة سويسرية تقديم كشف حساب بنكي يثبت قدرته على إنفاق 100 فرنك سويسري ، أي ما يعادل 92.34 يورو في اليوم.

إذا كان الشخص طالبًا يحمل بطاقة هوية طالب صالحة ، فسيتم تخفيض المبلغ إلى 30 فرنكًا سويسريًا ، أي ما يعادل 27.70 يورو في اليوم.

بالإضافة إلى ذلك ، هناك رسوم تأشيرة بقيمة 60 يورو لمن هم فوق سن 12 ، ورسوم تأشيرة 35 يورو لأعمار 6 و 11 سنة ، ومجانية لمن هم أقل من 6 سنوات.

لذلك بالنسبة لأولئك الذين يرغبون في معرفة سعر التأشيرة السويسرية ، يتعين عليهم تحديد عدد الأيام التي يرغبون في قضاؤها في سويسرا وضربها في العدد المحدد للأيام التي يقضونها يوميًا ، ثم إضافة رسوم التأشيرة ، تذاكر الطيران والفنادق والتأمين.

السعر الإجمالي الذي ستراه هو سعر التأشيرة السويسرية

أفضل مناطق الجذب السياحي في سويسرا

جولة في جنيف

افضل برنامج سياحي في سويسرا

1- نافورة جنيف

تعتبر نافورة جنيف من أشهر المعالم في أوروبا ومن أشهر معالم سويسرا بعد الشوكولاتة والساعات والبنوك وأجراس البقر. وتشير التقديرات إلى أن النافورة تضخ 7 أطنان من المياه بسرعة 200 كيلومتر في الساعة عبر عدة مضخات كهربائية تضخ المياه إلى ارتفاعات تصل إلى 140 مترًا.

تم تصميمه في الأصل لتقليل ضغط المياه عند الضخ لسكان المدن. وقد تطورت لتصبح منطقة جذب سياحي جذابة بحلول عام 1891 ، عندما كانت سعتها 90 مترًا فقط. تم تطويره أيضًا بالمضخات ومصادر المياه والإضاءة حتى عام 1951 ، ليصبح معلمًا حضريًا مشهورًا.

2- جبل الصليف

افضل برنامج سياحي في سويسرا

جبل رائع ومن اهم الاماكن السياحية في جنيف. من هذه القمة ، يمكنك التدرب على تسلق وتسلق جبل السالف. أو استقل القطار الجبلي المائل إلى قمة Salève ، التي تدور حول جنيف.

3- الرون

من الأنهار الرئيسية في أوروبا ، ينبع من سويسرا ويتدفق إلى جنوب شرق فرنسا ، ويبلغ طوله الإجمالي 812 كيلومترًا ويقع بالقرب من مصب البحر الأبيض المتوسط ​​، وينقسم إلى فرعين: الفرع الأول يسمى Grand Rhône (بالفرنسية: Grand Rhône) والفرع الثاني يسمى Petit Rhône (بالفرنسية: Petit Rhône) ، لذلك فهو دلتا لأن النهر يقع في منطقة كامارغ المحولة.

4- جزيرة روسو

إنها جزيرة ومنتزه في جنيف ، تقع في وسط نهر الرون ، وقد سميت على اسم فيلسوف التنوير الشهير جان جاك روسو ، الذي تم إحياء ذكراه بتمثال على الجزيرة.

هذا المكان نشط بالنسبة إلى حجمه. يأتي الناس لرؤية التماثيل والتقاط الصور ، فالموقع جيد مع إطلالة واضحة على النافورة ، ومكان جيد للراحة ومشاهدة المناظر الطبيعية والبحيرة حول الجزيرة وسرب من الناس يطعمون الطيور حولها ، أو لمشاهدة المباني الحديثة والقديمة في جنيف.

افضل برنامج سياحي في سويسرا

5- الكنيسة الروسية

Eglise Orthodoxe Russe هي كنيسة مخصصة للكنيسة الأرثوذكسية الروسية. تشتهر الكنيسة بتصميمها المعماري الفريد وقبتها الذهبية اللامعة. بفضل الدعم المالي للكنيسة الروسية الأرثوذكسية ، تم بناء الكنيسة عام 1859 في موقع دير بندكتيني سابق لمجتمع جنيف. الكنيسة

العنوان: 18 شارع بومونت ، جنيف. الدخول: مجاني ، ساعات العمل: الاثنين – الجمعة 09:00 صباحًا – 12:00 مساءً ، السبت والأحد 9:00 صباحًا – 05:00 مساءً

6- متحف التاريخ الطبيعي في جنيف

يُعد هذا المتحف من أهم مناطق الجذب السياحي في سويسرا وأوروبا ، وقد تم افتتاحه عام 1966 ويستقطب اليوم أكثر من 250000 زائر سنويًا. إنه أكبر معرض للتاريخ الطبيعي في سويسرا. يحتوي متحف التاريخ الطبيعي في جنيف على قاعة عرض تبلغ مساحتها 8000 متر مربع ، وهي مهتمة تمامًا بتاريخ الأرض والبشر ، ويهتم المتحف عمومًا بالتحديات العلمية المستقبلية والتقنيات المتقدمة ، مع التركيز بشكل خاص على حماية البيئة .

تم تخصيص متحف جنيف للتاريخ الطبيعي لمنطقة روتي دي مالاجنو ، وهي واحدة من أشهر المناطق التي يزورها عدد كبير من السياح على مدار العام ، سواء من سكان المدينة أو من السياح المحليين والأجانب.

افضل برنامج سياحي في سويسرا

7- متحف باور في جنيف

يعد متحف الكرة من أجمل المتاحف التي تعرض صورًا لفن الشرق الأقصى. يعرض أعمال أشهر الفنانين اليابانيين والصينيين. يضم المتحف أكثر من 9000 لوحة تحكي قصص نجاح الفنانين العالميين ، وإذا كنت من محبي الفن والفنانين ، فعليك زيارة هذا المتحف. رائع.

8- مسرح جنيف الكبير

سويسرا لديها تقاليد عريقة في مجال المسرح. أنتجت مؤسسات في بازل وبرن وزيورخ وجنيف أعمالاً ذات شهرة دولية. تمثل المسارح الرئيسية في سويسرا ، مع أو بدون أوركسترا أو باليه ، الحصة الأكبر من ميزانية الفنون في مدينتهم. يعد المسرح الكبير أحد أهم المسارح في جنيف ،

إنها تشبه إلى حد بعيد دار الأوبرا في باريس. تم بناؤه عام 1879 ولكن تم ترميمه لاحقًا في عام 1961 بعد أن دمر حريق المسرح. يمزج المسرح بين الموسيقى الكلاسيكية والأوبرا وكذلك بعض أعمال الملحنين المشهورين في الماضي والحاضر.

9- بحيرة جنيف

افضل برنامج سياحي في سويسرا

تُعرف أيضًا باسم بحيرة ليمان ، وهي واحدة من أكبر البحيرات في أوروبا. 60٪ من منطقة البحيرات تقع في كانتونات فود وفاليه وجنيف داخل الحدود السويسرية. 40٪ منهم في هوت سافوا على الحدود الفرنسية. يعود اسم البحيرة إلى العصر الروماني وكانت تسمى (لاتيني: لاكوس ليمانوس). عندما اشتهرت مدينة جنيف ، بدأت تسمى بحيرة جنيف ، ولكن منذ القرن الثامن عشر كان الاسم المتفق عليه في فرنسا هو بحيرة ليمان.

بحيرة جنيف هي واحدة من أجمل البحيرات التي ستستمتع بها أنت وعائلتك خلال رحلتك إلى جنيف ، وعندما ترغب في زيارة بحيرة جنيف ، يجب أن تكون على دراية بالطقس البارد والماء البارد. تعد البحيرة من أجمل مناطق الجذب السياحي في جنيف ، ورغم حجمها إلا أنها تفتقر إلى تنوع أنواع الأسماك. لا يوجد سوى حوالي 20 نوعًا من الأسماك (6 منها تم إحضارها إلى البحيرة في القرن التاسع عشر). تعيش العديد من الطيور في البحيرة.

10- الحديقة الإنجليزية بجنيف

هي حديقة مدينة في جنيف ، سويسرا ، في موقع الميناء القديم. تم إنشاء الحديقة عام 1855. في عام 1863 ، أدى بناء جسر مونت بلانك إلى تحويل الحديقة إلى شكلها الفعلي – شبه منحرف / شبه منحرف 25430 مترًا مربعًا. تعتبر من أجمل الوجهات السياحية في جنيف ، وتقع في منطقة Quai de Genigal ، وتعتبر المنفذ الرئيسي لسكان المدن ووجهة لعدد كبير من السياح.

تعد الحديقة موطنًا لوفرة من الزهور ، والتي تقدر بأكثر من 600000 زهرة ، يتم الاعتناء بها على مدار العام. يوجد أيضًا ما يسمى بساعات الزهور في الحديقة ، وهي عبارة عن ساعات مصنوعة من الزهور. هذا هو أشهر مصنع للساعات في العالم. إلى جانب المنتزه يوجد العديد من المطاعم التي تقدم أشهى وألذ المأكولات السويسرية التقليدية ، بالإضافة إلى العديد من المقاهي التي تقوم بإعداد أشهى المشروبات.

11- ساحة وسوق بورغ دو فور

افضل برنامج سياحي في سويسرا

من الأسواق الرومانية الشهيرة في مدينة جنيف السويسرية الرائعة. وهي من أهم مناطق الجذب السياحي في حنيف ، خاصة لمحبي التسوق. يقع في وسط البلدة القديمة ويعتبر من أقدم مناطق الجذب السياحي في جنيف. يضم السوق العديد من المقاهي ، إلى جانب المطاعم والمحلات التجارية حيث يمكنك شراء الهدايا التذكارية ، ما يميز هذا المكان هو قربه من معظم المناطق السياحية في جنيف.

12- Go Do Gun Street

من أشهر شوارع التسوق في جنيف ، يحتوي هذا الشارع على العديد من المحلات التجارية ، يمكنك أن تشعر بأناقة باريس وإيطاليا عندما تتجول بين الأزقة ، وتشتهر هذه المحلات بأشهر الماركات العالمية مثل Chanel Named و لويس فويتون ،

يعد هذا الشارع أيضًا موطنًا للعديد من المتاجر التي تبيع الساعات والمجوهرات من أشهر العلامات التجارية في سويسرا. من السلع الفاخرة من أشهر الماركات العالمية في السوق ، يمكنك أن تجد كل ما يخطر ببالك ، من الملابس والساعات إلى المجوهرات والإكسسوارات.

13- زهرة جنيف على مدار الساعة

تقع زهرة جنيف على مدار 24 ساعة في الحديقة الإنجليزية. يُعرف أيضًا بأنه مكان للفنون والعروض الثقافية والاسترخاء في جمال الطبيعة.

14- التقاء نهري الرون وآرف

هذا هو المكان الذي يلتقي فيه نهرا لو رون ولوهافر ، وهي ظاهرة طبيعية فريدة وجميلة ، والنهرين لهما ألوان مختلفة. هنا يمكنك أن ترى جمال التقاء المياه بألوان مختلفة
أقرب محطة للحافلات هي جنيف وجان جاك وأقرب محطة ترام هي جنيف ، بالاديوم.

اكتشف المزيد من أهم مناطق الجذب السياحي في جنيف ، سويسرا ، وتعرف على أشهر الأماكن التي يمكنك زيارتها أثناء سفرك في جنيف.

افضل برنامج سياحي في سويسرا

جولة زيورخ

افضل برنامج سياحي في سويسرا

1- مدينة زيورخ القديمة

تعيدك مدينة زيورخ القديمة إلى العصور الوسطى ، فهي تمتد بين الشوارع المرصوفة بالحصى والأزقة الضيقة والمنازل الجميلة ، وهي مركز تاريخي وثقافي نابض بالحياة ووجهة شهيرة للسياح والسكان المحليين على حدٍ سواء. عندما تزور هذه المدينة ، ستشهد سحر التاريخ في كل زاوية ،

بالإضافة إلى توفير الترفيه في العديد من المطاعم والمقاهي الموجودة في الشارع الرئيسي بالمدينة ، والتي تضم بعضًا من أهم المباني الدينية بالمدينة ، فضلاً عن المعالم التاريخية والثقافية المهمة مثل ساحة ليندينهوف والمتحف الوطني السويسري. ، تحتل البلدة القديمة مكانة مهمة ، فهي مدينة قديمة من بين معالم المدينة ، ومركزها مهم بشكل خاص لزيورخ وسويسرا.

2- جبل أوتليبرغ

افضل برنامج سياحي في سويسرا

هو جبل في الهضبة السويسرية ، وينتمي إلى ألبيس ، على ارتفاع 870 مترًا فوق مستوى سطح البحر. يوفر الجبل إطلالات بانورامية على مدينة زيورخ بأكملها وبحيرة زيورخ ، ويقع عند تقاطع مدينة زيورخ مع مدينتي ستاليكون وأوتيكون. تقع القمة المعروفة باسم Uto Kulm في Stallikon

تعتبر من أجمل مناطق الجذب السياحي في زيورخ. في الجزء العلوي من التل يوجد فندق Uto Kulm مع برجين. هناك العديد من مسارات المشي وركوب الدراجات على طول الجبل للأشخاص من جميع الأعمار والقدرات. في عطلات نهاية الأسبوع ، سيكون العديد من العائلات والمجموعات السياحية والأفراد الذين يسعون للهروب من الطبيعة في قمة الجبل ، وهو رحلة ممتعة بالقطار مدتها نصف ساعة من محطة هاوبتبانهوف في زيورخ.

3- المتحف الوطني السويسري

يشتهر المتحف السويسري الوطني بهندسته المعمارية الساحرة ، التي تدل على محتوياته القديمة ، بالإضافة إلى عشرات الأبراج والملاعب والحدائق المذهلة على الجزيرة ، الواقعة بين نهري Sihl و Ymat ، وهي البلدة القديمة في سويسرا وان. من مناطق الجذب الرئيسية في كانتون زيورخ. يقع متحف ريجكس في وسط مدينة زيورخ بالقرب من محطة القطار الرئيسية.

افضل برنامج سياحي في سويسرا

تتيح المعارض الدائمة للمتحف ، بما في ذلك معلومات عن الأحداث المهمة وأسلوب الحياة والفن الوطني السويسري ، للزائرين فرصة التعرف على ماضي البلاد وحاضرها. يضم المتحف 14 مجموعة أثرية ولوحات ومنحوتات ومنسوجات وأزياء ، وبسبب اتساعها ، غالبًا ما يقضي الزوار ساعات ، إن لم يكن يومًا كاملاً ، شاهد المجموعات والتحف التاريخية في أحد أفضل المتاحف في زيورخ وأفضل مناطق الجذب السياحي.

4- منتزه بحيرة زيورخ

هي من أجمل مناطق الجذب السياحي في زيورخ ، وتعبر عن الجوانب الطبيعية الرائعة والفريدة من نوعها للمدينة ، مثل المتنزهات والحدائق العديدة المنتشرة في جميع أنحاء البلاد. على مدار العام ، من سكان المدن والسكان المحليين وكذلك السياح الأجانب من الخارج. ،

في يوم مشمس ، سترى عشاق الطعام جالسين في الأفنية الخارجية للمقاهي والمطاعم ، وركوب القوارب أسفل البحيرة ، مما يوفر إطلالة فريدة ومثيرة للاهتمام للمدينة ، وبالنظر إلى الخيارات التي لا تعد ولا تحصى التي توفرها البحيرة ، أيضا فرصة رائعة للراحة والاسترخاء في مشهد رائع.

افضل برنامج سياحي في سويسرا

5- شارع باهنهوفستراسي

يعتبر هذا الشارع من أشهر معالم المدينة ويجذب الكثير من السائحين للتجول فيه لأنه يحتوي على العديد من الأنشطة التي يمكنك ممارستها فمثلاً يعتبر من أشهر مراكز التسوق في الإمارات العربية المتحدة العالمية حيث تضم العديد من المتاجر المتخصصة في الماركات العالمية. للهدايا والملابس والأحذية والإكسسوارات ، يمكنك استئجار دراجة ، والتجول في الشوارع والاستمتاع بما تراه ،

يقع هذا الشارع حصريًا بين بحيرة زيورخ والمدينة القديمة. بعد رحلة تسوق ممتعة ، يمكنك التوجه إلى أحد المطاعم أو المقاهي الشهيرة ، وتناول طعامك المفضل ، والاستمتاع بالعديد من المعالم السياحية الرائعة والتقاط الكثير من الصور. توصلك العديد من محطات الترام إلى المنطقة ، بما في ذلك شارع باهنهوف شتراسه وهاوبتبانهوف.

6- حديقة زيورخ النباتية القديمة

هي من أجمل مناطق الجذب السياحي في زيورخ ، فهي تعبر عن طبيعة المدينة الرائعة والفريدة من نوعها ، والمتمثلة في العديد من المتنزهات والحدائق المنتشرة في البلاد. تقع حدائق زيورخ النباتية في منطقة Tal Straße ، وهي واحدة من أجمل المناطق التي يزورها العديد من السياح على مدار السنة ،

تنتشر الحدائق بأنواع مختلفة من النباتات الجميلة والممتعة ، بالإضافة إلى الحديقة النباتية الأفضل للاسترخاء ، وحديقة العشب التي تعود للقرون الوسطى ، و Palm House هو المكان الذي يحظى بأكبر قدر من الاهتمام حيث يستضيف غالبًا حفلات موسيقية والمعارض الفنية والمسرحيات.

7- دار أوبرا زيوريخ

تعد دار الأوبرا في زيورخ مركزًا ثقافيًا مهمًا. تحتل دار الأوبرا في زيورخ ، التي شُيدت عام 1891 ، مكانة خاصة في قلوب السكان المحليين والسياح ، فلا عجب أنها إحدى دور الأوبرا الكبرى في العالم ، بقائمة من الباليه والحفلات الموسيقية والعمارة. السياحة في زيورخ أحد المعالم السياحية ، في موقع رائع في مدينة زيورخ القديمة ، يعد هذا خيارًا رائعًا لزيارة المنزل حتى لو لم تكن مهتمًا ، لأن المنزل سيظهر تلقائيًا في جدول جولتك. ،

تطل دار الأوبرا في زيورخ على بحيرة زيورخ بسويسرا ، مما يسمح للزوار بالاستمتاع بجولته في الهواء الطلق والموسيقى الرائعة. تقدم دار الأوبرا حوالي 250 عرضًا سنويًا ، لذا تعد دار الأوبرا في زيورخ من أهم مصادر الجذب في مدينة زيورخ السويسرية ، بالإضافة إلى قربها من العديد من الفنادق.

افضل برنامج سياحي في سويسرا

8- حديقة حيوانات زيورخ

تعد حديقة حيوان زيورخ واحدة من أفضل حدائق الحيوانات في أوروبا. افتتحت في عام 1929 ، وبحلول عامها الخامس والسبعين ، جمعت 2200 عينة من 300 نوع. الفيلة ووحيد القرن والنمور وطيور البطريق و 20 نوعًا من القرود ليست سوى بعض أنواع الحيوانات التي يمكنك رؤيتها في حديقة حيوان زيورخ ، والتي تنقسم إلى مناطق قارية بها حيوانات من جميع أنحاء العالم ،

هناك ، يمكنك أيضًا الاستمتاع بالمناظر الخلابة للغابة المطيرة أثناء مراقبة الأفيال في حديقتها المخصصة ، كما لو كنت في مكان أصلي يطل على بحيرة زيورخ. سليمة ، جميع الحيوانات لديها مكان يتناسب مع الطبيعة.

9- بحيرة زيورخ

بحيرة زيورخ هي بحيرة في سويسرا تمتد إلى الجنوب الشرقي من مدينة زيورخ. اعتمادًا على السياق ، يمكن استخدام اسم “بحيرة زيورخ” أو “بحيرة زيورخ” لوصف البحيرة بأكملها أو جزء من البحيرة عند جسر Sidam في Rapperswil ، بينما قد يُطلق على أجزاء من البحيرة في Rapperswil اسم Obersee أو Great Lake . مياه بحيرة زيورخ نظيفة للغاية ، حيث تصل درجات الحرارة في الصيف إلى 20 درجة مئوية (68 درجة فهرنهايت). من الأنشطة الشعبية السباحة في الحمامات العامة والشواطئ. أفضل طقس للسباحة هو أواخر أغسطس.

افضل برنامج سياحي في سويسرا

تمت تنقية مياه البحيرة في زيورخ ودخلت نظام المياه للشرب. تقع زيورخ في الشمال الغربي من البحيرة وهي أكبر مدينة على البحيرة. في الضفة الغربية توجد مستوطنات Röschlikon و Talvell و Horgen و Widneswil و Ricketerswil و Pfäffikon و Lachen. على الضفة المقابلة توجد مدن Küsnacht و Mäln و Števa ، بالإضافة إلى بلدة Rapperswil التي تعود للقرون الوسطى ، والتي تعد قلعتها موطنًا للمتحف البولندي. تقع بلدة Shmyrkon بالقرب من الطرف الشرقي للبحيرة وتقع بلدة Osnach في أقصى الشرق.

10- متحف FIFA العالمي لكرة القدم

يعد المتحف من أهم مناطق الجذب السياحي في سويسرا ، حيث يجذب السياح وعشاق كرة القدم من جميع أنحاء العالم ، حيث يعرض أكثر من 1000 مجموعة في صالات العرض الخاصة ، بما في ذلك المكتبات والمقاهي ودور السينما وميدان ركوب الملاهي. ص>
افضل برنامج سياحي في سويسرا

يتكون متحف FIFA العالمي لكرة القدم في زيورخ من مبنى يحتوي على عدة طوابق ، يحتوي كل منها على مجموعة كبيرة في الزوايا وعرض يضم أكثر من 1000 عمل مختلف.ربما يكون ما يجعل متحف FIFA العالمي لكرة القدم وجهة مثيرة ومركزًا تفاعليًا هو الأنشطة المثيرة التي يحتوي عليها ، مثل مركز ألعاب محاكاة لجميع الأعمار ، مما يعني أنه يمكنك إنشاء شيء لك ولأطفالك ولأصدقائك تجربة العديد من الألعاب المختلفة .

11- ليندينهوف بارك

تتمتع Lindenhof في زيورخ بتاريخ طويل ، فقد كانت بالنسبة لهم خرابًا رومانيًا وقلعة ، لكنها الآن مساحة خضراء كبيرة للمشاة فقط ، ولأنها في Lindenhof ، فهي مشهد جميل على طول نهر Limmat ،
افضل برنامج سياحي في سويسرا

يحيط بالفناء الخارجي قصر قديم جميل وبعض المباني الشهيرة الأخرى مثل Masonic Lodge

12- مدينة زيورخ القديمة

مدينة زيورخ القديمة هي مدينة تاريخية كانت موجودة في زيورخ قبل القرن العشرين وتعتبر الآن واحدة من أهم المدن السياحية في سويسرا ووجهة لجميع السياح الذين يحبون التاريخ القديم. يحافظ هذا المكان على العمارة الرومانية القديمة التي تمزج بين أنماط العصور الوسطى والطراز القوطي ،
افضل برنامج سياحي في سويسرا

تضم المدينة العديد من مناطق الجذب السياحي مثل كنيسة القديس بطرس ، وليندينهوف ، والمتنزهات الشهيرة في زيورخ ، ويمكنك أيضًا أن تجد هناك بعد السوق لشراء ما تريد.

13- هضبة إتليبرغ

تعد هضبة إتربيرج مكانًا رائعًا يتمتع بمناظر خلابة. إذا كنت من محبي الطبيعة ، فستقضي وقتًا ممتعًا على هذه الهضبة. هذه الهضبة الجبلية تطل على المدينة وبحيرة زيورخ. في الجزء العلوي من الهضبة ستجد فندق Uto Kulm وبرجين ، أحدهما للاستقبال التلفزيوني والثاني تلسكوب للحصول على منظر عن قرب لمدينة زيورخ من الأعلى ، مقابل رسوم رمزية. من الأنشطة الأخرى التي يمكنك القيام بها المشي أو الجري لمسافات طويلة في الجبال.

14- شارع باهنهوفستراسي

زيورخ هي من أهم مناطق الجذب السياحي في زيورخ ومن أهم وأشهر شوارع التسوق في أوروبا وحتى في العالم. تعد ساحة باراديبلاتز أحد أشهر الساحات في سويسرا ، وتقع في نهاية شارع باهنهوفستراسي ، الأقرب إلى بحيرة زيورخ. وهي توحد المقر الرئيسي لاثنين من أكبر بنكين في سويسرا ، UBS و Credit Suisse.

وتضم أيضًا محلات الشوكولاتة والمقاهي والحانات والأماكن التي تبيع المجوهرات والأشياء الثمينة. مطاعم متنوعة ، وأغلى عقار للبيع بالتجزئة في أوروبا والعالم.

15- رحلة قطار زيورخ

يمكن لزوار مدينة زيورخ القديمة الاستمتاع برحلة ممتعة بالقطار تمتد من المحطة الرئيسية على طول الطريق إلى التل الخلفي لزيورخ ، ويمكنك الاستمتاع بها في كل مشهد رائع من حولك في كل اتجاه. إذا كنت ترغب في الذهاب مباشرة إلى المدينة ، يمكنك أيضًا تجربة التلفريك أسفل Adlisville ، أو ركوب القطار للعودة إلى زيورخ ، سويسرا ، أو ممارسة المشي على مسارات المشي لمسافات طويلة على الجبل ، ولكن تأكد من تذكير الأشخاص الذين يركبون الدراجات النارية على متن الجبل ، لأنهم يقودون بسرعة عالية ، في الشتاء يمكنك الاستفادة من الفرص والمتعة لركوب الزلاجات على طول Uetliberg ، مما سيجعلها تجربة غير عادية ، حيث لا تشهد مدينة زيورخ الكثير من الثلوج في الشتاء.

اكتشف المزيد من أهم مناطق الجذب السياحي في زيورخ ، سويسرا ، وتعرف على أشهر الأماكن التي يمكنك زيارتها أثناء سفرك في زيورخ.

السياحة في لوزان

1- المدينة القديمة

افضل برنامج سياحي في سويسرا

تتميز مدينة لوزان القديمة بمناظرها الخلابة وتضم العديد من شوارع المشاة. إذا كنت محظوظًا بما يكفي لزيارة المدينة في عطلة نهاية الأسبوع ، فاستكشف المنطقة خلال سوق المزارعين صباح يوم السبت ، حيث تمتلئ معظم الساحات والشوارع الجانبية بالسكان المحليين الذين يتجمعون للتسوق في العديد من أكشاك المنتجات الطازجة.

تتحول هذه المنطقة الضخمة الخالية من السيارات إلى سوق واسع وعالي الجودة للمزارعين كل أسبوع ، حيث يمكنك الاستفادة من السوق لتناول الإفطار وشراء المكونات الطازجة ، وبعد إغلاق السوق في المساء ، يمكنك زيارة المقاهي والفعاليات العديدة التي تقام في منطقة المطعم حيث يمكنك تذوق الأطباق التقليدية والاستمتاع بأجواء المدينة الساحرة.

2- متحف لوزان التاريخي

يعد متحف لوزان التاريخي من أجمل مناطق الجذب السياحي في لوزان ، فهو يعبر عن الحضارة القديمة للمدينة ، والتي تمثلها العديد من المباني التاريخية والمتاحف في جميع أنحاء البلاد.

يقع متحف لوزان التاريخي في منطقة ساحة كاتدرائية لوزان ، وهو أحد أهم المعالم ويستقطب عددًا كبيرًا من الزوار على مدار العام ، بما في ذلك سكان المدن والسياح المحليون والسياح الأجانب.

يعرض المتحف نموذجًا يمثل مدينة لوزان في القرن السابع عشر ، بناءً على خريطة عالية الدقة تم إجراؤها عام 1638 م.

3- بحيرة وغابة Sauvabelin

افضل برنامج سياحي في سويسرا

بحيرة الغابة وبحيرة Savabilinhi هي بحيرة اصطناعية تم بناؤها عام 1888 بعد الميلاد ، بما في ذلك جثم خشبي بني في عام 2003 ميلادي ، يبلغ طوله حوالي خمسة وثلاثين متراً وتشتهر بالمناظر الجميلة التي توفرها.

الغابة مثالية للتنزه والنزهات الهادئة ، وستكون محاطًا بالظباء والغزلان والماعز والطاووس والطيور. غابة Sauvabelin هي أولاً وقبل كل شيء غابة تطل على لوزان.

بإلقاء نظرة فاحصة ، توجد أيضًا بحيرة رومانسية صغيرة بها العديد من الماعز والبط والإوز والبجع الأسود. يمكنك أيضًا اصطحاب أطفالك حول البحيرة بالقارب. كان الصوت الوحيد الذي كسر صمت المنطقة هو صرخة الطاووس.

4- القصر الروماني في لوزان

تم تشييده وفقًا لتصميمات عصر النهضة الإيطالية ، ويعتبر هذا المبنى الجميل أحد أهم معالم مدينة لوزان.
لديها خمسة متاحف مختلفة تتراوح من الفنون الجميلة إلى التاريخ الطبيعي.

5- نوتردام دي باريس

افضل برنامج سياحي في سويسرا

تعد Notre Dame de Paris ملكة مدينة لوزان القديمة ، وتعتبر الكاتدرائية من المعالم التاريخية الهامة. يعود تاريخ نافذة الورود إلى القرن السادس عشر ولها أهمية خاصة.

تحيط بالكاتدرائية مدينة لوزان القديمة ، بما في ذلك قلعة مئير ، التي تم بناؤها بين عامي 1397 و 1427 ، ومبنى البلدية الذي بني في القرن السابع عشر. تعد ألتا ، التي بُنيت عام 1340 ، وبرج أسقف ناتشي الذي يعود إلى القرن الثاني عشر ، آخر بقايا 50 جدارًا من العصور الوسطى.

6-Parc de Mon Repos

يمكنك العثور على كل ما تحتاجه للراحة والاسترخاء في حدائق Parc de Mont Repos الرائعة ، المصممة على الطراز الإنجليزي الشهير ، في Parc de Mont Repos يمكنك رؤية العديد من الأشجار الكبيرة الغريبة وزراعة أجمل المشي لمسافات طويلة والمشي مسارات الورود الأنواع والحدائق تشمل الفيلات أو القصور التي يعود تاريخها إلى القرن الثامن عشر.

من تصميم المهندس المعماري الفرنسي إيمانويل إيمي داماسي ، توجد أيضًا منطقة للأطفال وبركة أسماك والعديد من التماثيل والمنحوتات التي يمكنك التقاط الصور بها. الحديقة محاطة بمسرح مفتوح ، وقد تم تحويل مزرعة البرتقال إلى استوديو للنحات إيف دانا.

7- ساحة بالاود

مكان رائع للتجول في البلدة القديمة ، مع أقدم نافورة في لوزان والعديد من المطاعم ومبنى البلدية الذي بني في القرن الخامس عشر ومصمم بشكل جميل.

8- ميناء اوشي في لوزان

Ouchy or Ouchy – Viking Ship – تقع على حافة بحيرة ليمان (بحيرة جنيف) جنوب لوزان ، وهناك العديد من الفنادق الفخمة والمطاعم والمتاجر الفاخرة التي تفتح طوال اليوم ، ويمكن استئجار القوارب للقيام بجولة في البحيرة والاستمتاع بمشاهدة المناظر الطبيعية. انعكاس المدينة على الماء وعلى الجانب الآخر من البحيرة إنها جبال الألب المهيبة المغطاة بالثلج والجليد.

9 بحيرة ليمان

بحيرة ليمان أو بحيرة جنيف هي واحدة من أكبر البحيرات في أوروبا. 60٪ من منطقة البحيرات تقع في كانتونات فود وفاليه وجنيف داخل الحدود السويسرية. 40٪ منهم في هوت سافوا على الحدود الفرنسية. يعود اسم البحيرة إلى العصر الروماني وكانت تسمى (لاتيني: لاكوس ليمانوس). عندما اشتهرت مدينة جنيف ، بدأت تسمى بحيرة جنيف ، ولكن منذ القرن الثامن عشر كان الاسم المتفق عليه في فرنسا هو بحيرة ليمان.
افضل برنامج سياحي في سويسرا

تتميز البحيرة بشكل هلال وتقع في مجرى نهر الرون. البحيرة هي أكبر بحيرة في أوروبا الغربية. تبلغ المساحة الإجمالية 528 كيلومترًا مربعًا ، منها 348 كيلومترًا مربعًا في سويسرا و 234 كيلومترًا مربعًا في فرنسا. يقدر حجمه بـ 89 مليار متر مكعب. يبلغ أقصى عرض للبحيرة 13 كيلومترًا ويبلغ أقصى عمق لها 310 مترًا. أهم مصبات الأنهار في البحيرة (باستثناء نهر الرون) هي: درانس في الجنوب وفينوج في الشمال.

10- جولة بالقارب في البحيرة

من أجمل الأنشطة السياحية في لوزان ركوب الزوارق والرحلات حول البحيرة مع العائلة والأصدقاء ، حيث يوجد العديد من القوارب الجاهزة للتأجير حول البحيرة بأسعار مناسبة.

يمكنك الجلوس على شاطئ البحيرة مع أسرتك وتناول وجبة خفيفة أثناء مشاهدة البط العائم في البحيرة ، ويمكنك قضاء الوقت بجوار البحيرة والتعرف على المكان.

يجب ألا يفوت الزوار التسلق إلى برج Sowa Pelin ، الذي يقع على حافة البحيرة ، حيث يمنحك إطلالة رائعة على البحيرة والطبيعة المحيطة ، مما يجعله مثاليًا لالتقاط صور تذكارية رائعة.

11- حديقة لوزان النباتية

افضل برنامج سياحي في سويسرا

هي واحدة من أجمل مناطق الجذب السياحي في لوزان وتعبر عن الجانب الطبيعي الرائع للمدينة ، المتمثل في العديد من المعالم الطبيعية المنتشرة في جميع أنحاء البلاد.

تقع حديقة لوزان النباتية في شارع Sacre Coeur الذي يعتبر من أجمل المناطق ويزوره عدد كبير من السائحين على مدار العام بما في ذلك سكان المدن وكذلك السياح المحليين والأجانب.

تعود نباتات حدائق لوزان ، أو الجنة المشاع على الأرض ، إلى جمالها الطبيعي المذهل ووجود أكثر من 6000 نوع مختلف من النباتات ، بالإضافة إلى مجموعة كثيفة من الأشجار والزهور الملونة وغيرها من النباتات الطبيعية المميزة الميزات.

تعد الحديقة أيضًا المكان الرئيسي لإجراء الكثير من الأبحاث والأبحاث حول النباتات المختلفة ، حيث إنها المكان المثالي للاسترخاء والابتعاد عن صخب المدينة والاستمتاع بجو مريح ومريح.

اكتشف المزيد من أهم مناطق الجذب السياحي في لوزان ، سويسرا ، وتعرف على أشهر الأماكن التي يمكنك زيارتها أثناء السفر في لوزان.

السفر في لوسيرن

1- جسر تشابل

جسر تشابل هو أقدم جسر خشبي مغطى في أوروبا وأحد أشهر المعالم في مدينة لوسيرن السويسرية. إنه جسر خشبي للمشاة يبلغ طوله 170 مترًا على طراز القرون الوسطى ويمتد على نهر روس ، ويربط المدينة القديمة على الضفة اليمنى للنهر بالمدينة الجديدة على اليسار.

بني في القرن الرابع عشر لحماية المدينة. يتميز الجسر بحوالي 300 لوحة داخلية تعود إلى القرن السابع عشر على أسقفه ، لكن حريقًا شب على الجسر في عام 1993 أدى إلى فقدان العديد من هذه اللوحات ، تاركًا حوالي 100 لوحة ليتم ترميمها. حسب تصميمه الأصلي.

2- بحيرة لوسيرن

افضل برنامج سياحي في سويسرا

تعد بحيرة لوسيرن من أجمل الأماكن التي يمكنك زيارتها في لوسيرن. لا يخلو برنامج لوسيرن السياحي من زيارة هذه البحيرة المذهلة ، فهي من أهم مناطق الجذب السياحي.

سميت على اسم مدينة لوسيرن الواقعة على طرفها الغربي ، وهي رابع أكبر بحيرة في سويسرا ، وتغطي مساحة 114 كيلومترًا مربعًا وتمتد إلى عمق 210 مترًا. بحيرة غير منتظمة الشكل ، يغذيها نهر الروس ، بها ثلاثة أرض ، تسمى كوساكنت في الطرف الشمالي ، وبحيرة النخت في الطرف الجنوبي الغربي ، وبحيرة أوري في الطرف الجنوبي الشرقي.

بحيرة لوسيرن محاطة بقمم جبال الألب الجميلة ، والتي تمنحها مناظر ومناظر رائعة وتخلق متعة خاصة للتجول حول البحيرة ، خاصة عندما يكون الطقس صافياً ومشمسًا. كما تقدم العديد من الأنشطة الشيقة التي يمكن للسياح المشاركة فيها ، حيث تضم شواطئها العديد من مسارات التزلج وركوب الدراجات ، فضلاً عن مناطق الاستحمام ، ويمكنهم أيضًا زيارة القرى الجميلة المنتشرة حولها.

3- البلدة القديمة

تعد مدينة لوسيرن القديمة من أجمل مناطق الجذب السياحي في لوسيرن ، فهي تعبر عن تاريخ وحضارة المدينة وتتمثل في العديد من المعالم الأثرية في جميع أنحاء البلاد.
افضل برنامج سياحي في سويسرا

تعد المدينة القديمة في لوسيرن واحدة من أكثر المناطق شعبية التي يزورها عدد كبير من السياح على مدار السنة ، سواء من سكان المدن أو السياح المحليين أو السياح الأجانب من الخارج.

تقام العديد من الأحداث والفعاليات والمهرجانات السويسرية المهمة في البلدة القديمة ، ويزورها أشهر الشخصيات الفنية والاقتصادية لأهميتها وجمالها الفريد وروعتها.

4- نصب تذكاري للأسد النائم

لوسيرن: هذا التمثال الشهير يسمى Lowendenkmal وقد تم إنشاؤه تخليدا لذكرى الجنود السويسريين الذين ماتوا دفاعا عن العائلة المالكة الفرنسية في مدينة باريس خلال الثورة الفرنسية عندما استخدم الفرنسيون أبناء مدينة لوسيرن ضد الثوار. دفاعا عن القصر الملكي الفرنسي ، قتل العديد من أبناء المدينة وأهلها بطريقة مأساوية ومأساوية للغاية.

عندما اعتقد ملك فرنسا أن الثورة الفرنسية ستحدث ، قرر الاستسلام ، لكن القرار غير الحكيم خسر لأبناء لوسيرن ، حيث أمر الملك الظالم الجنود المساكين بإلقاء أسلحتهم. خاضوا مع الثورة الفرنسية معارك شرسة بينهم.

نفذ الجنود أوامر الملك ، لكن هذا أدى إلى موتهم بطريقة مأساوية للغاية على يد هؤلاء الثوار الفرنسيين ، بسبب مذبحة أبناء لوسيرن ، ولا يزال تاريخهم المؤلم حتى يومنا هذا لا يمكن. ننسى.

5- متحف حديقة لوسيرن الجليدية

افضل برنامج سياحي في سويسرا
تعد حدائق لوسيرن الجليدية من أجمل مناطق الجذب السياحي في لوسيرن ، حيث تعرض مناظر طبيعية خلابة تمتزج مع جمال المدينة التاريخي ، مما يجعلها واحدة من أروع المعالم السياحية في سويسرا.

تقع حديقة Glacier Park في منطقة Denkmarstraße في لوسيرن وهي واحدة من أجمل المناطق على مدار العام ويزورها عدد كبير من السياح من سكان المدن والسياح المحليين والأجانب.

بدأ متحف Glacier Park كمتنزه به العديد من القطع الأثرية والحفريات التي يعود تاريخها إلى ما قبل العصر الجليدي. كما تحتوي على أنهار جليدية والعديد من المعالم الجيولوجية ، فضلاً عن المرايا والعديد من المعالم والآثار الطبيعية الأخرى التي يعود تاريخها إلى عام 1896 م.

كما تقدم الحديقة واحدة من أجمل الأماكن الطبيعية ، حيث تحتوي على مساحات خضراء ومروج ، بالإضافة إلى العديد من الأشجار المورقة ومجموعة من الزهور الملونة التي تضفي على المكان جمالية خاصة.

6- بانوراما بوربكي

هذه لوحة دائرية ضخمة ، تبلغ مساحتها حوالي 1100 متر مربع ، وتقع في متحف البانوراما. تم تجديد المتحف وتحويله إلى مركز ثقافي ومركز مؤتمرات يستضيف العديد من المعارض الفنية. هذه اللوحة هي واحدة من آخر الصور البانورامية العملاقة الباقية من القرن التاسع عشر. إنه معلم ثقافي في أوروبا. خاض رسام اللوحة ، إدوارد كاستريس ، الحرب كمتطوع في الصليب الأحمر. يوفر المتحف (بالقرب من Clasier Park) معلومات حول الحرب ومصير جيش Bolcappi وهذه البانوراما.

7- متحف لوسيرن التاريخي

يعد متحف لوسيرن التاريخي من أجمل مناطق الجذب السياحي في لوسيرن ، حيث يعرض تاريخ وحضارة المدينة. مثل العديد من المتاحف والمواقع الأثرية في جميع أنحاء سويسرا.

يقع متحف لوسيرن التاريخي في منطقة فيستر لين ، وهي واحدة من أجمل المناطق على مدار العام ، ويزورها عدد كبير من السياح ، بما في ذلك سكان المدن والسياح المحليون وكذلك السياح الأجانب.

يضم المتحف أيضًا ما يقرب من 3000 قطط أثرية ، بالإضافة إلى العديد من أقسام العرض الرئيسية ، وأهمها قسمان للعرض يعرضان القطع الأثرية ، وقسمًا مسرحيًا تقام فيه العروض ، وقسمان آخران للعرض يحتويان على العديد من الثقافات. الأحداث والمعارض.

8- برج مياه لوسيرن

افضل برنامج سياحي في سويسرا

برج مياه لوسيرن عبارة عن برج تم بناؤه بجوار جسر خشبي قديم. هذا البرج هو أحد الرموز التاريخية لمدينة لوسيرن السويسرية. يعود تاريخ بناء البرج إلى القرن الرابع عشر الميلادي. يأتي الزوار من جميع أنحاء العالم إلى هنا للاستمتاع بالمناظر الجميلة وتجربة أهم الذكريات التاريخية لمدينة لوسيرن ، سويسرا …

9- قصر بيترشير

تم تسليم هذا القصر ، الذي بناه العمدة بالفن الإيطالي والعربي ، إلى الكانتون كمقر لحكومة مقاطعة لوسيرن.

10- قمة بيلاتوس

يعبر بيلاتوس ، أحد أجمل مناطق الجذب السياحي في لوسيرن ، عن الطبيعة الرائعة والفريدة من نوعها للمدينة ، تمامًا مثل العديد من مناطق الجذب الطبيعية في البلاد.

تقع قمة بيلاتوس في لوسيرن في وسط سويسرا وتعتبر واحدة من أكثر المناطق شعبية للسياح على مدار العام ، بما في ذلك سكان المدن والسياح المحليون وكذلك السياح الأجانب.

افضل برنامج سياحي في سويسرا

الأساطير الوحيدة الموجودة والتي يتفق عليها الجميع هي المناظر الخلابة من أعلى الجبل والعديد من المناظر لجبال الألب. الجبال هناك ترتدي التنانير البيضاء في الشتاء والتنانير الخضراء في الربيع ، وفي الصيف يصل السائح إلى هنا عن طريق التلفريك الذي يقسم السائح إلى مراحل ، وفي جولة خاصة بالمدينة تقدم له أروع المشاهد التي يمكن أن يراها .من المناظر الرائعة.

11- قمة لونغشان بيلاتوس

هذه القمة ليست قمة ثلجية ، لكنها قمة بانورامية تطل على المنطقة بأكملها. هناك مساران ، أحدهما سريع والآخر طويل. هناك رحلة تسمى Golden Round Trip والتي تستغرق حوالي خمس ساعات وتأخذك في قطار مسنن إلى أعلى الجبل ، ثم ركوب التلفريك على ثلاث مراحل من الزور ، ثم تأخذ قاربًا أو القطار داخل البحيرة إلى نقطة البداية.

12- بحيرة زوغ

تقع بحيرة تسوغ بين زيورخ ولوسيرن. على الرغم من موقعها الرائع ، إلا أنها لا تحظى بشعبية لدى السياح العرب. مع بحيرة Zug ، يمكن للمرء زيارة منظر قمة Zugberg في مدينة Zug.
من الممكن القيادة في الطريق إليها ، لكنها جبلية وضيقة ، ومن الأفضل ركوب القطار إلى الأعلى. المعلق يسمى: Zugerbergbahn في محطة Schonegg.

13- قرية Engelberg الساحرة

أثناء زيارتك لمدينة لوسيرن ، لا تنس زيارة المروج الخضراء في Engelberg ، وهي قرية جبلية تبعد 35 كيلومترًا عن لوسيرن. يقع Engelberg بالقرب من Titus Peak ، حيث يمكن الصعود إلى القمة المغطاة بالثلوج لجبل Titlis.

تقع القمة في قرية Engelberg. يبلغ ارتفاع قمة تتريس 3239 مترًا. يأخذك التلفريك إلى محطة Kleintitlis على ارتفاع 3028 مترًا. يستغرق التلفريك 30 دقيقة للوصول إلى القمة ، ويتم الصعود إلى الأعلى بواسطة تلفريكين. Gerschnialp في محطة Tropsee سوف تجد تلفريكًا كبيرًا يتسع لحوالي 40 شخصًا ، وعبر محطة Stand إلى الجزء العلوي من Tetlis.

افضل برنامج سياحي في سويسرا

يبلغ سعر الصعود إلى قمة Tetlas 89 فرنكًا للفرد ، مع خصم 45 فرنكًا للعائلات السويسرية شبه المدمجة.
الأطفال من سن 6 إلى 15 عامًا يبلغ سعرهم 45 فرنكًا ، أما الأطفال دون سن 6 سنوات مجانًا ، ويمكن للأطفال استخدام نصف بطاقة العائلة السويسرية مجانًا.

تقع قرية Engelberg على بعد 34 كم و 38 دقيقة من لوسيرن. للحصول على معلومات ، تقع القمة على بعد 85 كم من إنترلاكن والوقت ساعة و 20 دقيقة. يمكنك الوصول إلى الجزء العلوي من Tetlis من محطة Lucerne إلى محطة Engelberg ، بالقطار المباشر ، مباشرة ، على بعد 43 دقيقة سيرًا على الأقدام من محطة Engelberg إلى محطة التلفريك حوالي 10 دقائق

14- قمة بانوراما ريجي كولم

إنه قمة تل يطل على 12 قمة أخرى لجبال الألب ، ويطل على 3 دول مختلفة (سويسرا – ألمانيا – فرنسا) ، يمكن من خلالها مشاهدة 13 بحيرة. 25 كم من لوسيرن و 100 كم من إنترلاكن.

يمكنك الصعود إلى قمة الريغي في القطار المسنن ، وهو أول قطار مسنن في أوروبا.

يمكنك أيضًا ركوب قارب بجوار الجسر الخشبي الذي ينطلق من بحيرة لوسيرن حتى تصل إلى محطة ويزناو ، ومرورًا بمحطة ويجيس ، ثم استقل القطار المسنن إلى الأعلى ، ثم استقل القطار المسنن أسفل الجبل من الجانب الآخر لأخذ القطار. اذهب إلى محطة كلباد ، ثم استقل التلفريك إلى محطة ويجيس ، ثم ارجع بالقارب إلى لوسيرن.

15- قمة Fronalpstock

تتمتع هذه القمة بأجمل إطلالة على بحيرة لوسيرن حيث تتيح لك رؤية أجزاء من البحيرة والقمم المحيطة بها. تقع قمة Fronalpstock في قرية Stoos ولا يمكن الوصول إليها بالسيارة. استقل القطار الأكثر انحدارًا في العالم للوصول إلى القرية ، ثم اصعد بالتلفريك إلى الأعلى.

برنامج سياحي عائلي في سويسرا

برنامج سياحي لسويسرا مع الاسعار

افضل برنامج سياحي في سويسرا

جدول سياحي في سويسرا لمدة اسبوع

برنامج سياحي في سويسرا المسافرون العرب

برنامج سياحي في سويسرا لمدة 10 أيام

برنامج سياحي في سويسرا لمدة اسبوع

جدول سياحي في سويسرا

السابق
جدول سياحي في سويسرا لمدة اسبوع
التالي
برنامج سياحي لسويسرا مع الاسعار

اترك تعليقاً